رياضة محلية

تفاصيل تطورات حالة أحمد رفعت تحسن فى درجة الوعى ووظائف الكبد

كتب وجدي نعمان

كشف مصدر طبى بالمستشفى الذى يخضع فيه أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر للعلاج على مدار الأيام الماضية، تفاصيل تطورات حالة اللاعب خلال الساعات الأخيرة فى ظل وضعه على أجهزة العناية المركزة.
وتم نقل أحمد رفعت إلى المستشفى بعد فشل عملية إفاقته وإعادته إلى الوعى داخل الأرض الملعب بعد توقف عضلة القلب، قبل أن يتدخل الأطباء وتتم إعادة إنعاش القلب بعد ساعة ونصف تقريباً من التوقف.

وأكد المصدر، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن أحمد رفعت فى تحسن مستمر وإن كان بطيئاً، مؤكداً أن هناك ارتفاع فى درجة الوعى، واللاعب يتفاعل مع الأطباء عندما يتحدثون إليه فى الوقت الذى يتم فيه تقليل الأدوية المهدئة لجعله فى حالة سبات.

وأضاف المصدر أن هناك تحسناً ملحوظاً فى وظائف الكبد، مضيفاً أن اللاعب سيخضع لأشعة جديدة على الرئة للتعرف على مدى استجابتها للعلاج، خاصة أن الرئة كانت أكثر الأجهزة التى تأثرت من طول فترة الإنعاش القلبى الرئوى بعد توقف قلب اللاعب لساعة ونصف تقريباً.

وكان صلاح عقدة مراسل قناة أون تايم سبورتس قد أكد أن هناك تحسنا فى حالة أحمد رفعت، وأضاف “الأطباء يفضلون بقاءه فى حالة التخدير كى لا يبذل جهدا كبيرا مما يؤثر عليه بالسلب، والطبيب المختص بقياس درجة الإفاقة قال له: اضغط على يدى.. فاستجاب رفعت فى إشارة لتحسنه”.

زر الذهاب إلى الأعلى