بعثات بقيمة 150 مليون دولار لتعزيز قطاعي الزراعة والغذاء الأستراليين

 

 

ايهاب محمد زايد-مصر

 ستعمل ثلاث بعثات رئيسية جديدة من CSIRO ، وكالة العلوم الوطنية الأسترالية ، على تنمية قطاعي الزراعة والغذاء في أستراليا باستهداف 20 مليار دولار بحلول عام 2030.

 

 إن الاستثمار الذي تبلغ قيمته 150 مليون دولار من CSIRO والحكومة والصناعة سيعالج الجفاف وسوق تصدير المواد الغذائية وتنمية سوق البروتين.

 قال الدكتور لاري مارشال ، الرئيس التنفيذي لـ CSIRO ، إن المهمات الثلاث مجتمعة تهدف إلى اقتناص فرصة بقيمة 20 مليار دولار للزراعة الأسترالية لتوسيع مكانتها كرائدة على مستوى العالم.

 “لأكثر من قرن من الزمان ، تعمل CSIRO مع المزارعين والحكومات لتحسين الحياة على هذه الأرض العظيمة – ولكننا اليوم نوفر أحدث علومنا وتقنياتنا ، من الذكاء الاصطناعي إلى علم الوراثة والمواد الذكية ، للتغلب على قال الدكتور مارشال.

 “التغلب على آثار الجفاف ، وحماية أصالة المنتجات الأسترالية ، وابتكار أسواق جديدة كاملة ستنمي واحدة من أهم صناعاتنا الوطنية.

 “تتمتع أستراليا بميزة تنافسية طبيعية في” ag-tech “، كما يفعل Silicon Valley في” التكنولوجيا “- تستفيد هذه المهام من هذه الميزة لتنمية تلك الشركات المحلية وزيادة جودة الحياة للأستراليين العاملين فيها.”

 هذه جزء من برنامج مهام CSIRO لدعم مستقبل أستراليا حيث نستخدم العلم لتضخيم مزايا أستراليا العالمية ونقاط قوتها. تهدف البعثات البحثية إلى:

 تقليل آثار الجفاف بنسبة 30 في المائة

 زيادة قيمة صادرات الأغذية الزراعية الأسترالية بمقدار 10 مليارات دولار ، و

 إنتاج 10 مليارات دولار إضافية من منتجات البروتين عالية الجودة بحلول عام 2030.

 “يتطلب التغلب على تحديات بهذا الحجم نهج فريق أستراليا ، وهذا هو السبب في أننا فخورون بوجود الكثير من المتعاونين على متن الطائرة لمساعدة الزراعة الأسترالية على أن تصبح أكثر مرونة ، وأكثر ربحية ، وإنتاج طعام أكثر وفرة وصحة للأستراليين والأستراليين. قال الدكتور مارشال.

 قال العضو المنتدب لشركة اللحوم والماشية الأسترالية (MLA) ، جيسون سترونج ، إن كل مهمة من المهام الثلاث تستهدف تحديًا كبيرًا وفرصة لضمان استمرار صناعة اللحوم والثروة الحيوانية الأسترالية في كونها المصدر الموثوق به لأعلى جودة للبروتين.

 قال السيد سترونج: “تركز MLA على بناء حدود جديدة لقطاع اللحوم الحمراء الأسترالية ، والتي ستساهم في مضاعفة هذا القطاع لقيمته بحلول عام 2030 ، وتطوير تقنيات غذائية نظيفة ومبتكرة ، وبناء أسواق جديدة هنا في أستراليا وعلى الصعيد الدولي”.

 المهمة 1: مقاومة الجفاف. مع توقع زيادة حالات الجفاف في أستراليا من حيث تواترها وشدتها ، تهدف البعثة إلى الحد من آثار الجفاف بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030. وسيبحث الباحثون في نظم الزراعة الجديدة التي تستخدم المياه بكفاءة أكبر ، وتقنيات لتأمين إمدادات المياه الإقليمية وأدوات جديدة قائمة على البيانات المناخية المحلية التي ستجعل الزراعة في المستقبل أسهل.

 المهمة حيوية لحماية الربحية الزراعية ، وتعزيز المرونة الاقتصادية والأمن المائي للمجتمعات الإقليمية ، وتحسين النتائج البيئية.

 المهمة 2: الصادرات الغذائية الزراعية الموثوقة. يمكن لأستراليا زيادة قيمة صادراتها من الأغذية الزراعية مثل منتجات البستنة ولحوم البقر بمقدار 10 مليارات دولار بحلول عام 2030. وستعمل المهمة على تحسين الوصول إلى الأسواق عالية القيمة من خلال أدوات جديدة لبصمات الأصابع النظيرية التي يمكن أن تدعم إثبات منشأ الغذاء والتحقق من نظافته وسلامته. أوراق اعتماد خضراء.

 ستعمل البعثة أيضًا على تقليل تكلفة تلبية متطلبات التصدير من خلال أنظمة آلية جديدة تستخدم أجهزة استشعار وتقنيات أخرى عن بُعد.

 المهمة 3: بروتين المستقبل. هناك فرصة بقيمة 10 مليارات دولار للمزارعين والمنتجين في أستراليا لإنتاج البروتين المستقبلي لسكان العالم المتزايدين. ستعمل المهمة على حماية وتنمية صناعات الثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية الحالية ، وتطوير منتجات نباتية جديدة واستخدام تقنيات جديدة ، مثل التصنيع الحيوي لإنشاء بروتينات جديدة أو حتى تحويل منتجات النفايات إلى منتجات غذائية عالية القيمة.

 تم إطلاق برنامج مهام CSIRO في أغسطس 2020 ، ويركز على حل التحديات الست الكبرى التي نواجهها كأمة – صحتنا ورفاهيتنا ، وأمننا الغذائي وجودتنا ، وأمننا القومي ، ومرونة بيئتنا ، واستدامة طاقتنا ومواردنا. ومستقبل صناعاتنا.

 تتخيل هذه المهمات مستقبلًا نستخدم فيه العلم لتضخيم المزايا والقوى العالمية لأستراليا.

 البعثات ، بطبيعتها ، لها أهداف طموحة وبعيدة المدى أكبر بكثير مما يمكن لأي منظمة أن تحققه بمفردها. يعمل CSIRO مع الشركاء لتقديم كل مهمة من مهامه.

 بالإضافة إلى معالجة الجفاف وزيادة الصادرات الغذائية وتطوير أسواق البروتين ، يسعى برنامج Missions إلى معالجة المشكلات الهائلة مثل بناء صناعة هيدروجين ميسورة التكلفة ، وإنهاء نفايات البلاستيك ، وتمكين المناطق من تحقيق انبعاثات صفرية صافية.

 فريق أستراليا في مهمة – شركاؤنا

 الشراكات هي شريان الحياة لمهماتنا ، ولن نخلق تأثيرًا بدونها.

 تجمع مهمة مقاومة الجفاف CSIRO ووزارة الزراعة والمياه والبيئة ومكتب الأرصاد الجوية.

 إن بعثة Trusted Agrifood Exports Mission لديها مشاريع حية جارية مع وزارة الزراعة والمياه والبيئة ، Hort Innovation and Meat and Livestock Australia.

 تجمع مهمة المستقبل للبروتين CSIRO مع وزارة الصناعة والعلوم والطاقة والموارد وحكومة ولاية فيكتوريا وشركة اللحوم والماشية الأسترالية وشركة Grains Research & Development Corporation جنبًا إلى جنب مع شركاء الصناعة v2food و GrainCorp و Ridley و Clara Foods و Wide Open Agriculture and الشركات الناشئة مثل Eden Brew. تعمل البعثة أيضًا مع Food Innovation Australia Limited ؛ أوستريد. حكومات ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا ؛ وزارة الزراعة ومصايد الأسماك في كوينزلاند؛ قسم الصناعات الأولية والتنمية الإقليمية بغرب أستراليا ؛ جامعة كوينزلاند وجامعة سيدني وجامعة سيدني للتكنولوجيا وجامعة نيو ساوث ويلز وجامعة إديث كوان.

 

 تعترف CSIRO بالمالكين التقليديين للأرض والبحر والمياه في المنطقة التي نعيش ونعمل فيها في جميع أنحاء أستراليا. نعترف باستمرار ارتباطهم بثقافتهم ونحترم حكماءهم في الماضي والحاضر. عرض رؤيتنا نحو المصالحة