تأهل منتخب انجلترا وسيناريوهات مواجهة المنتخب فيلم Venom أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وتصدر اهتمامات الجمهور اليوم سيناريوهات مقابلات المنتخب المحتملة في المرحلة الثانية من تصفيات المونديال، ويأمل الجمهور المصرى في وصول المنتخب للتصنيف الأول ليتجنب مقابلة أفضل 5 منتخبات في أفريقيا، وهناك 3 منتخبات قد تمنح الفراعنة فرصة التواجد في التصنيف الأول وهى بوركينا فاسو حال الفوز على الجزائر في الجولة السادسة على الأراضى الجزائرية ليخطف بطاقة الصعود على حساب محاربى الصحراء، وهو الذى سيجعل مصر الذى ضمنت التأهل في التصنيف الأول.

وثانى المنتخبات هو منتخب الرأس الأخضر الذى ينافس نيجيريا على بطاقة التأهل للمباراة الفاصلة في التصفيات، والذى ينتظره مباراة قوية مع النسور النيجيرية في ملعبهم ويحتاج الفوز لتحقيق المفاجأة وإسقاط النسور وخطف بطاقة التأهل، وبالتالي ستكون مصر في التصنيف الأول.

 المنتخب الثالث هو غينيا الاستوائية بمساعدة من زامبيا التي ستواجه تونس في تونس، حال الفوز أو التعادل مع نسور قرطاج، وتحقيق غينيا الاستوائية الفوز على موريتانيا الذى فقد آماله في الصعود، وبالتالي سيكون المنتخب التونسى خارج المباريات الفاصلة ما يمنح الفراعنة بطاقة التصنيف الأول.

وحصد الفراعنة بطاقة التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات، بعدما خاض الفريق 5 مباريات، حقق الفوز فى 3 مواجهات وتعادل فى اثنتين، ولم يخسر أي مباراة، وتتبقى له مواجهة واحدة أمام منتخب الجابون، وسجل المنتخب المصرى 8 أهداف واستقبلت شباكه 3.

كما دخل دائرة اهتمام الجمهور اليوم، تأهل منتخب إنجلترا الى نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022 إثر تغلبه الكاسح على حساب نظيره سان مارينو بنتيجة 10 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب الأخير ضمن منافسات على استاد “سان مارينو ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

جاءت أهداف إنجلترا عن طريق هاري ماجواير، بوكايو ساكا، هاري كين سوبر هاتريك في الدقائق 6، 15، 17، 32، 39، 42 في الشوط الأول على التوالي.

بينما سجل أهداف الشوط الثاني كل من سميث روي، منجز، تامي أبراهام، وبوكايو ساكافي الدقائق 58، 69، و78 على التوالي فيما ألغت تقنية الفار هدف للاعب بيلينجهام في الدقيقة 72.

بينما نال فيلم  Venom: Let There Be Carnage  جانب كبير من اهتمام الجمهور بعدما اقتربت إيراداته من كسر حاجز نصف المليار دولار، حيث وصلت إلى 441 مليونًا و507 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى، وكان قد حقق العمل 90 مليون دولار في العرض الافتتاحى بـ4225 دار عرض أمريكية، منذ طرحه يوم 1 أكتوبر الماضى.

وانقسمت إيرادات فيلم Venom: Let There Be Carnage بين 202 مليونًا و707 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و238 مليونًا و800 ألف دولار بـ دور العرض حول العالم، وهو من إخراج آندى سيركيس، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع slashfilm.

وحقق الجزء الأول من الفيلم إيرادات وصلت إلى 856 مليون دولار حول العالم، وتدور قصة Venom حول إيدى بروك التى يجسدها توم هاردى، والذى ظهر لأول مرة فى أفلام سبايدر مان، الشخصية التى تحولت من شخص عادى إلى شخص خارق للطبيعة شرير بسبب تعرضه لهجوم من كائن فضائى منحه قدرات خارقة وأصبح داخله يواجه قوى الشر والخير، ويواجه العديد من الأحداث التى يسعى للتغلب عليها والسيطرة على الكوكب.