تواصل القوافل السكانية بقرية زُهرة بكفر الدوار بحيره

25

كتب .احمد محمد

تواصل القوافل السكانية بقرية زُهرة بكفر الدوار

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس/ أحمد علي مرزوق، قوافلها السكانية بقرية زُهرة، حيث تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المحيطة به، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لرفع العبء عن كاهل المواطنين والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الايجابية في البرنامج الرئاسي “حياة كريمة” .

وتضمنت القافلة، والتي جاءت من خلال الوحدة السكانية بالتنسيق مع الوحدة القروية بزُهرة، خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار، تم خلالها الكشف على عدد ٣٠٠ حالة بعدد من التخصصات من بينها ( النساء – الأطفال – الباطني – والأسنان ) مع توفير صرف الأدوية لجميع المرضى، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها .

كما شملت القافلة توعية المواطنين بكيفية مواجهة الكوارث والإسعافات الأولية، وكذلك سُبل الوقاية من فيروس “كورونا المستجد” وذلك من خلال ممثلي هيئة الإسعاف .

وأيضاً عقد إمتحان محو أمية “إستكتاب” لـ ٣٨ دارس بالقرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية .

وتضمنت القافلة توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة القوى العاملة، وكذلك أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، فضلاً عن تنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار .

كما تم توفير سيارة لبيع أسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلك توفير سيارة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة .

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية، من خلال الكشف على أكثر من ٧٥٠ رأس ماشية متنوعة، وعمل تجريع وصرف الأدوية “بالمجان”، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات، وكذلك توفير طاقم من قسم الكهرباء بالوحدة لصيانة وتدعيم أعمدة الإنارة بنطاق القرية، فضلاً عن قيام شركة مياة الشرب بتوعية المواطنين حول ترشيد الإستهلاك وطرق التخلص الأمن من المخلفات .

وبدوره قام المجلس القومي للسكان، بتوعية أبناء القرية بالمشكلة السكانية وأبعادها والطرق المتبعة من الفرع للعمل على تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة، وكذلك جهود الدولة للقضاء على الأمية .