بسبب حرائق الغابات توقف العمل في مطار ياكوتسك بسيبيريا

29

كتب/وليد نعمان

أوقف مطار في مدينة ياكوتسك السيبيرية عملياته مؤقتًا اليوم الأحد، بعد أن غطت البلدة إلى جانب 50 بلدة ومستوطنة أخرى، دخان حرائق الغابات التي اندلعت في المنطقة.

ووفقا لـ”اندبينت” بالإنجليزية، عانت روسيا من حرائق الغابات على نطاق واسع، وألقي باللوم على درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير معتاد وإهمال قواعد السلامة من الحرائق.

الحرائقالحرائق

وقال مسؤولو الطوارئ المحليون إن 187 حريقاً اندلعت في المنطقة يوم الأحد، وإن إجمالي المساحات التي اجتاحتها الحرائق 100 ألف هكتار (حوالي 247 ألف فدان) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

غطى الدخان الناتج عن الحرائق 51 بلدة ومستوطنة ومدينة في المنطقة، بما في ذلك العاصمة ياكوتسك ، مما أجبر السلطات على تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المدينة.

في سياق اخر، قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية إن ارتفاع درجات الحرارة فى إسبانيا يؤدى الى ارتفاع مخاطر حرائق الغابات، خاصة فى مناطق مثل قرطبة وكاستيلا دى لامنشا و وإكستريمادورا، بعد أن أكدت هيئة الارصاد الجوية Aemet أن درجات الحرارة وصلت إلى 40 درجة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سترتفع درجات الحرارة في شبه الجزيرة بأكملها تقريبًا وفي جزر الكناري، وستكون مرتفعة جدًا في المناطق الداخلية من النصف الجنوبي والشمال الغربي لشبه الجزيرة، ما يهدد بارتفاع مخاطر حرائق الغابات ، ووجود مخاوف من وقوع ضحايا.

وأوضحت الصحيفة أن منطقة كوستا برافا الإسبانية أول المناطق التى تعرضت للحرائق،و أوضح جهاز الإطفاء في منطقة كوستا برافا الإسبانية، أنه استعان بطائرات لمكافحة حريق غابات اشتعل في المنطقة، وأجبر 350 شخصا على النزوح من منازلهم.