بلجيكا فى الصدارة ومنتخب مصر يتراجع للمركز الـ45 فى تصنيف الفيفا

كتب وجدي نعمان

احتل منتخبنا الوطنى المركز الـ 45 فى أحدث تصنيف من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الصادر اليوم، الجمعة، ليتراجع مركزا وحيدا، بعدما كان ترتيبه فى آخر تصنيف بالمركز الـ 44، ليحتفظ بالمركز السادس بين المنتخبات الإفريقية.

وكان منتخبنا الوطنى قد تعادل مع نظيره الأنجولى بنتيجة 2 – 2 في الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وحقق الفوز في الجولة الأخيرة على منتخب الجابون بنتيجة 2 – 1، وتأهل للمرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الأفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ 20 عالمياً، فيما حل منتخب المغرب ثانياً فى القائمة بعدما تواجد في المركز الـ28 عالمياً، ثم تونس في المركز الثالث إفريقياً والـ 29 عالمياً، والجزائر الرابع إفريقياً والـ 32 عالمياً، ونيجيريا الخامس إفريقياً والـ 36 عالمياً.

وأحتفظ المنتخب البلجيكي بصدارة تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم برصيد 1828 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن المنتخب البرازيلى الوصيف. 

وتواجد منتخبنا الوطنى المصرى في التصنيف الثانى خلال المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مع ختام مرحلة المجموعات من التصفيات، والتى تأهل لها 10 منتخبات بعدما تصدروا مجموعاتهم.

وجاء منتخبنا الوطنى في التصنيف الثانى بعد تأهل منتخبات، تونس، الجزائر، المغرب، نيجيريا والسنغال إلى المرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في التصنيف الأول، بفضل تفوقهم في تصنيف الفيفا على منتخبنا.

ويضم التصنيف الثانى في المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 بجانب منتخبنا الوطنى كل من الكاميرون، غانا، مالى وجمهورية الكونغو.

وجاءت قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا كالتالي..
 

تصنيف الفيفاتصنيف الفيفا