تشكيل منتخب مصر أمام الجابون والتغييرات المتوقعة اليوم

كتب وجدي نعمان

استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى، على إجراء بعض التغييرات فى تشكيل الفراعنة أمام الجابون فى المباراة المقرر إنطلاقها فى التاسعة مساء اليوم الأحد، على استاد فرانسفيل فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

وتتجه النية لدى جهاز المنتخب لإجراء تغييرات جذرية فى الجبهة اليمنى بالدفع بأحمد توفيق فى مركز الظهير الأيمن وأمامه عمر جابر، بدلا من باهر المحمدى وحسين الشحات خاصة وأنه من المتوقع أن يخوض منتخب الجابون صاحب الارض المباراة بتشكيل هجومى لاسيما وأنه خسر المباراة الأولى أمام ليبيا 2-1، وفى حالة خسارته اليوم سيكون خارج المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال 2022.

كما يفاضل حسام البدرى بين الثنائى أيمن أشرف ومحمد عبد الشافى فى الناحية اليسرى، من أجل سد هذه الثغرة، وتعتبر فرص أيمن أشرف هى الاقوى فى ظل إجادته للأدوار الدفاعية بشكل أفضل من محمد عبد الشافى، بينما لم يكتمل شفاء أحمد فتوح من إجهاد العضلة الخلفية بجانب ميوله الهجومية ما يهدد مرمى الفراعنة من الناحية اليسرى.

ويركز الجهاز الفنى على ثنائية محمد مجدى قفشة ومحمد صلاح لتشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض من خلال الهجمات المرتدة والكرات الثابتة والتسديد على المرمى، لذا منح البدرى تعليمات لمحمد صلاح بضرورة استغلال سرعاته وتمريرات قفشة لضرب الدفاعات الجابونية وهز الشباك.

وفى الهجوم، يفضل حسام البدرى الدفع بمحمد شريف مهاجم الأهلى نظرا لجاهزيته وتسجيله العديد من الأهداف مع الأهلى هذا الموسم وحصوله على هداف الدورى بجانب سرعته وتهديده لدفاعات الجابون ما يتسبب فى إرباك لهم بسبب كثرة تحركاته.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم وفى جعبته 3 نقاط حصدها من الفوز على انجولا الأربعاء الماضى فى الجولة الأولى بالقاهرة يحتل بها المركز الثانى بالمجموعة، خلف منتخب ليبيا المتصدر بفارق الأهداف بعد فوزه على الجابون 2-1 فى نفس الجولة، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث ثم انجولا رابعا.