بمركز الواسطى بدء التشغيل التجريبي لمكتب السجل المدني الجديد ومتابعة الاستعدادات اللازمة لتوريد محصول القمح

كتب احمد محمد

بمركز الواسطى

بدء التشغيل التجريبي لمكتب السجل المدني الجديد ومتابعة الاستعدادات اللازمة لتوريد محصول القمح

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لكافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بضرورة التنسيق المتكامل وتضافر الجهود وتوفير الدعم الكامل لإزالة أي معوقات لسرعة الانتهاء من كافة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

تفقد كل من المحاسب محمد بكري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى والعميد علي جبر مدير مصلحة الأحوال المدنية ببني سويف بدء التشغيل التجريبي لمكتب السجل المدني بالمدينة، بجوار مركز شرطة الواسطى، وذلك عقب الانتهاء من إجراءات تجهيزه بكافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة، لتقديم الخدمات للمواطنين من استخراج مستندات الأحوال المدنية (شهادات ميلاد – وفاة – زواج – طلاق – قيد عائلي)، بالإضافة إلى استخراج بطاقات الرقم القومي، تمهيداً لبدء التشغيل الفعلي للسجل.

وأشار بكري إلى أن إنشاء المقر الجديد للسجل المدني يأتي ضمن أهداف المحافظة في تنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية، مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهداً في تطوير سبل تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل إجراءات الحصول عليها.

ومن ناحية أخرى، تم التأكيد على تكليفات المحافظ بتقديم كافة المساعدات والخدمات للمزارعين من أجل تسهيل عملية التوريد لمحصول القمح، ومتابعة ومناقشة ضوابط الاستلام، والاطمئنان على جاهزية الشون بالمركز، لاستقبال المحصول، وتخزينه بطريقة صحيحة تضمن الحفاظ على جودته، واستيعاب الكميات المتوقعة لهذا الموسم، وذلك خلال اجتماع رئيس المدينة بكل من نواب رئيس المركز ومديري إدارتي الزراعة والتموين بالمركز ورؤساء القرى ومسئولي المتابعة ومركز المعلومات بالوحدة. 

بينما تم تنفيذ إزالة في المهد لعدد ٣حالات تعد بالبناء المخالف علي إجمالي مساحة ١ قيراط و١٢ سهم بقرية ميدوم والميمون وأبو صير الملق واتخاذ الإجراءات القانونية.