تونس تغوز علي زامبيا بهدفين دون رد

كتب وجدي نعمان

خطف منتخب تونس صدارة مجموعته بفوزه  على منافسه زامبيا بهدفين دون رد ، على ملعب ليفى مواناواسا فى المباراة التي أقيمت اليوم ، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

افتتح وهبي الخزري التسجيل مبكرا فى الدقيقة 9 من عمر الشوط الاول والمباراة عن طريق ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء ثم أضاف أنيس بن سلمان الهدف الثانى فى الدقيقة 92 من عمر اللقاء.    

 

بهذه النتيجة إعتلى منتخب تونس صدارة قمة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين بالفوز وحصد العلامة الكاملة ، فيما يحتل منتخب زامبيا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تقبع موريتانيا وغينيا الاستوائية فى قاع الترتيب بدون نقاط.

ونجح منتخب تونس فى تحقيق الفوز الثاني له على التوالي في التصفيات وتعزيز صدارته، بالعلامة الكاملة لضمان التأهل مبكراً إلى كأس العالم قطر 2022.

وبدأ رباعى الدورى المصرى فى التشكيل الذى أعلنه منذر الكبير المدير الفنى لمنتخب تونس فى مواجهة  منتخب زامبيا .

ودخل منتخب تونس المباراة بالتشكيل التالي: فاروق بن مصطفى، حمزة المثلوثي، ديلان برون، ياسين مرياح، علي معلول، فرجاني ساسي، إلياس السخيري، عيسى العيدوني، سيف الدين الجزيري، وهبي الخزري، فخر الدين بن يوسف.

وافتتح منتخب تونس مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بفوزٍ هام حققه على حساب منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف نظيفة.

كما فاز منتخب زامبيا في لقائه الأول من التصفيات في الجولة الأولى خارج ملعبه علي موريتانيا بهدفين لهدف.