تفاصيل و أسماء المصابين بخروج قطار بورسعيد- الإسكندرية عن القضبان قبل مدينة الزقازيق

كتب وجدي نعمان

شهدت محافظة الشرقية، منذ قليل اليوم الجمعة، عودة حركة القطارات من جديد على موقع حادث خروج قطار الزقازيق عن القضبان، والذي أسفر عن إصابة 3 مواطنين حتى الآن والإسعاف نقلتهم إلى مستشفى الزقازيق العام، ما اضطر ركاب القطار المار من محافظة الشرقية إلى مغادرته، بعد تعطله ناحية مزلقان أبو الأخضر، واضطر عدد كبير من الركاب إلى مغادرة القطار لتعطلهم بسبب الانتظار.

وأكد مصدر مسئول بسكة الحديدية بالشرقية، أنه جارى فصل العربات الأخيرة بقطار بورسعيد المتجه الى الإسكندرية، و الذى  تعطل بقرب من الزقازيق، ذلك  لاستكمال رحلته.

وأضاف لـ “اليوم السابع”، أنه تم استدعاء ونش مجهز من ورش الإسماعيلية، لاستعدال العربات التى خرجات عن القضبان، تمهيد لنقلها الى الورش.

و أسماء المصابين بحادث القطار والذين نقلوا إلى مستشفى الزقازيق العام، وهم كل من (نادية شكرى كرولس) 75 سنة مقيمة بالإسماعيلية ومصابة بما بعد الارتجاج – إسلام حسن عبده 17 سنة مقيم بشارع فاروق اشتباه كسر بالقدم اليسرى – وسناء السيد سلام 65 سنة مقيمة بالغربية ومصابة بإغماء).

وفور وقوع الحادث فرضت قوات الأمن في محافظة الشرقية طوقًا أمنيًا في محيط موقع خروج 4 عربات من القطار 570 “الإسماعيلية – الإسكندرية” عن القضبان، صباح اليوم الجمعة، وذلك لضمان سلامة الركاب والمواطنين، ووصل اللواء محمد والى مدير أمن الشرقية، إلى منطقة مزلقان أبو الأخضر بمدينة الزقازيق، موقع حادث خروج 4 عربات مكيفة من قطار “الإسماعيلية – الإسكندرية” قبل دخوله مدينة الزقازيق.

وخرج قبل الجمعة، قطار “الإسماعيلية- الإسكندرية”، رقم 570 عن القبضان، قبل دخوله محطة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث خرجت 4 عربات في مؤخرة القطار، وهى العربات المكيفة بالقطار، حيث أصدرت محافظةالشرقية ، بيانا حول حادث خروج قطار بورسعيد عن القبضان ، أكدت انه لا وفيات في الحادث و جار رفع التلفيات.

وقالت محافظة الشرقية، أنه وقع حادث خروج ثلاث عربات عن القضبان  للقطار رقم 570 خط بنها بورسعيد والقادم من بورسعيد، وذلك أمام محطة الشبانات بمركز الزقازيق، مشيرة إلى أن الحادث لم يسفر عنه وقوع أية حالات وفاة وان الإصابات جاءت على النحو التالي:- (نادية شكري كورولس ٧٥سنة من الإسماعيلية أشتباه مابعد الارتجاج – إسلام حسن عبده مرسي ١٧سنة ش فاروق الزقازيق أشتباه كسر بالقدم اليسرى – سناء السيد سلام ٦٥سنة مركز زفتى ميت غمر إغماء)، وتم تحويل جميع الحالات إلى  مستشفى الزقازيق العام لتلقي العلاج اللازم.

تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من نائبه بخروج قطار “الإسماعيلية- الإسكندرية”، رقم 570، عن القبضان، قبل دخوله محطة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث خرجت 4 عربيات في مؤخرة القطار، وهى العربيات المكيفة بالقطار، دون وقوع إصابات، وخرج القطار من محطة الإسماعيلية، في الساعة 8:45 صباحًا، وهو قطار سريع كان في طريقة إلى الإسكندرية.