تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا نائب المحافظ يفتتح عدداً من معارض “أهلا رمضان” بقرى مركزي المنيا وملوي بأسعار مخفضة

35

كتب .وجدى نعمان

تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا

نائب المحافظ يفتتح عدداً من معارض “أهلا رمضان” بقرى مركزي المنيا وملوي بأسعار مخفضة

 

 

 

في إطار تنفيذ التكليفات الصادرة عن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، افتتح الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، عدداً من معارض “أهلا رمضان” بقرى مركزي المنيا وملوي والتي شملت نزلة حسين، وبني محمد سلطان، وصفط الخمار، والإدارة، وذلك ضمن سلسلة من المعارض التي يتم افتتاحها بمراكز وقري المحافظة، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية، بالتوسع في إقامة المعارض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار تتناسب مع كافة فئات المواطنين.

 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، واللواء أ.ح هاني بدوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، واللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي.

 

أوضح نائب المحافظ، أن تلك المعارض تأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار والوصول إلى جميع أهالينا في قرى المحافظة، مشيرا إلى أن البيع داخل معارض أهلا رمضان بأسعار مناسبة وبتخفيضات من 20-30% لجميع السلع الغذائية.

 

وأكد “أبو زيد”، حرص المحافظة على إقامة تلك المعارض تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وخلق أسعار تنافسية بين التجار، وذلك بالتوازي مع استمرار الحملات الرقابية لرصد محتكري السلع الغذائية و المتلاعبين بقوائم الأسعار لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

 

كما حرص نائب المحافظ على لقاء المواطنين والاستماع لآرائهم حول السلع ومدى توافرها بالأسواق ومستوى جودتها، مؤكدا على ضرورة الدور الإيجابي لهم للإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن معارض “أهلا رمضان” بجميع المراكز والقرى التابعة لها، تشهد اقبالاً من المواطنين، مضيفاً إلى انه يتم تغذية تلك المعارض بصفة يومية بكافة السلع الغذائية ، لتوفير جميع احتياجات ومتطلبات المواطنين بمختلف الفئات الاجتماعية.