رياضة عالمبة وافريقيه

بلد الوليد يكتسح برشلونة 3-1 فى الدورى الإسبانى

كتب وجدي نعمان

فاز فريق بلد الوليد على حساب نظيره برشلونة بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “نيوفو جوسي زورييلا”، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كريستينسن بالخطأ في مرماه، سايل لارين، وجونزالو بلاتا في الدقائق 2، 22، 73 على التوالي لصالح بلد الوليد، بينما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة في الدقيقة 84.

ويتربع برشلونة على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 85 نقطة بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف و14 عن الثالث ريال مدريد، فيما يتواجد بلد الوليد فى المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة متساويًا مع خيتافي السابع عشر.

ونجح بلد الوليد في إحياء أماله في البقاء ببطولة الدوري الإسباني بعدما حقق الفوز والنقاط الثلاث.

واحتفل فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني الذي حققه من الجولة قبل الماضية، بعد مباراة الفريق ضد ريال سوسيداد مساء السبت الماضي، والتي خسرها الفريق 2-1، كما ودع قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس الجماهير التي حضرت ملعب “كامب نو”.

ورفع بوسكيتس رصيده إلى 32 لقبا فى مشواره مع برشلونة، ليأتى فى المركز الثانى بقائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب فى تاريخ الفريق الكتالونى متساويا مع القائد السابق أندريس انييستا، حيث يأتى الثنائى خلف النجم ليونيل ميسي صاحب الصدارة برصيد 35 لقبا.

وينتهي عقد سيرجيو بوسكيتس مع برشلونة في يونيو 2023، لكن نظرًا لعدم تجديد عقده سيتم إسدال الستار على مسيرة واحد من أبرز لاعبي البارسا على مر التاريخ.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير تشيجن.

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو، كريستنسن، ماركوس ألونسو، بالدي.

خط الوسط: فيرنكي دي يونج، إريك جارسيا، جافي.

خط الهجوم: رافينيا، ليفاندوفسكي، بابلو توري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى