تجربتى حاليآ بالمستشفى قد تساهم فى تحسين المنظومة الطبية والخدمات الذى يسعى إلى تحسينها بحق كافة المسئولين عن المنظومة بقطاع الكهرباء

 كتب / درى موسى

                      كلمة حق ابدأها جميع من يعملون على رأس منظومة شركة الخدمات الطبية والتى يتولى رئاستها الدكتور “محمد إسماعيل” رئيس مجلس الادارة يحاولون جاهدين أنجاح هذه المنظومة لتحقيق أفضل الخدمات الطبية المرجوة للعاملين بقطاع الكهرباء.

 وبالطبع هذا يرجع للدعم الكامل من المهندس” جابر دسوقى ” رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

والمتابعة الدائمة المستمرة من المحاسب” عبد المحسن خلف” العضو المتفرع للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية الذى يعمل على إزالة أى معوقات قد تقف حائل ضد التطوير والتحديث والحرص علي حسن التواصل واستقبال العاملين لتقديم أفضل خدمة ممكنة .

 سيكون أغلب حديثى الأن مختلف عن أى حديث أخر فأغلبه سيكون عبارة عن أستفسارات فقط؟

 سأحاول أن أجاوب عن بعضها والأخرى سأتركها لمن يريد أن يجاوب هو عليها،،، 

س1 : هل يسعى المسئول عن رأس المنظومة الطبية للإصلاح؟

… نعم

س2 : هل يسعى “المسئولين” عن المنظومة الطبية للإصلاح؟

… نعم

س3 : هل يوجد من يحاول أن يفشل عملية الإصلاح ويقوم بعرقلتها؟

… نعم

 س4 : لما يحاول البعض أفشال عملية الإصلاح؟

… تقليل المستحقات التى كان يحصل عليها البعض بدون وجه حق والعمل على الهوى بدون متابعة ولا محاسبة.

س5 : هل الأطقم الطبية على مستوى كافة المواقع كافية؟

س6 : هل جميع الأطقم الطبية يتسمون بضمير ملاك الرحمة؟

… بالطبع لا والحل المتابعة المستمرة ليلآ ونهارآ،، متابعات مفاجئة وحساب شديد للمقصرين ومكافأة المتميزين.

س7 : هل الرقابة الفنية والإدارية على الإستقبال والطوارئ وكافة الأقسام من قسم الأشعه والقلب والتحاليل وحتى المطبخ هامة لعملية الإصلاح؟ وهل يجب أن تكون مفاجأة على مدار 24 ساعة؟ حتى فى الأيام الأسبوعية ؟ 

… بالطبع نعم نعم

س8 : ماذا يؤدى قصور المتابعة على مدار 24 ساعة والتهاون فى القيام بها فى الإجازات مثلآ ؟؟

س9 : هل المريض له دور هام فى الاستصقاء اليومى لانه هو الذى تقدم له الخدمة الطبية والادارية حيث انه يتعامل مع الجميع لحظى؟

س 10: هل توجد أهمية لوجود اجهزة إستماع وسماع بجانب الكاميرات لفتحها كل حين فجأة للتأكيد على دقة الرقابة والمهاترات والألفاظ والتجاوزات اللفظية التى قد تحدث من بعض العاملين أو…… ؟

 س11: هل يتم مفاجأة الأقسام المختلفة على مستوى المستشفى مثل أقسام الطوارئ والأستقبال والأشعة والقلب والتحاليل وأماكن أنتظار المرضى المترددين على المستشفى بصفة دائمه لمراقبة ومراجعة المعايير والأسس بصفة ودائمة ومستمرة على مدار الساعة ؟

 س12 : هل يتم بتر أى متكاسل مهمل من أفراد المنظومة الطبية حتى يستقيم جميع العاملين بالمنظومة؟

… لازم ولابد من حدوث ذلك لانه لا مجال للتجارب فى التعامل برعونة مع المهملين أو المتكاسلين.

س13 : هل يجب عقد اجتماعات مباشرة مع العاملين بالمنظومة الطبية والإدارية بالمستشفى والمواقع المختلفة لسماع وجهة نظرهم حتى لا تكن لهم حجج تعلل بعدم سماع الإدارة لارائهم

ولشرح المسئولين أسلوب تطبيق الخدمات والإجراءات المثلى لخدمة كافة العاملين؟

س14: هل تتوافر لجان تراجع بصفة مستمرة حالة الاجهزة الطبية والعمل على صيانتها أول بأول فى حالة الإحتياج؟

س 15: هل يوجد عدد كافى من السيارات المجهزة لنقل حالات المرضى الحرجة من العمل أو من المنزل للمستشفى فى حالة الحاجة؟

… فى الحقيقية معلوماتى بتقول انه توجد عدد 3 سيارات مجهزة بأفضل تكنولوجيا بالمستشفى.

 س16 : لما لا تقوم الإدارة الطبية لشركة نقل الكهرباء بالتنسيق مع المسئولين بوزارة الصحة ومستشفى الكهرباء لتطعيم العاملين بالشركة? فهل من المعقول أن يتواجد العاملين بالشركة القابضة والعاملين بشركة نقل الكهرباء فى موقع ومبنى واحد وتنشط الإدارة الطبية للشركة القابضة لكهرباء مصر وتعمل على تطعيم العاملين بأماكن عملهم ومواقعهم وتكتفى الإدارة الطبية للعاملين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء بالتفرج بلا اتخاذ إى إجراءات مماثلة للعاملين بالشركة مثل ما يحدث لزملائهم بالشركة القابضة لكهرباء مصر؟

... مجرد استفسار بسيط

(س) هل يتم متابعة العاملين المصابين بفيروس كورونا المستجد المحجوزين بمتازلهم تليفونيا من الادارات الطبية التابعة لهم؟ وهل من الممكن إرسال العلاج لهم بمنازلهم فى حالة الضرورى القصوى (الحالات الحرجة والصعبة)؟؟؟؟؟ 

*** واخيرآ اود أن أقول انه من خلال متابعتى واستصقائى يتبين لى ان جميع القيادات المعنية تهدف للإصلاح من أول رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والعضو المتفرع للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية ورئيس شركة الخدمات الطبية.

… ولكن لم ولن يتم يتحقق الهدف المنشود إلا بعد القضاء على المقاومين للإصلاح والمتسفيدين من عدم الإصلاح لأسباب كثيرة لمجال للخوض فيها هنا الآن .

… فالجميع لابد ان يتكاتف ويدعم ويساعد من يقوم على إعادة تنظيم وتشغيل المنظومة ( شركة الخدمات الطبية للعاملين بقطاع الكهرباء) وبالفعل يعمل جاهدآ المحاسب “عبد المحسن خلف” العضو المتفرع للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية على إزالة أى معوقات تقف حائل ضد التطوير والتحديث لتحقيق النتيجة المرجوة النهائية

…. وللحديث بقية