تحت عنوان المرأة صانعة السلام الجيزة تنظم قوافل ثقافية بقري حياه كريمة بالصف وأطفيح

كتب احمد محمد
تحت عنوان المرأة صانعة السلام
الجيزة تنظم قوافل ثقافية بقري حياه كريمة بالصف وأطفيح
نظمت محافظة الجيزة من خلال مديرية الثقافة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة قافلة ثقافية بمكتبة الطفل والشباب بقرية الاقواز بالصف لإيصال الخدمات الثقافية والفنية للمناطق النائيه انطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتفعيل دور المديريات الخدمية في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبمتابعه من الاستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة . 
 ومن جانبها اكدت دكتوره نهي نبيل مدير مديرية الثقافة ان القافلة تعد الثالثة خلال الأسبوع الجاري حيث تم تنظيم قافلة بمكتبة أطفيح واخري بقرية صول واليوم بمكتبة الطفل والشباب بالأقواز للمساهمة في تحسين جودة الحياة، ورفع مستوى الوعي الثقافي لدى المرأة، وتوفير الحياة الكريمة.
وشهدت فعاليات القافلة إلقاء محاضرة بعنوان”دور المرأة في إرساء قواعد الأمن والسلام في المجتمع” والتي تم خلالها تناول دور المرأة الفعال داخل الأسرة والتي تعد نموذجا مصغرا للأمة وتنعكس فيها القيم الأساسية التي تحكم أمن وسلام المجتمع . 
بالإضافة الي تنظيم مجموعة متنوعة من الورش التي استهدفت تنمية المهارات اليدوية لدي المرأة للمساهمه في تمكين المرأة اقتصاديا وتحسين جودة الحياة والتي تضمنت ورش تعليم صناعة الحلي بالخرز وصناعة الصابون السائل والرسم علي الزجاج وتزيين البرطمانات الزجاجية المستخدمة في المنزل و رسم البورتريه والطبيعة الصامتة.
كما تضمنت الفعاليات باقة من الفقرات والعروض الفنية منها عرض مسرح العرائس القفازية بعنوان “جدد حياتك” الذي يقدم حلول للمشكلات التي تواجهها المرأة في المجتمع بالإضافة إلى عرض ترفيهي لفقرة “كريزي كلاون” للأطفال بجانب عرض التنورة التراثية وتنظيم مسابقة في المعلومات العامة وتوزيع القصص.