أخبار المحافظات

تطوير سوق السمك بالسنبلاوين بتكلفة 30 مليون جنيه

كتب وجدي نعمان

يعد مشروع تطوير الأسواق العشوائية واحدا من أهم المشروعات القومية، التي تعمل عليها الدولة لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين العشوائيين، واستعادة المشهد الحضاري لمحافظات الجمهورية، في إطار ضمان حياة كريمة للمواطن ورفع جودة وكفاءة الخدمات، إضافة إلى التحول لأسواق متكاملة تزيد من العائد الاقتصادي والاستثمار وتعظم من موارد المحافظات.

ويأتي مشروع تطوير منطقة سوق السمك بمدينة السنبلاوين واحدة من أهم المشروعات التى تتم على أرض الواقع بعد معانة استمرت عشرات السنوات، بسبب الأعمال والعشوائية التى طالت المنطقة وأصبحت منطقة طارده للسكان على الرغم من موقعها الجغرافي المتميز ومنطقة تجارية، لتصل له يد التكوير وتتحول إلى حضرية مميزة، وتبدأ الدولة فى حل مشكلة المنطقة والباعة الجائلين المنتشرين فى أرجاء المدينة بشكل عشوائي ، أدي إلى ضرر كبير أصاب الشوارع الرئيسية بالمدينة جعل هناك صعوبة كبيرة فى دخول سيارات الإسعاف والمطافئ إلى هذا الشوارع بسبب عشوائية الباعة الجائلين.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن مشروع تطوير سوق السمك بالسنبلاوين بتكلفة 30 مليون جنيه تمويل من صندوق التنمية الحضرية، في إطار مشروع تطوير الأسواق العشوائية.

وأوضح “مختار” أن مشروع تطوير سوق السمك مشروع طال انتظاره بأمل كبير لقاطنيه في الماضي، حيث تم اخلاءه للهدم وإعادة بناؤه ليصبح سوق حضاري ويعاد تسليم المحلات لمن تم إخلاؤهم..

وأضاف “مختار” أنه سبق وبالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية الإنتهاء من تنفيذ تطوير المناطق الغير مخططة بمدينة السنبلاوين وشملت “عزبة صقر وجزء من سوق السمك ومثلث برقين”، وذلك بتكلفة قدرها 58 مليون جنيه، تم من خلاله الارتقاء بمستوي خدمات الكهرباء والرصف والإنترلوك وخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب بهذه المناطق.

وقال محافظ الدقهلية، إن مشروع تطوير المناطق الغير مخططة بالدقهلية والذي تم تنفيذه بمساهمة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية في ظل بناء الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة وقطار التنمية الذي تشهده مصر في كافة القطاعات.

ومن جانبها أوضحت المهندسة نهاد البلتاجى، مدير عام التنمية الحضرية بديوان عام المحافظة، أن مشروع سوق السمك يشمل تصميمه علي مداخل رئيسية وغرف أمن وعدد 125 محل ومخبز، بالإضافة الي دورات مياه تليق بالمواطنين.

وأشارت إلي أن هناك اهتمام بالغ لمحافظ الدقهلية ومتابعة مستمرة للوقوف علي معدلات التنفيذ أولا بأول لكافة المشروعات الجارية بنطاق المحافظة، مشيرة إلى أن هناك تكليفات محددة من محافظ الدقهلية للعمل المستمر للعمل علي إزالة أية معوقات تعترض استكمال التنفيذ، واتخاذ إجراءات حلها مع كافة الأجهزة المختصة لسرعة الانتهاء من هذه المشروع وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وشدد المحافظ على متابعة معدلات الأداء ونسب التنفيذ بالمشروع، مع المهندس أسامة إسماعيل ممثلا عن صندوق التنمية الحضرية، والمحاسب أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، واستشاري المشروع، التسليم بالميعاد المتفق عليه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى