جولات رقابية ومتابعات ميدانية وفرحة المواطنين ثاني ايام العيد في المحافظات

35

متابعة- ياسر صحصاح
تتكاتف الجهود للأجهزة التنفيذية على مستوى جميع القطاعات في محافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية والبحيرة، وذلك
لتوفير المزيد من الراحة والفرحة للمواطنين بمحافظات الدلتا ، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث قمنا برصد عدد من
مظاهر الفرحة مع بعض جهود الأجهزة التنفيذية هناك .
ففي محافظة كفر الشيخ فتحت حديقة الحيوانات أبوابها لاستقبال الراغبين فى التنزه، ولجأت الأسر التى لم تستطع دفع رسوم
دخول الحدائق، للحدائق المجانية التي أعدتها المحافظة من بداية الديوان حتى حديقة صنعاء، ومنهم من اتجه للمناطق الخضراء بميدان الملك عبدالله بمدخل المدينة من ناحية مدخل 30 يونيو، لممارسة العديد من الألعاب وقضاء وقت ممتع.
كما تواجد الآلاف من الأسر بحديقة صنعاء وحديقة الحيوان بكفر الشيخ، كما تسابق الأطفال على عدد من الشباب لرسم علم مصر على وجوههم، وبعض الرسومات المحببة لهم.
وتابعت غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بكافة مراكز ومدن بشكل دائم، تواجد الأهالى بالحدائق والمتنزهات، ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف.
وقال اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، إن حدائق مدينة كفر الشيخ استقبلت، الراغبين فى قضاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، فى ظل تواجد أمنى مكثف، بالإضافة لتواجد سيارات الإسعاف أمام بوابات المتنزهات والحدائق.
وأكد اللواء جمال نور الدين ،حافظ كفر الشيخ، أنه أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وأنه أعطى تعليمات مشدد لرئيس مصيف بلطيم بتواجد البحارة المنقذين ، لإنقاذ أي حالة قد تتعرض للغرق، وخاصة أن كفر الشيخ سوف تستقبل الآلاف من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة.
وأضاف تم التنسيق بين الجهات المعنية وخاصة مرفق الإسعاف لانتشار 100 سيارة أمام المتنزهات والحدائق وبمصيف بلطيم على الطريق الدولى الساحلى وروافده بالإضافة لإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات.
وأكد اللواء شعبان مبروك ، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، توافد العديد من أهالي المحافظة على الحدائق العامة المجانية المجاورة للديوان العام والممتدة حتى حديقة صنعاء ، ليستمتعوا بما وفرته المحافظة من العاب ومظلات ومقاعد وغيرها وسط الخضرة الجميلة، بالإضافة للحدائق العامة غرب مدينة كفر الشيخ والمجاورة لشارع صبري القاضي ، بالإضافة لحديقة صنعاء وغيرهم من المتنزهات.
وأضاف المحاسب السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، أن الآلاف تواجدوا بدسوق لزيارة مقام العارف بالله إبراهيم الدسوقى، وعلى شاطئ النيل فرع رشيد بدسوق، واستقلوا المراكب النيلية للتنزه سواء المراكب النيلية الثابتة والمتحركة والتي تعمل لخدمة سياحة اليوم الواحد، مشيراً إلى أنه تم توفير كل الإمكانات لراحة المترددين على مدينة دسوق، لقضاء أيام عيد الأضحى بدسوق، كما تم تكليف الإنقاذ النهرى بتأمين شاطئ نهر النيل.
وأضاف وائل فرج ، رئيس مركز ومدينة فوه أن حديقة العائلات بفوه شهدت تواجد المئات للتنزه، وقضاء أيام عيد الفطر على شاطئ نهر النيل وفى عدد من المراكب الثابتة، مشيراً إلى أن ما يحتاجه المواطنون والزائرون تم توفيره لهم.
وأكد الدكتور أحمد الجنزورى، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، أنه تم إلغاء الإجازات، وانتشرت 100 سيارة إسعاف مجهزة، أمام الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة ومنها حدائق صنعاء وأحمد زويل بكفر الشيخ، بحديقة الأسرة والطفولة بدسوق، وحديقة العائلات بفوه، وبحدائق ادفينا بمطوبس، وبطول شاطئ البحر المتوسط بمصيف بلطيم.
وأضاف الجنزورى قائلا : كما تواجدت سيارات الإسعاف بالطريق الدولى الساحلى وروافده، وتلك السيارات مجهزة بأحدث الوسائل، كما أن طاقم الإسعاف مدرب على التعامل مع الحالات المرضية.
وفي محافظة الغربية احتفل الاستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بعيد الأضحى المبارك، بزيارة دار الرعاية الاجتماعية للمسنين ( كبار بلا مأوى) ، دار الرسالة لرعاية المسنات ودار إقامة أطفال بلا مأوى وذلك بحضور أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي، و المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا وعادل داوود رئيس حي أول طنطا.
وحرص المحافظ على تهنئة جميع النزلاء، وتقديم الهدايا العينية والمادية لهم، لإدخال البهجة والسرور على نفوسهم في أول أيام العيد، حيث حرص على الجلوس مع النزلاء واطمأن على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، كما اطمأن من المسئولين على توفير كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التي يحتاج إليها النزلاء وخاصة الأطفال موجهاً بحسن معاملتهم وتوفير جميع متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم.
وخلال الزيارة، حرص المحافظ على تبادل الأحاديث الودية والتحفيزية ومداعبة الأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه عقب تقديم فقرات من الغناء والانشاد وحفظ القرآن الكريم، معرباً عن سعادته البالغة لوجوده في مثل هذا اليوم بين الأطفال الأيتام لمشاركتهم فرحتهم بالعيد وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم في مثل هذه المناسبة السعيدة، مؤكداً أن رعاية الأيتام واعطاءهم حقوقهم كاملة بوصفهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي ويضمن بالضرورة نشأة طفلٍ مُحِبّ لمجتمعه.
وفي نهاية الزيارة قدمت جمعية رسالة الخيرية درع الجمعية لمحافظ الغربية، لتعاونه الدائم ودعمه لمشروع أطفال بلا مأوى.
أما في محافظة البحيرة فركزت الأجهزة التنفيذية على تحسين الخدمات والمرافق الخدمية ورفع القمامة لراحة وإسعاد المواطنين بالمحافظة ، حيث أسفرت الجهود التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة المهندس/ السيد حمزة عن الآتي :-
– إزالة حالة تعدي فى المهد على أملاك الدولة عبارة عن بناء بالطوب البلوك الأبيض بمساحة ٧٥ م٢ .
– رفع ١٣٠ طن قمامة ومخلفات بنطاق المركز باستخدام معدات الوحدة .
– استقبال رئيس المركز وفد من الأخوة الأقباط (ممثلي الكنائس والأديرة بوادي النطرون) للتهنئة بعيد الأضحى المبارك .
– مواصلة أعمال الرش والتطهير بنطاق المركز حيث تم رش وتطهير وتعقيم المساجد التى أقيمت بها صلاة العيد والشوارع المحيطة .
واستمرت الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من عقبات مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .
كما أسفرت الجهود التى قامت بها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة برئاسة اللواء/ عماد الدكروري عن الآتي :-
– زيارة للمستشفى العام للاطمئنان على المرضى وتقديم باقات الورود، وكذلك متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية .
– متابعة اشتراطات الأمن والسلامة المهنية والإلتزام بالاشتراطات الصحية .
-متابعة أعمال نوبتجيات وحدة صحة الأسرة بشابور وتم التأكيد على تواجدها خلال اجازة عيد الأضحى المبارك .
– مواصلة رش شوارع المدينة بجهاز الضباب بالتنسيق مع الإدارة الصحية للحد من الباعوض والحشرات الطائرة .
-المرور على المعديات النهرية لمراجعة سلامتها وترخيصها ووسائل الأمان بها .
– إزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية بقرية بريم عبارة عن مقبرتان على مساحة ٣ أسهم .
وأسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو برئاسة م/ هشام عابدين عن الآتي :
– متابعة أعمال رفع القمامة والتربة على جانبي الطريق بمدينة إدكو .
– المرور على مستشفى إدكو العام للاطمئنان على سير العمل خلال أيام الأعياد ولتقديم التهنئة للعاملين بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
– متابعة المرور على الإدارات الخدمية لتحقيق الانضباط الإدارى بمركز إدكو خلال اجازة عيد الأضحى المبارك .
– إستمرار إنعقاد غرف عمليات الوحدة المحلية بإدكو .
هذا وقد أكد محافظ البحيرة على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .
كما أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد برئاسة م/ سلوى زكي عن الآتي :-
– متابعة المعديات النهرية بنطاق المركز، والتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة البحرية، وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء داخل المعديات النهرية، وسريان رخصة الملاحة .
– متابعة حملة رش ومكافحة البعوض والذباب وناقلات الأمراض من خلال حملات الإدارة الصحية برشيد بشوارع المدينة .
– متابعة حملات رفع الاشغالات بشوارع المدينة .
– تكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات والمخلفات الصلبة بنطاق المدينة والوحدات القروية .
وأسفرت الجهود التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة م/ علي زيد عن الآتي :-
– مراجعة عمل المعديات النهرية بنطاق المركز حيث تم التأكد من سريان التراخيص سارية وجاهزية معدات السلامة والإلتزام بالحمولة المحددة، وخاصةً خلال اجازة عيد الأضحى المبارك .
– متابعة سير العمل بالوحدة المحلية لقرية ديروط وكذلك الوحدة المحلية لقرية سرنباي ومتابعة عمل نوبتجية العيد .
– متابعة سير العمل بوحدة صحة الأسرة بقرية ديروط ووحدة صحة الأسرة بقرية سرنباى وتواجد نوبتجية العيد، ومدى الخدمات الطبية المقدمه للمواطنين .
– رفع ما يقرب من ١٥٠ طن تراكمات بنطاق المدينة والوحدات القروية التابعة، ونقلها للمقلب الرئيسي بمدينة إدكو .
وأسفرت الجهود التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود برئاسة محمد كجك عن الآتي :-
– الطاقم الطبي بـمستشفى إيتاي البارود العام، يوزع الورود على المرضى إحتفالاً بعيد الأضحى .
– توزيع هدايا وألعاب على الأطفال بإيتاي البارود إحتفالاً بعيد الأضحى المبارك .
– إنعقاد غرفة عمليات الوحدة المحلية بإيتاي البارود خلال عيد الأضحى المبارك .
كما أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص برئاسة اللواء/ مدحت الزغد عن الآتي :-
– رفع ٩٠ طن قمامة ومخلفات خلال حملات النظافة اليومية .
– متابعة أعمال تطهير مستشفى د/ حمدي الطباخ المركزي والتي تتم بصفة يومية .
– متابعة أعمال تطهير غرف الصرف الصحي بنطاق المدينة .
– صيانة كشافان إنارة بالمدينة على الطريق الزراعي .
– متابعة المركز الطبي بالمدينة ومتابعة الوحدات الصحية بدسونس لتأكد من تواجد النوبتجية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين .
– متابعة محطات الصرف الصحي بالمدينة ومدى انتظام العمل بها .
هذا وقد قامت اليوم جميعة الأورمان بالبحيرة برئاسة أحمد عبد المحسن بذبح ١١ عجل وتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر إحتياجاً من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة .
وأشار اللواء/ ممدوح شعبان – مدير عام جمعية الأورمان، أنه سيتم على مدار أيام العيد ذبح ٣٥ عجل بمجزر أبو المطامير تحت إشراف الطب البيطري وتوزيعها على مستحقيها بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمجزر أثناء الذبح وكذا عند توزيع اللحوم .
وأشار شعبان أن هناك كمية أخرى مخصصة للمحافظة من اللحوم المستوردة بواقع ٣٦ ألف كيلو سيتم ذبحها خلال ايّام العيد وتوزيعها فور وصولها مصر .
حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .
ومن جانبه أشاد محافظ البحيرة بجهود الجمعية والتي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر ، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر .
وأكد اللواء المحافظ على إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .
مشيرا إلى إستمرار العمل الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الخدمية .
أما محافظة المنوفية وفي إطار اهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالأسر الفقيرة والأولي بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم ، بدأت جمعية الأورمان بالمنوفية في ذبح 7 عجول بقري بأحد المجازر بمركز ومدينة أشمون وذلك تحت إشراف مديرية الطب البيطري ، وتم توزيعها علي الفئات الأكثر إحتياجاً من الأرامل والمرضي ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة .
يذكر أنه سبق قد أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بأن الجمعية ستقوم بذبح (30) عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى المبارك بدءً من صباح أول أيام العيد وحتي عصر أخر أيام التشريق وستقوم الجمعية بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بنطاق مراكز ومدن المحافظة وفق قاعدة البيانات التي قامت بإعدادها مديرية التضامن الإجتماعي بالمنوفية.

+14