تطعيم كافة منسوبي جامعة جنوب الوادى قبل بدء الدراسة ولا زيادة في المصروفات

 قنا / ممدوح السنبسي 

استهل الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي جلسة المجلس الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا باستعدادات كليات الجامعة للعام الجامعي الجديد 2021 / 2022 .

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم عمل نقاط لحصول جميع منتسبي الجامعة على لقاح فيروس كورونا مشددًا على ضرورة الاستمرار في إعطاء اللقاح مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع مع الحرص على الانتهاء من تطعيم كافة منسوبى الجامعة قبل بدء العام الأكاديمي لافتًا إلى أن الجامعة انتهت من إعلان مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد، وخطة إقامة معسكرات استقبال لهم في بداية العام الدراسى .

وشدد الدكتور يوسف غرباوى، على ضرورة التأكد من الانتهاء من عمل الصيانة اللازمة للمعامل ومبانى المدن الجامعية استعدادًا للعام الدراسى وأكد على عدم زيادة المصروفات الدراسية وكذلك رسوم الإقامة بالمدن الجامعية .

وناقش المجلس، الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعداد جداول احتياطية للنظام الهجين كما ناقش المجلس خطة الأنشطة الطلابية للعام الجديد وأكد على أهمية أن تركز الأنشطة على رفع الوعى بجهود الدولة في بناء الإنسان ومبادرة حياة كريمة في إطار حرص القيادة السياسية على تأسيس الجمهورية الجديدة كما ناقش المجلس خطة إقامة معسكرات استقبال الطلاب الجدد وتوزيع مقرر القضايا المجتمعية بمختلف الكليات وتشجيع رقمنة الخدمات الجامعية .

كما أكد رئيس الجامعة، ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع البحوث التطبيقية مشيداً بما تحقق من تقدم ملموس فى التصنيف الدولي للجامعة .