بوجبا يصنع التاريخ بهاتريك ومحمد صلاح و حماقى ويوم عاشوراء أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم السبت.

برز اسم “بوجبا”، فى قائمة ترند تويتر، ضمن الأكثر تداولا، بعد أن سجل الفرنسي بول بوجبا، نجم  مانشستر يونايتدالإنجليزى، رقما قياسيا بعدما ساهم في فوز الشياطين الحمر على ليدز يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم، السبت، على ملعب “أولد ترافولد” ضمن منافسات الجولة الأولى بالدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الجديد 2021 / 2022.

ونجح بوجبا في صناعة 4 أهداف في فوز الشياطين الحمر على ليدز بخماسية، ليصبح سابع لاعب يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي وأول من يفعلها مع مانشستر يونايتد، حيث سبقه كل من: دينيس بيركامب، خوسيه أنتونيو رييس، سيسك فابريجاس، إيمانويل أديبايور، سانتي كازورلا، هاري كين”.

بوجبابوجبا

كما برز اسم محمد صلاح، استعدادا لمواجهة ليفربول لفريق نورويتش اليوم، إذ ينتظر الملايين من عشاق كرة القدم الانجليزية، مواجهة فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، مساء اليوم السبت مع نظيره فريق نورويتش سيتي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

محمد صلاحمحمد صلاح

وتُقام المباراة على ملعب كارو رود، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ويغيب ثنائي ليفربول أندي روبرتسون وكورتيس جونز عن مباراة الليلة بسبب الإصابة.

كذلك برز “يوم عاشوراء” عبر ترند جوجل، اليوم السبت، يوم عاشوراء .. يوم الثلاثاء والأربعاء القادم يوافقان التاسوعاء وعاشوراء، من شهر المحرم ، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟»، قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ. أخرجه البخاري في “صحيحه”.
وعاشوراء: هو اليوم العاشر من شهر الله الحرام المحرم، وصيامه سنة فعلية وقولية عن النبي صلى الله عليه وآله سلم، ويترتب على فعل هذه السُّنَّة تكفير ذنوب سنة قبله كما مر من الأحاديث.
يوم عاشوراءيوم عاشوراء
فيما برز اسم الفنان محمد حماقى فى الترند، بعد تصدر أغنيته بأغنية “لو هتسيب” ترند يوتيوب واحتل المركز الأول، وحققت الأغنية 2 مليون مشاهدة في أقل من يومين منذ طرحها أول أمس الخميس، وتعد الأغنية  ثانى أغنيات ألبومه الجديد “يا فاتنى”، والأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان وتوزيع أحمد إبراهيم، ماسترطارق مدكور، وهي أغنية رومانسية درامية.
محمد حماقىمحمد حماقى
وتقول كلمات الأغنية “ولو هتسيب حبيبى وأنت ماشى خُد معاك حكايات..وخُد مواضيعنا والذكرى اللى عيشناها..ونِبقى إرتاحنا والأوجاع قسمنها بلا متاهه ..حبيبى وأنت ماشى خُد معاك حكايات..وخُد مواضيعنا والذكرى اللى عيشناها..ونِبقى إرتاحنا والأوجاع قسمنها ..قفلناها..ولو حاتسيب..موافقك عادى بس ..تسيبنى بـ شروط..ماتتعبنيش ..كأنك ناوى على موتى..وبدِل قلبى ده بقلبك وبعدها غيب..عايزنى ياحبيبى أخلى بالى من مين؟..أخلي بالى من نفسى اللى سايبانى ورايحه وراك عشان مالهاش حبيب تانى..ده أنا ح أعاند، عايزنى ياحبيبى أخلى بالى من مين؟، أخلى من نفسى وليه يعنى؟، وبتقولهالى وانت خلاص مودعنى، طب إقنعنى”.