تونس تفوز علي موريتانيا بنتيجة 3 / 0 في تصفيات أفريقيا لكاس العالم

كتب وجدي نعمان

فاز منتخب تونس على نظيره منتخب موريتانيا بنتيجة 3 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على الملعب الأولمبي حماد العقربي في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

افتتح أهداف المباراة اللاعب إلياس السخيرى في الدقيقة 15 في بداية مبكرة تهديفيا لمنتخب نسور قرطاج، وذلك من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. وقبل نهاية الشوط الأول نجح وهبي الخرزي نجم سانت إيتيان في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 43 من عمر اللقاء.

وجاء هدف تونس الثالث عن طريق البديل سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، حيث شارك في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بدلاً من وهبي الخرزي.

وشهدت المباراة مشاركة فخر الدين بن يوسف لاعب نادي بيراميدز في الدقيقة 65 من عمر اللقاء بدلاً من السيليتي.

بهذه النتيجة واصل منتخب تونس صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط جمعها من العلامة الكاملة ليحافظ على آماله بقوة في العودة من جديد لكأس العالم القادمة حيث نجح في احراز 8 أهداف ولم تتلق شباكه التي ظلت نظيفة بعد نهاية الجولة الثالثة.

فيما تواجد منتخب موريتانيا في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة برصيد 0 من النقاط، حيث سجل هدفا واحدا وتلقت شباكه 6 حتى الآن.

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب مالي فوزا كبيرا على ضيفه منتخب كينيا بخمسة أهداف دون رد، في مباراة غاب عنها لاعب الأهلي أليو ديانج، الذي ظل على مقاعد البدلاء طوال أحداث اللقاء.

منتخب تونس

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

خط الدفاع: وجدي كشريدة – ديلان براون – ياسين مرياح – علي معلول

خط الوسط: سعد بقير – عيسى العيدوني – إلياس السخيري

خط الهجوم: نعيم سليتي – أنيس بن سليمان – وهبي الخزري

وكان منتخب غينيا الإستوائية قد حقق الفوز في وقت سابق اليوم على نظيره الزامبي بهدف دون رد في نفس المجموعة.

ويتاهل صاحب المركز الأول من المجموعات العشر لى الدور الأخير الذي سيقام بخروج المغلوب بمباراتين بنظام الذهاب والإياب على ان يصعد الفائز إلى المونديال.

منتخب موريتانيا ضد تونسمنتخب موريتانيا ضد تونس

منتخب تونس ضد موريتانيامنتخب تونس ضد موريتانيا
منتخب موريتانيامنتخب موريتانيا
منتخب تونسمنتخب تونس
تونس ضد موريتانياتونس ضد موريتانيا