بيت العائلة ببورسعيد يؤكد على”نشر ثقافة التسامح “بمدرسة الراعى الصالح ببورفؤاد

31

بيت العائلة ببورسعيد يؤكد على”نشر ثقافة التسامح “بمدرسة الراعى الصالح ببورفؤاد

 

كتب – علاء حمدى

 

نظم بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية – أمين عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها ندوة تثقيفية بعنوان “نبذ العنف و نشر ثقافة التسامح” بمدرسة الراعى الصالح بمدينة بورفؤاد صباح اليوم الأثنين 5 من إبريل

 

وفى سياق متصل تأتى الندوة فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة. حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيب بالضيوف من نشأت لويز أيوب مدير المدرسة و عزة الحطاب إدارة بورفؤاد التعليمية

 

و تطرق فضيلة الشيخ أحمد على الشربينى واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية إلى الحديث عن أهمية التحلى بالخلق الحسن و المعاملة الطيبة فى التعامل مع الآخرين، و وصايا المصطفى صلى الله علية و سلم فى التسامح مؤكدا على أن عنوان الرسالات السماوية(السلام و نبذ العنف)و الإسلام دين الرحمه و العطاء.

 

و تطرق جناب القس لوقا عن الملاك الكاهن بكنيسة مارجرجس بورفؤاد إلى الحديث عن قيمه التسامح التى يستمد منها مفهوم السلام فأساس الأديان قائم على التسامح ولكى يكون قلبك مليء بالمحبة لابد أن تسامح أخيك مستطردا أننا جميعا مصريون يدا واحدة مؤكدا على القيم السماوية المشتركة بين الأديان..

 

كما تحدث وليد عيسى سليمان منسق عام فرع بورسعيد عن المحبة و التعامل مع الآخرين بحب و سلام مستندا إلى القصص الإنسانية التى تدعو إلى التسامح،مؤكدا على دور الأنشطة الطلابية فى ترسيخ مفهوم الإنتماء و نبذ العنف فى أذهان الطلاب كما تناول موضوع تفريغ الطاقات السلبية و تحويلها إلى طاقات إيجابية من خلال ممارسة الهوايات المفيدة،ملقيا الضوء على دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ روح الانتماء للدولة المصرية .

 

كما تخللت الندوة لقاء حوارى للإجابة على استفسارات الطلاب و تساؤلاتهم. الندوة برعاية .نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و إشراف إدارة العلاقات العامة المركزية بمديرية التربية و التعليم محمد ضياء مدير الإدارة بحضور أعضاء هيئة التدريس و لفيف من طلبة و طالبات المدرسة.