تهنئات من جميع أنحاء العالم للنادي الأهلي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا

59

كتب وجدي نعمان

استقبل النادي الأهلي عدد كبير من التهنئات بالبطولة الأفريقية التي حققها الفريق بالفوز على نادي كايزر تشيفز

الجنوب أفريقي، بثلاثية نظيفة، ليحقق المارد الأحمر البطولة العاشرة في تاريخه الأفريقي ويتربع على عرش أكثر

الأندية تحقيقا للبطولة الأفريقية.

وحصد النادي الأهلى عدد كبير من التهنئات بعد الفوز بالبطولة الأفريقية، وكان في مقدمة الأندية التي حصرت على

تهنئة المارد الأحمر، نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي نشر تغريدة عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر، وكتب:

“تهانينا للنادي الأهلي المصري على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”، كما حرصت

الصفحة الرسمية لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، على نشر صورة لشعار الأهلى، وكتبت “تهنئة من شيفيلد يونايتد

إلى النادي الأهلي بمناسبة فوز الفريق بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

تهنئة شيفيلد يونايتدتهنئة شيفيلد يونايتد

مانشستر سيتي يهنئ الأهلىمانشستر سيتي يهنئ الأهلى

وعلى طريقتهم الخاصة، قررت الصفحة الرسمية لنادي أستون فيلا، على تهنئة المارد الأحمر بالبطولة الأفريقية، وكتبت ” نجمنا تريزيجيه زارهم، فعادوا بالعاشرة، تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري، نادي القرن بعد تتويجه المستحق بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”، بينما هنأت الصفحة الرسمية لنادي يوفنتوس الأهلى، وكتبت عبر تويتر: “نُبارك للنادي الأهلي المصري، فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

تهنئة يوفنتوس للأهلىتهنئة يوفنتوس للأهلى

تهنئة نادي أستون فيلاتهنئة نادي أستون فيلا

كما حرصت الصفحة الرسمية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على تهنئة الأهلى بالبطولة الأفريقية، ونشرت عبر تويتر صورة للاعبي الفريق والمدير الفني، وكتبت “الأهـــــــلــــــــي، الفريق المصري يُحافظ على لقبه ويتوج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”، بينما حرصت الصفحة الرسمية لنادي الرجاء المغربي على توجيه التهنئة، وكتبت: “يهنئ نادي الرجاء الرياضي مكونات نادي الأهلي المصري الشقيق وجماهيره العريضة، على إثر التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا”.

تهنئة الصفحة الرسمية لدوري ابطال افريقياتهنئة الصفحة الرسمية لدوري ابطال افريقيا

الاهلى والرجاء المغربي

الاهلى والرجاء المغربي

توج فريق الأهلي بدورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين اليوم، السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

سجل ثلاثية الأهلى كل من: محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب الغالي في 10 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضا.

وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في 2012 و 2013، وأخير نسختا 2020 و2021، وعلى مدار 13 نهائيا سابقا، كما نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.