تقرير وزارة الداخلية ليوم الاحد الموافق 2021/1/10

7

كتب .وجدى نعمان

التقرير الأول :-

كشف ملابسات واقعة إطلاق أعيرة نارية تجاه أحد المواطنين بحلوان وضبط مرتكبى الواقعة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بإستقبالها (أحد الأشخاص “مالك محل بقالة) مصاب بطلق نارى وبسؤال شقيق زوجته قرر أنه حال تواجد المصاب بالمحل ملكه فوجئ بشخص مجهول يستقل دراجة نارية قام بإطلاق عيار نارى تجاهه ولاذ بالفرار وأضاف بوجود خصومة ثأرية بين شقيق المصاب وإحدى العائلات ببلدتهم بمحافظة سوهاج.. وأيد المصاب ما سبق.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل الى أن وراء إرتكاب الواقعة (مزارع ، عدد 3عاطلين – مقيمين بنطاق محافظتى سوهاج والقاهرة) وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم.. وبمواجهتهم قرر أحدهم بأنه نظراً لوجود خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة المصاب ، قام بتحريض باقى المتهمين على إرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وأيد باقى المتهمين ما سبق.

تم بإرشاد المتهمين ضبط السلاح والدراجة النارية المستخدمين فى إرتكاب الواقعة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الثاني:-

ضبط كمية من إسطوانات غاز الأكسجين مجهولة المصدر داخل محل بدون ترخيص بالقاهرة

فى إطار الإجراءات التى تتخذها وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا”، لاسيما مكافحة الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص وإستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة .. فقد تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن محل لبيع إسطوانات الأكسجين – كائن بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر) لإدارته المحل “بدون ترخيص” وقيامه بعرض وبيع إسطوانات غاز الأكسجين مجهولة المصدر (تُستخدم لعلاج مصابى فيروس كورونا) بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة وعثر بداخل المحل على (عدد 65 إسطوانة غاز الأكسجين “مختلفة الأحجام ” جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).. وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الثالث:-

وزارة الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية ، خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عددٍ من المواطنين، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام وخارجها ،

وتم إتخاذ الإجراءات الخاصة بهم ، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

التقرير الرابع:-

ضبط كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر داخل محل مأكولات بدون ترخيص بالقاهرة

فى إطار تكثيف الجهود التى تبذلها أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش الغذائى لحماية جمهور المستهلكين.. فقد تمكنت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن محل مأكولات – كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان).. لإدارته المحل “بدون ترخيص” وحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية غاشاً بذلك جمهور المستهلكين بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.. وعُثر بداخل المحل على (320 كيلو جرام “لحوم، دواجن، كفتة”- 100 كيلو جرام أرز “جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها”).

بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إعداد الوجبات الجاهزة بالمحل عمله لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الخامس:-

إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بغسـل 10مليون جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال .. فقد تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (2 من العناصر الإجرامية – مقيمان بمحافظة سوهاج) لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة ، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ، وقيامهما بشراء العقارات والأراضى الفضاء بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى (10 مليون جنيه) تقريباً.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير السادس:-

أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط (34) قطعة سلاح نارى ، (102) قضية مخدرات وتنفيذ (45268) حكم قضائى متنوع

فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. فقد قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (عدد 34 قطعة سلاح نارى ، بحوزة 27 متهم).. وذلك على النحو التالى:

(4) بنادق آلية.

(4) بنادق خرطوش.

(26) فرد محلى.

(48) طلقة مختلفة الأعيرة.

(5) خزينة متنوعة .

(162) قطعة سلاح أبيض.

فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (45268) حكم قضائى متنوع .. بإجمالى (5057) محكوم عليه، وذلك على النحو التالى:

(167) حكم جناية.

(13822) حكم حبس جزئى.

(2464) حكم حبس مستأنف.

(22446) حكم غرامة.

(6369) حكم مخالفة.

فى مجال ضبط التشكيلات العصابية : ضبط (2) تشكيل عصابى ، ضما (4) متهمين إرتكبوا (6) حوادث متنوعة .

فى مجال ضبط قضايا المخدرات: ضبط (102) قضية مخدرات .. بإجمالى (106) متهم، ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر البانجو وزنت (9٫988 كيلو جرام).

كمية من مخدر الحشيش وزنت (4٫175 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (1٫101 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (10٫385 كيلو جرام).

كمية من مخدر الفودو وزنت ( 42 جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (185 جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (390 جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (10 جرام).

عدد (6037) قرص مخدر.

فى مجال ضبط المتهمين والمراقبين الهاربين: ضبط (20) متهم.

فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (17) متهم لممارستهم أعمال البلطجة.

فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (268) دراجة نارية مخالفة.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (23210) مخالفة مرورية متنوعة.

فى مجال فحص السائقين: فحص (60) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية (5) منهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

التقرير السابع:؛

جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية المتنوعة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش الغذائى لحماية جمهور المستهلكين.. فقد أسفرت جهود إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية عن ضبط (صاحب مخزن علافة وعطارة بدائرة قسم شرطة روض الفرج).. لإدارته المخزن “بدون ترخيص” وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية والمبيدات الحشرية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وعثر بداخل المخزن على (2 طن أرز- 1300 زجاجة زيوت طبيعية- 400 عبوة مبيد حشرى- 150 زجاجة معطر ملابس- 150عبوة سحلب- 100 عبوة كاتشب- 600 زجاجة وعبوة منتجات مختلفة “جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها”).

كما تمكنت الإدارة من ضبط (مسئول عن مخزن أدوية تابع لصيدلية – كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول).. لإدارته المخزن “بدون ترخيص” وقيامه بمزاولة مهنة صيدلى بدون تصريح فضلاً عن حيازته عقاقير طبية مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بالمخالفة لأحكام القانـون.. وعثر بداخل المخزن على ( كمية من الأدوية والعقاقير والمنشطات “جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها”).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الثامن :؛

جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.. فقد أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها الآتى:-

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط (2) قضية تهريب (بضائع أجنبية الصنع).

فى مجال مكافحة جرائم تهريب المعادن النفيسة: ضبط عدد (1) قضية.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب الآثار: ضبط عدد (1) قضية.

فى مجال الأمن العام : ضبط عدد (36 ) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح ، إنتهاء فترة التصريح ، دخول دائرة جمركية بدون تصريح ، مخالفات مسطح مائى).

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (1680) مخالفة مرورية متنوعة.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (143) حكم قضائى متنوع.

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات: ضبط عدد (1) قضية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

التقرير التاسع:-

الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة..وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط 6883 مخالفة مرورية متنوعة

تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق .. فقد واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (6883) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:

(3677) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(229) مخالفة السير بدون تراخيص.

(46) مخالفة شروط التراخيص.

(28) مخالفة موقف عشوائى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

التقرير العاشر:-

مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق

إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.. فقد واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.. وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية:-

ضبط (1273) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:-

ضبط (2,529 طن “لحوم لمجمدة – كبدة”) مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية..تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (28 طن سلع غذائية “سكر حر، مكرونة، أرز أبيض، ملح طعام”) معبأة داخل شكائر وعبوات- 960 عبوة “زيت طعام” تحمل علامة تجارية غير مسجلة”.. بدون مستندات “مجهولة المصدر”.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن شركة لتعبئة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

ضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة)، لإستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار وقُدرت بمبلغ (491,251 جنيه) طبقاً لتقرير الجهات المعنية .

ضبط (مالك مخبز سياحى “بدون ترخيص” – بمحافظة الشرقية)، وبحوزته (3 طن دقيق فاخر بدون مستندات “مجهول المصدر”) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

ضبط (625 زجاجة “مشروبات” مدون عليها علامات تجارية غير مسجلة ” بدون مستندات”) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة المشروبات “بدون ترخيص”) بمحافظة الإسكندرية.

ضبط (5,5 طن “أسمدة زراعية” بدون مستندات “مجهولة المصدر”) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة بالشرقية.

فى ضوء إضطلاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بتوجيه العديد من الحملات التموينية لضبط حركة الأسواق و التصدى لمحاولات البعض لحجب إسطوانات غاز الأكسجين و ترويج المستلزمات الطبية مجهولة المصدر ، ضمن الخطة الشاملة للدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” .. فقد أسفرت جهود الإدارة عن ضبط عدد (11) قضية بإجمالى مضبوطات (378 إسطوانة غاز أكسجين تم حجبها لبيعها بأزيد من السعر المتداول – 75 قطعة منظم أكسجين بدون مستندات “مجهولة المصدر”).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الحادى عشر:-

العيون الساهرة تتمكن من إنقاذ مواطنة عقب محاولتها الإنتحار غرقاً بالمنوفية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المتواصلة فى مجال إتخاذ كافة إجراءات الإنتشار الأمنى ،وتفعيل التدابير اللازمة للتعامل الفورى مع المواقف والحوادث الطارئة التى تتطلب تدخل أمنى .. وأثناء قيام خدمات تأمين المسطح المائى بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمديرية أمن المنوفية بالمرور لتفقد الحالة الأمنية تلاحظ سقوط إحدى السيدات من أعلى كوبرى المشاة بالمجرى المائى لبحر شبين.. على الفور أسرعت الخدمات الأمنية نحوها وتمكنت من إنقاذها وإنتشالها قبل غرقها وبالفحص تبين أنها (ربة منزل- مقيمة بدائرة المركز). وبسؤالها قررت بمحاولة الإنتحار لمرورها بحالة نفسية سيئة نتيجة لوجود خلافات أسرية.

وقد لاقى سرعة إنقاذ المواطنة إستحسان المواطنين الذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية، على الجهود المبذولة للحفاظ على أمن وأرواح المواطنين.

التقرير الثانى عشر:-

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى مكافحة جرائم الإختلاس

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة سوهاج) و 3 آخرين .. بقيام موظف بإحدى الشركات بسوهاج بالإستيلاء على مبالغ مالية منهم قيمة أقساط لقروض سبق وأن حصلوا عليها من الشركة وعدم إيداعها بحساب الشركة.. الأمر الذى ترتب عليه مطالبة الشركة لهم بسداد تلك الأقساط.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، حيث إستغل المتهم المذكور طبيعة عمله بالشركة وقام بتحصيل أقساط قروض من الشاكين وإختلسها لنفسه دون وجه حق وعدم توريدها لخزينة الشركة جهة عمله مما ترتب عليه مطالبة الشركة للشاكين بسداد تلك الأقساط المتأخرة عليهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الثالث عشر:؛

ضبط تشكيل عصابى بالجيزة تخصص فى إرتكاب جرائم النصب والإحتيال من خلال بيع قطع وتماثيل مقلدة بزعم كونها أثرية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقات والنصب والإحتيال على المواطنين.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بمديرية أمن الجيزة تنسيقاً وقطاع الأمن العام قيام (4 أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية).. بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع النصب والإحتيال على المواطنين من خلال بيع قطع وتماثيل “مقلدة” بزعم كونها أثرية على خلاف الحقيقة والإستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة وإتخاذهم من فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بالجيزة “مستأجرة لأحدهم” مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالفيلا المشار إليها وتم ضبطهم.. وبحوزتهم (فرد رصاص- مسدس صوت- قطعتى سلاح أبيض- 2 تمثال حجرى – تمثال”ذهبى اللون” – 31 عملة معدنية- 20 سبيكة “ذهبية اللون” – وجميعهم مقلدين- مبلغ مالية عملات أجنبية ومحلية- ماكينة عد نقود- 12 رزمة أوراق بيضاء”بحجم الأوراق النقدية”- مجموعة من العملات المحلية المقلدة – 3 سيارات ملاكى) كما تم ضبط ثلاث أشخاص بالفيلا المشار إليها “أحدهم هارب محكوم عليه بالسجن 15 سنة”.

بمواجهة أفراد التشكيل إعترفوا بإستخدام التماثيل والعملات والسبائك المضبوطة بحوزتهم فى ممارسة نشاطهم الإجرامى وأن المبالغ المالية والسيارات من حصيلة نشاطهم الإجرامى والأسلحة النارية والبيضاء لحماية ذلك النشاط ، وأضافوا بأن الثلاث أشخاص المتواجدين بمكان الضبط من ضحاياهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الرابع عشر:-

ضبط 150 إسطوانة لغاز الأكسجين داخل مخزن غير مرخص بالقاهرة بقصد الإتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة

فى إطار الإجراءات التى تتخذها وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” لاسيما مكافحة الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص وإستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة.. فقد تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن مخزن إسطوانات غاز الأكسجين – كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية).. لإدارته المخزن “بدون ترخيص” وحيازته كميات كبيرة من إسطوانات غاز الأكسجين مجهولة المصدر “تُستخدم لعلاج مصابى فيروس كورونا” بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وعثر بداخل المخزن على (عدد 150أسطوانة غاز الأكسجين “مختلفة الأحجام” وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).

بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التقرير الخامس عشر:؛

مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.. فقد إضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (4112) قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الإجتماعية السلبية.

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (11629) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات

شروط التعاقد.

الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات

أسفرت جهودها فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية) عن ضبط (250) قضية متنوعة.

الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم

أسفرت جهودها عن ضبط (109) قضية فى مجال “الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك ، حماية الأموال ، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”.

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

أسفرت جهودها فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى، والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفى عن ضبط (4) قضايا.

الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية

أسفرت جهودها وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، فى مجال متابعتها للأسواق عن ضبط (1132) قضية تموينية متنوعة (غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، أسماك، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية).

الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (22) قضية (مطبوعات ، مصنفات سمعية وسمعية بصرية).

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

التقرير السادس عشر:-

كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى “يوتيوب” يظهر خلاله شاب “معاق ذهنياً”موثوق بشجرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى القنوات بموقع التواصل الإجتماعى “يوتيوب” تحت عنوان شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة .

بالفحص تبين أن الفيديو (لأحد الأشخاص –”معاق ذهنياً” ، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية) .. مقيد من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة المركز وناشد المصور الجهات المعنية بإتخاذ اللازم وإيداع المجنى عليه داخل دار رعاية إجتماعية.

بإستدعاء والدة المجنى عليه (ربة منزل – مقيمة بدائرة المركز) أقرت بقيام زوجها بهجرها منذ حوالى 10 سنوات لإنجابها طفلهما “معاق ذهنياً”، وتقوم بإصطحاب نجلها للأرض الزراعية التى تعمل على زراعتها وتقوم بتقيده لخوف الأطفال منه وخشية هروبه ، وعقب الإنتهاء من عملها تقوم بتحريره والعوده به إلى المنزل .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.