جولة الكنانة نيوز الصباحية حول العالم

55

كتب وجدي نعمان

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المثيرة للاهتمام، وكان منها توفير جيش المكسيك ملجأ لرعاية الكلاب، وأفضل صور تم نشرها فى صحافة أمريكا اللاتينية..وإنقاذ 51 مهاجرا غير شرعى متجهين إلى أوروبا.

الجيش المكسيكي يوفر ملجأ للكلاب الضالة

قام الجيش المكسيكي بتحويل مبنى روضة أطفال غير مأهول، إلى مأوى لكلاب الشوارع بالقرب من مطار دولي قيد الإنشاء  في ضواحي مكسيكو سيتي.

تم إنشاء ملجأ “كلاب سانتا لوسيا” الذي يديره الجيش المكسيكي بعد أن لاحظ مهندسو المطار والعمال عددًا كبيرًا من الكلاب الضالة التي تتجول بالقرب من موقع البناء.

يمكن أن يستضيف المأوى ما يصل إلى 50 كلبًا سيحصلون على الرعاية الطبية والطعام والمأوى، والهدف هو منح الكلاب منزلاً مؤقتًا وتكييفها لتعيش مع البشر، سيبحث المتخصصون والأطباء البيطريون أيضًا عن الكلاب التي يمكنها العمل في المطار من خلال اكتشاف مرضى كورونا  أو حتى الأدوية.

يمكن للكلاب أن تساعد في التنبيه الطبييمكن للكلاب أن تساعد في التنبيه الطبي

ليست كل الكلاب التي تصل إلى الملجأ مخصصة للتبنيليست كل الكلاب التي تصل إلى الملجأ مخصصة للتبني

جندي يلعب مع كلب ضال في الملجأجندي يلعب مع كلب ضال في الملجأ

الكلاب سيوفرون وسيلة لإجراء اختبارات سريعةالكلاب ستوفر وسيلة لإجراء اختبارات سريعة

معرض كلاب المكسيكمعرض كلاب المكسيك

كلب ضال أحد ضيوف الملجأكلب ضال وأحد ضيوف الملجأ

الهدف من المأوى هو منح الكلاب منزلاً مؤقتًاالهدف من المأوى هو منح الكلاب منزلاً مؤقتًا

يمكن أن يستضيف المأوى ما يصل إلى 50 كلبًايمكن أن يستضيف المأوى ما يصل إلى 50 كلبًا

تم تحويل مبنى روضة أطفال غير مأهول إلى مأوى للكلابتم تحويل مبنى روضة أطفال غير مأهول إلى مأوى للكلاب

تم إنشاء ملجأ يديره الجيش المكسيكيتم إنشاء ملجأ يديره الجيش المكسيكي

أفضل صور الصحافة في أمريكا اللاتينية

أقيم مهرجان “فوتو” السنوي الرابع لأمريكا اللاتينية، في مركز برونكس للأفلام الوثائقية في نيويورك، ويعرض مشاريع طويلة الأجل تسلط الضوء على القضايا الاجتماعية في جميع أنحاء المنطقة. 

يغطي المهرجان الجريمة المنظمة وانعدام الأمن الغذائي، ويستضيف مجموعة من الأنشطة التي تشجع على المشاركة المجتمعية ويستمر حتى 1 أغسطس.

تم تصوير الدمار البيئي الناجم عن صناعة النفط على مجتمعات الصيد حول بحيرة ماراكايبو في فنزويلا بواسطة كاميرا صندوقية بواسطة رودريجو عبد.

توثق أندريا هيرنانديز بريسينو انعدام الأمن الغذائي في فنزويلا، حيث تقدم حقيقة أن جزءًا كبيرًا من السكان يزرعون طعامهم لأنهم لا يكسبون ما يكفي لشرائه في المتاجر.

عندما وصل الوباء إلى منطقة الأمازون في بيرو، استخدم شعب شيبيبو-كونيبو المعالجين التقليديين والأدوية النباتية لمكافحته. وثقت فلورنس جوبيل العملية، حيث صورت روسبر روكوبا مستلقية بين أوراق ماتيكو، وهو نبات يستخدم في منطقة الأمازون لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي.

الكولومبيين الأفارقة النازحين من ساحل المحيط الهادئالكولومبيون الأفارقة النازحون من ساحل المحيط الهادئ

جلسة تدريب على استخدام الأسلحة لقوات الشرطة المجتمعية في آياهوالتمباجلسة تدريب على استخدام الأسلحة لقوات الشرطة المجتمعية في آياهوالتمبا

النساء الجواتيمالياتالنساء الجواتيماليات

وثق فيكتور بينيا جائحة كورونا في السلفادوروثق فيكتور بينيا جائحة كورونا في السلفادور

نبات يستخدم في منطقة الأمازون لعلاج مشاكل الجهاز التنفسينبات يستخدم في منطقة الأمازون لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

السكان الأصليين في تشيليالسكان الأصليين في تشيلي

الدمار البيئي الناجم عن صناعة النفط على مجتمعات الصيدالدمار البيئي الناجم عن صناعة النفط على مجتمعات الصيد

الزيت على الوجوه وتلطيخ ملابس السكان المحليينالزيت على الوجوه وتلطيخ ملابس السكان المحليين

طفلة تبكي في جلسة تصوير بمناسبة عيد ميلادهاطفلة تبكي في جلسة تصوير بمناسبة عيد ميلادها

انعدام الأمن الغذائي في فنزويلاانعدام الأمن الغذائي في فنزويلا

بعثة روسية تنطلق للقطب الشمالى لدراسته على متن كاسحة نووية

بدأ فيودور كونيوخوف الرحالة الروسى الشهير، بعثة جديدة إلى منطقة القطب الشمالى على متن كاسحة الجليد النووية “الذكرى الـ50 للنصر”، وكاسحة الجليد، ستنقل الرحالة الروسى البالغ من العمر 70 عاما، إلى إحدى المناطق النائية في المحيط المتجمد الشمالي، حيث سينزل كونيوخوف من السفينة ليقضى 10 أيام على قطعة جليد جوالة ويدرس تلوث مياه المحيط بمواد بلاستيكية.

وتأتى رحلة الجليد لفيودور كونيوخوف، فى إطار مشروع “القطب الشمالى النظيف” الذى يستهدف تنظيف مناطق القطب الشمالى ومياه المحيط المتجمد الشمالى من النفايات، وذلك تحت إشراف معهد “شيرشوف” الروسي لدراسة المحيطات والبحار.

فيدورفيدور

وسيضع الرحالة الروسية محطة علمية ومخيم على قطعة الجليد التى ستقطع خلال 10 أيام مسافة 100 كيلومتر، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

فيودور كونيخوففيودور كونيخوف

وانطلق مشروع “القطب الشمالي النظيف” 11 يوليو الجارى من ميناء مورمانسك” في شمال غرب روسيا، وستنقل كاسحة الجليد يوم 22 يوليو الجاري إلى القطب الشمالي مجموعة من العلماء تضم 100 شخص، بمن فيهم فيودور كونيوخوف الذي سينتقل لاحقا إلى قطعة جليد منعزلة حيث سيقضي 10 أيام بمفرده.

وفيدور كونيوخوف رحالة روسي مشهور قام برحلة حول العالم بحرا بمفرده 5 مرات وصعد إلى أعلى جبال العالم الخمسة وعبر 17 مرة المحيط الأطلسي، بما في ذلك مرة واحدة بقارب التجديف.

حرس السواحل الليبى ينقذ 51 مهاجرًا غير شرعى فى طريقهم لأوروبا

أنقذ زورق دورية تابع لحرس السواحل الليبي الجمعة 51 مهاجرا غير شرعيا من عدة جنسيات، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.

وذكرت بوابة (الوسط) الليبية أن الحرس الليبي تلقى استغاثة بعدها دفع بالزورق (فزان) إلى مكان قارب المهاجرين، حيث جرى انتشالهم، مشيرة إلى أنه فور إتمام عملية الإنقاذ، نقل حرس الحدود الليبي المهاجرين إلى نقطة الإنزال بقاعدة طرابلس البحرية، وسلموهم إلي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.