رياضة عالمبة وافريقيه

جوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام The Best 2023

كتب وجدي نعمان

توج المدرب الإسباني بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب في العام، حيث تم تكريمه في حفل أقيم مساء اليوم الإثنين، في حفل أقامه الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” في لندن اليوم 15 يناير 2024، ضمن جوائز الأفضل فى العالم  The Best المختلفة.

جوائز ذا بيست The Best

وتفوق المدرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي علي نظيريه الايطاليين سيمون إنزاجي مدرب  ميلان، ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق والمدير الفني الحالى لمنتخب إيطاليا.

وتُمنح هذه الجائزة المدربين الأكثر تميزًا في الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

وفاز جوارديولا في عام 2023، بخمسة ألقاب أبرزها دورى أبطال أوروبا، الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويحمل أو يشارك بيب في الرقم القياسي لمعظم الانتصارات المتتالية كمدرب في كل من الاندية الاحترافية التي درب فيها حيث فاز فريقه برشلونة في 16 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع ريال مدريد – في 2010/11، ثم فاز فريقه بايرن ميونيخ بـ19 مباراة متتالية لا مثيل لها خلال موسم 2013/14، في حين أن انتصارات مانشستر سيتي الـ18 المتتالية في موسم 2017/18 لا يمكن أن يضاهيها سوى ليفربول.

بيب جوارديولابيب جوارديولا

يتنافس النجم النرويجي إيرلينج هالاند مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي على التتويج بجائزة ذا بيست، التي سيقدمها “فيفا” اليوم لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، حيث لن تخرج الجائزة من أحد هؤلاء الثلاثي.

ويتنافس على أفضل حارس مرمى الثلاثي المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدرسون مورايس.

ويتنافس على جائزة أفضل هدف “جائزة بوشكاش” الثلاثي خوليو إنسيسو وجيليرمي مادروجا ونونو سانتوس.

ويتم أيضا تقديم جوائز أفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى وأفضل مدرب في فئة السيدات، حيث كانت فترة التقييم لجوائز السيدات من أول أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

وتتنافس الإسبانيتان أيتانا بونماتي وجينيفير هيرموسو، لاعبتا برشلونة الإسباني، مع الكولومبية ليندا كايسيدو، لاعبة ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعبة.

جوائز ذا بيست “The Best”

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فى ديسمبر الماضي، قائمة مختصرة مكونة من 3 لاعبين فى كل فئة من الفئات السبع.

ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقاً لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، كما يتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى