أخبار العالم

بلجيكا بسبب كوفيد -19 ما يقرب من 9 من كل 10 أصحاب متاجر يخشون الافلاس

كتب .وجدى نعمان

كوفيد -19: ما يقرب من 9 من كل 10 أصحاب متاجر يخشون الافلاس :

دون إعادة فتح أبوابها قبل موسم العطلات ، يخشى ما يقرب من 87٪ من أصحاب المتاجر العاملين لحسابهم الخاص على بقاء أعمالهم ، وفقًا لاتحاد Classes Moyennes (UCM) ، الذي يدعم العاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.

أجرت النقابة مسحًا شمل أكثر من 1000 تاجر في بلجيكا الناطقة بالفرنسية.

في حالة الإغلاق حتى عام 2021 ، يعتقد 17٪ فقط من أصحاب المتاجر أنهم سيكونون قادرين على الاستمرار بالعمل. ظل واحد من كل اثنين من أصحاب المتاجر متفائلاً ، خلال المسح الذي أجرته UCM في نهاية أغسطس.

وفقًا لـ UCM ، لم تتح لتجار التجزئة غير الغذائية الفرصة للتعافي بين الإغلاقين في بلجيكا. انخفضت المبيعات في الربع الثالث (يوليو – أغسطس – سبتمبر) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 بنسبة تزيد عن 80٪ وانخفضت بشكل خطير بنسبة تزيد عن 30٪ بالنسبة لـ 48٪ من المشاركين.

إذا استمر الإغلاق حتى ديسمبر ، فسيكون لدى أقل من واحد من كل خمسة (17٪) أصحاب متاجر احتياطيات كافية ، بينما يحتاج 27٪ إلى أكثر من 10000 يورو نقدًا.

لتجنب اختفاء “نشاط ضروري للحياة الاقتصادية والاجتماعية للبلد” ، يجب الترخيص بالبيع عن طريق التعيين ، “الذي لا يسبب أي مشاكل صحية خطيرة ، في أقرب وقت ممكن. ويتوخى إعادة افتتاح منظم قبل موسم الأعياد “.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى