تشيلسي يفوزعلى نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين

22

 

كتب وجدي نعمان

حقق فريق تشيلسي فوزاً مهماً على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب “سانت جيمس بارك”.

أحرز هدفى المباراة لصالح تشيلسي، فيديريكو فيرنانديز لاعب نيوكاسل يونايتد (هدف عكسي) وتامى إبراهام فى الدقيقتين 10 و65 من أحداث المباراة. 

 

وشهدت المباراة على سيطرة من تشيلسي فى أغلب لحظاتها، من خلال تهديد مرمى الماكبايس فى أكثر من كرة، إلا أن إستطاع خطف المباراة بهدفين نظيفين. 

وبهذه النتيجة، يخطف فريق تشيلسي صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً برصيد 18 نقطة، وبفارق الأهداف عن الوصيف ليستر سيتي، الذى لديه مباراة بنفس الجولة غداً، ضد ليفربول على ملعب “أنفيلد”، فيما يتجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند النقطة 11 فى المركز الـ 13. 

وبدأ فرانك لامبارد مدرب تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من : ميندى فى حراسة المرمى ثم جايمس، روديجر، زوما، تشيلويل، كانتي، كوفاسيتش، ماونت، حكيم زياش، تامي إبراهام، تيمو فيرنر. 

تشيلسيتشيلسي

فيما دخل نيوكاسل يونايتد اللقاء بتشكيل تمثل فى: دارلو فى حراسة المرمى، ثم مانكويلو، فيرنانديز، لاسيليس، كلارك، لويس، هايدين، لونجستاف، مورفي، سانت ماكسيمان، جويلينتون. 

نيوكاسل يونايتدنيوكاسل يونايتد

وتحدث لامبارد، فى المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء نيوكاسل قائلا، “تياجو سيلفا، لن يتواجد معنا، نظرا لوصوله قبل قليل من البرازيل، كاى هافيرتز تدرب معنا بعد تعافيه من كورونا، بينما سيغيب كريستيان بولسيتش لعدم الجاهزية”.

وأضاف مدرب البلوز، “أتمنى أن يكون بن تشيليويل لائقا لخوض المباراة، بعد إصابته مع المنتخب الإنجليزي”.

وأشاد لامبارد بقوة نيوكاسل قائلا، “اللعب فى نيوكاسل دائمًا ما يكون مباراة صعبة، كما كانت أيام ما كنت لاعبا، ويمتلكون ستيف بروس، فهو مدير فنى رائع”.

وكان تشيلسي، قد حقق الفوز فى آخر مبارياته بالبريميرليج، على حساب فريق شيفيلد يونايتد، بنتيجة 4 – 1.