تحسن إيكاردا إنتاج الجميد في الأردن

ايهاب محمد زايد-مصر
 إذا كانت سبل العيش المنتجة هي الهدف ، فإن البحث يحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من زراعة الكفاف للنظر في الاستراتيجيات التي تزيد الدخل – ومساعدة المجتمعات الريفية على الاستثمار في مزارعها والشركات الصغيرة لتوليد مكاسب إنمائية أوسع.
 تعمل إيكاردا كمحفز لتقوية سلاسل القيمة بأكملها ، وتعمل بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين على طول كل سلسلة وتسمح للزراعة بتوليد الدخل للأسر الفقيرة وتحفيز النشاط الاقتصادي الأوسع.
 نقوم بتقييم ومساعدة وتقييم إنشاء سلاسل قيمة مستدامة للقمح الصلب والشعير والبقوليات والبذور والمجترات الصغيرة مع الشركاء الاستراتيجيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأماكن أخرى – بناءً على تقييم شامل للأسواق المحلية والجديدة ، وبدعم من سياسات جديدة وخلق بيئات تمكينية فعالة.
 تعطي إيكاردا الأولوية لإشراك النساء والشباب – وهما مجموعتان ديموغرافيتان مهمشتان لديهما الكثير للاستفادة من المشاركة في سلاسل القيمة القوية – ونقوم بتطوير أنظمة المراقبة والتقييم والتعلم لبرامج الاستثمار التي تدعم تطوير السلع الزراعية في المناطق الجافة غير المدارية. المناطق. وتشمل هذه الأدوات الضرورية لتوجيه قرارات التوسيع.
 عملت إيكاردا في السنوات الأخيرة مع النساء في أفغانستان لتحسين إنتاج الألبان. تخفيف قيود سلسلة القيمة في عراق ما بعد الصراع – من خلال تحسين الخدمات الإرشادية وتعزيز القدرات وإصلاح السياسات ؛ طورت أصناف الشعير عالية الغلة التي تزود صناعة التخمير والتخمير المزدهرة في إثيوبيا ؛ وتعزيز الإنتاج المستدام للأعلاف المغذية التي تدعم سلاسل قيمة اللحوم الحمراء في تونس.