بوتين يعلن إحباط مخطط اغتيال إعلامى روسى بارز

كتب وجدي نعمان

بوتين: سنستخدم كل إمكانيات الدولة للحد من تأثير العقوبات
 
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن بلاده تواجه تحديات اقتصادية كبيرة بعد دخولنا إلى أوكرانيا، متابعا: نتعرض لعقوبات ضخمة لكن اقتصادنا قادر على العمل بحرية، وأضاف فلاديمير بوتين خلال كلمته فى اجتماع مع النيابة العامة فى روسيا: جنودنا فى أوكرانيا يتعرضون لاستفزازات كبيرة فى أوكرانيا، مستطردا: أوقفنا عصابة إجرامية حاولت اغتيال صحفى روسي.
 
 
وأوضح الرئيس الروسى، أن الغرب يحاول تفتيت روسيا وهذا لن يحدث، مشيرا إلى أن الغرب لن ينجح فى مساعيه لتفكيك وتفتيت روسيا، وتابع فلاديمير بوتين: سنستخدم كل إمكانيات الدولة للحد من تأثير العقوبات، ونعرف من يقف وراء عمليات الاغتيال فى روسيا.
 
 
وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن روسيا تريد تقديم كل المساعدات الضرورية لتهيئة الظروف الملائمة لرجال الأعمال، موضحا أن هناك أطراف أوروبية معروفة لدينا تقف وراء محاولات الاغتيال فى روسيا.
 
 
وأضاف فلاديمير بوتين، أن أطراف أوروبية معروفة لدينا تقف وراء محاولات اغتيال الصحفيين فى روسيا، متسطردا: لابد من إجراءات لمواجهة “النازيين” الذين يرتكبون جرائمهم منذ سنوات فى دونباس.
 
 
ولفت الرئيس الروسى، إلى أن جهاز الأمن الاتحادى أوقف أنشطة جماعة إرهابية خططت لشن هجمات على صحفيين روس بارزين.
 
 
وتابع فلاديمير بوتين: “ندعم قواتنا المسلحة فى حماية سكان دونباس، موجها طلبا إلى النيابة العامة الروسية بالتحرك لمواجهة العمليات الإجرامية فى البلاد”.
 
 
وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن إحباط أجهزة الأمن مخططا وضعته جماعة إرهابية بهدف اغتيال إعلامى تلفزيونى بارز فى البلاد.
 
 
وقال فلاديمير بوتين أنه صباح اليوم أوقفت هيئة الأمن الفدرالية أنشطة مجموعة كانت تخطط لمهاجمة أحد أشهر الإعلاميين الروس واغتياله.
 
 
وأوضح فلاديمير بوتين، أن الغرب بسبب تكبده هزيمة إعلامية فى روسيا انتقل إلى محاولات اغتيال صحفيين روس، لافتا إلى أن الغرب سيحاول الآن النأى بأنفسهم عن هذه القضية، لكن هناك حقائق وأدلة دامغة.
 
 

وأكدت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن الإعلامى الذى تحدث عنه فلاديمير بوتين هو المذيع التلفزيونى سيرجى سولوفيوف، مشيرة إلى أن مخطط اغتياله وضع من قبل مجموعة من عناصر تنظيم “الاشتراكية الوطنية.. القوة البيضاء” النازى المدرج على قائمة الإرهاب فى روسيا.