تقرير وزارة القوى العاملة ليوم الثلاثاء الموافق 2021/7/13

37
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
تعلن وزارة القوى العاملة إستمرار تلقي طلبات الراغبين في الإلتحاق بالدورات التدريبية علي 5 برامج متخصصة تقدمها ” #شركة_هواوي للتكنولوجيا مصر ، “من خريجي كلية الهندسة قسمي (اتصالات ، وحاسبات ) ، وخريجي كلية الحاسبات والمعلومات ، وخريجي قسم إدارة الأعمال وذلك للدفعات (2018،و2019، و 2020)، وعلى الراغبين في التقديم الدخول على اللينك 
http://trmom.manpower.gov.eg
 وتمنح تلك الدورات شهادة دولية معتمدة، وذلك على خمس برامج متخصصة وهي :
         Artificial Intelligence
         BIG Data
         Cloud computing
         Routing And Switching
         Security Training
الخبر الثاني:-
القوي العاملة : بدء التدريب علي 5 مهن بالتعاون
 مع مؤسسة دار الرعايا للبنين بالإسكندرية..
 
أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، توجيهات لمديرية القوي العاملة بالإسكندرية بضرورة متابعة تنفيذ البروتوكول الموقع بين المديرية ومؤسسة دار الرعايا للبنين بالمحافظة .
وفي هذا الإطار قام ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير المديرية بزيارة للمؤسسة وعقد اجتماعا مع المسئولين لوضع الترتيبات اللازمة لبدء عملية التدريب الفعلي ، واختيار الصبية وفقا لاحكام قانون العمل ليتم تدريبهم من قبل مدربين متخصصين علي المهن المختلفة من خلال المدربين المعتمدين بمراكز التدريب التابعة للمديرية علي مهن صيانة المحمول ، والسباكة، والتبريد والتكييف، وصيانة الماكينات، لتأهيلهم لسوق العمل لمواجهة ظروف الحياة.
وتم خلال الزيارة تفقد الورش التدريبية المتاحة بالمؤسسة والتجهيزات المزمع إتمامها ، وذلك بالتعاون مع مشروع معا من أجل مصر والكنيسة الإنجيلية.
حضور الاجتماع القس ديفيد عزيز عميد الكنيسة الإنجيلية ، ورامز واصف منسق مشروع “معا من أجل مصر” ومشيرة صالح مدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، والدكتور احمد زقيلح رئيس مجلس الإدارة ومندوب من وزاره التضامن.
الخبر الثالث:-
القوى العاملة: تعيين 31 شاباً .. والتفتيش
على 124 منشأة بشمال سيناء..
 
أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 31 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 2 من ذوى الاحتياجات الخاصة ، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من ضمن 171 شاباً مسجلين من راغبى العمل.
تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من محمد سالم عبد المالك مدير مديرية القوي العاملة بشمال سيناء عن إنجازات المديرية عن شهر يونيو الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 36 شهادة قياس مستوى المهارة، و 35 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة .
وفى مجال التفتيش العمالي، قامت مديرية القوي العاملة بشمال سيناء بالتفتيش على 124 منشأة، والقيام بحملة تفتيش شامل ، وأسفر عن تحرير محضر لمنشآت مخالفة ، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 6 منشآت يعمل بها 505 عمال .
وأوضح مدير مديرية بشمال سيناء أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية صحياً وإجتماعياً ، قامت المديرية بصرف 5 منح مولود جديد بإجمالى 10 آلاف جنيه .
كما قامت مديرية القوي العاملة بشمال سيناء بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 6 منشآت ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.