جولة حول أبرزالأحداث العالمية

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

و أبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

عجوز هندية عمرها 70 عاما تسافر إلى 66 دولة فى 6 قارات

فى البداية، تميزت عجوز هندية بحب السفر والتنقل من دولة إلى أخرى وكسر التقاليد والأعراف التي كانت رائجة بين النساء في الهند قبل 25 عاماً، حيث لم يكن السفر الفردى للمرأة بمفردها يُعتبر آمناً، أو نموذجياً، أو رائجاً بين النساء في الهند، قبل 25 عاماً، ومن تقبل على السفر بمفردها تكون في مرمى الانتقاد لكسر الأعراف والتقاليد.

القفز بالمظلات فى استرالياالقفز بالمظلات فى استراليا

وقررت الدكتورة سودها ماهالينجام، البالغة من العمر 70 عاما، كسر هذه القواعد من خلال السفر لـ 66 دولة حول العالم، وبدأت “سودها” مغامرتها خلال مرافقتها لزوجها في رحلات عمله إلى خارج الهند، ولكن لم يكن زوجها مولع بالاستكشاف، ولكن هي اكتشفت العديد من المميزات في شخصيتها التي تعشق المغامرة.

العجوز فى رحلة الى نيبالالعجوز فى رحلة الى نيبال

رحلتها فى بيرورحلتها فى بيرو

وقالت العجوز الهندية سودها ماهالينجام، فى تصريحات لشبكة CNN: “يمكن التنبؤ بالباقات السياحية بسهولة، وتُظهر لك ما يرغبون بإظهاره، وليس ما ترغب برؤيته”.

طفلة مصابة بمتلازمة داون تهدى ملكة بريطانيا لوحة فنية وتتفاجئ بردها

فيما، تلقت فتاة بولندية مصابة بمتلازمة داون، تكريماً خاصاً عندما وصلتها رسالة شخصية من الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، تشكرها لأنها أرسلت إليها إحدى لوحاتها، حيث ذكرت صحيفة ديلي ستار، أن فانيسا بوكوفسكا، البالغة من العمر 12 عاماً، التي لديها أكثر من 1000 متابع على صفحتها بموقع “فيسبوك”، كتبت رسالة إلى ملكة بريطانيا وأرفقت معها أحد أعمالها الفنية المفضلة.

الطفلةالطفلة

وكتبت الطفلة في الرسالة: “جلالة الملكة، اسمي فانيسا، وعمري 12 عاماً، أعيش في بلدة ليبكا الصغيرة فى بولندا، لدي مدرسون رائعون والعديد من الأصدقاء، إضافة إلى والدتي كارولينا، وأبي رافال، وشقيقي ألان، وأختي نوتكا“.

وأضافت الطفلة فى رسالتها إلى ملكة بريطانيا، “أنا أحبهم كثيراً.. أنا من أصحاب الهمم ومتلازمة داون.. ومع ذلك، أرسم لوحات، وأود أن أهديك واحدة منهن بعنوان الأرض، جلالة الملكة.. تحياتي من بولندا”.

ولم تصدق الطفلة نفسها عندما ردت عليها الملكة برسالة شخصية تحدثت فيها عن مدى تأثرها بالقطعة الفنية، واصفة إياها بأنها رائعة، وشكرت الملكة اليزابيث الفتاة لأنها فكرت في مراسلتها، متمنية لها التوفيق في حياتها في المستقبل.

تجربة نقل وحيد القرن بالمقلوب تفوز بجائزة “نوبل الساخرة”

وعلى جانب آخر، فاز مجموعة من الباحثين بما يعرف بجائزة “إج نوبل” أو “نوبل الساخرة” عن تجربة لنقل حيوان وحيد القرن مقلوبًا لمعرفة ما إذا كانت تلك الطريقة ستكون أكثر أمانًا عند نقله جوا أم لا، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وتقدم مجلة “” Annals of Improbable Research منذ عام 1991 تلك الجائزة الساخرة للاكتشافات “الغريبة والخيالية” على غرار جائزة “نوبل” الشهيرة.

نقل وحيد القرن بالمقلوبنقل وحيد القرن بالمقلوب

وخلال التجربة التي شارك بها باحثون من ناميبيا وجنوب إفريقيا وتنزانيا وزيمبابوي والبرازيل والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، كانوا يحاولون معرفة ما إذا كانت تلك الطريقة أكثرا أمنا عند نقل وحيد القرن جوا، حيث إنه غالبا ما ينقل عن طريق البر وأحيانًا عن طريق الجو للحفاظ على نوعه.

دار سك العملة البريطانية تعرض عملات معدنية نادرة لأول مرة فى مزاد علنى

ومن عالم المزادات، أعلنت دار سك العملة الملكية البريطانية، عن عرض عملات معدنية نادرة لأول مرة في مزاد علني، لطرح فرصة ذهبية لهواة جمع العملات النادرة من حول العالم، حيث يتميز المزاد بضم مجموعة نادرة من قطع تجريبية مرتبطة بتصميمات Kew Gardens 50p وThree Graces التي عرضت في ديسمبر 2020.

صور للعملة المعدنية اتلى طرحت فى ديسمبر الماضيصور للعملة المعدنية اتلى طرحت فى ديسمبر الماضي

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “إندبندنت”، فإن دار سك العملة الملكية طرحت فرصة كبيرة لهواة جمع العملات النادرة، وهي مجموعة جديدة من العينات الأولي التي تم تصنيعها للكثير من التصميمات التي تجمع معايير كاملة تم إصدارها سابقاً وتم فحصها بعناية كبيرة من قبل صانعي العملات للتأكد من تميزها.

وسرد التقرير بعض التفاصيل الخاصة بطرق تخزين العملات النادرة التي سيتم طرحها، والتي يتم تخزينها والموافقة على تصميماتها من قبل الملكة شخصياً قبل البدء في تنفيذها وطرحها، وتحمل كل قطعة معدنية محاكاة لأحدى السمات المميزة.

بعد ظهورهما فى مهرجان فينيسيا.. جينيفر لوبيز وبن أفليك بنفس الصور منذ 18 عاما

وفنيًا، عادت النجمة العالمية جينيفر لوبيز، لتقف بجانب حبيبها النجم العالمى بن أفليك، على السجادة الحمراء بعد مرور 18 عامًا على ظهورهما الأخير على السجادة الحمراء معًا، وكأن الوقت لم يمر علي الإطلاق، فالثنائي اللذان يشغلان العالم بعلاقتهما الرومانسية بعد عودتها مرة أخرى عقب فترة انقطاع طويلة، ظهرا، أمس الجمعة، على السجادة الحمراء لمهرجان فينسيا السينمائى من أجل حضور العرض الأول لفيلم بن أفليك The Last Duel، ضمن فعاليات المهرجان.

جينيفر لوبيز وبن افليك في صورتان والفرق 18 عامجينيفر لوبيز وبن افليك في صورتان والفرق 18 عام

وبالطبع كان حضور جينيفر لوبيز، وبن أفليك، على رأس أولويات المصورين والصحف، حيث تصدرت صورهم صفحات المواقع العالمية لنجد أنه رغم مرور الوقت ودخولهما علاقات أخرى توجت بالزواج من آخرين، إلا إنهما ظلا بنفس الجاذبية الرومانسية الذي تجذب الأنظار لهما، وفى هذا الصدد، نشر موقع usweekly، صورة للثنائى منذ 18 عامًا، والتى لم تختلف علي الإطلاق عن صورتها أمس فى مهرجان فينيسيا، فكان يقف بن أفليك بجانب “جى لو” بكل حب ويقبل رأسها أمام المصورين ليظر مدى حبه لها، وهو الأمر المتشابه بين صورتين فصلت بينهما 18 سنة.

وكان أول أمس الجمعة أول ظهور رسمى للنجمة العالمية جينيفر لوبيز برفقة حبيبها بن أفليك منذ عودتها، حيث حضرت لوبيز لمساندته، فى العرض الأول لفيلمه مع النجم مات ديمون خلال فعاليات المهرجان.

بحارة إيطاليون يصطادون مخلوقا غريبا بجسم سمكة قرش ووجه خنزير

وفى تجربة مثيرة بعالم البحار والمحيطات، تفاجأ عدد من البحارة الإيطاليين بعد العثور على مخلوق مخيف بجسم سمكة قرش ووجه خنزير في البحر، حيث رصد هذا الحيوان الغريب من قبل ضباط البحرية وهو يطفو في الماء قبل أن يتم سحبه من المحيط، وبدا للوهلة الأولى أنه سمكة قرش، وعندما ألقى البحارة نظرة فاحصة، كان للمخلوق البحري وجهًا يشبه الخنزير.

شكل السمكة الغريبةشكل السمكة الغريبة

واكتشف هذا الحيوان الغريب في مياه جزيرة إيلبا، على مقربة من بلدة بورت فيرايو، تحديدا، ثم جرى سحبه من المياه، وجرى إخضاعه للدراسة، ويعيش هذا الكائن عادة على ارتفاع 2300 قدم تحت سطح الماء، ومدرج أيضًا في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة على أنه مهدد بالانقراض مما يعني أنه نادرًا ما يتم رصده، وفق ما نقلت صحيفة “ديلى ريكورد”.

ليلى علوى: “أنا فى الساحل ومفيش أى حاجة ومش عايزة الناس تخاف من البحر”

وبالعودة إلى عالم الفن والإجازات الصيفية، شاركت النجمة  ليلى علوى، جمهورها بصورة عبر خاصية ستورى على حسابها على إنستجرام، وظهرت وهي وسط البحر فى الساحل الشمالي وقالت: “أنا في الساحل الشمالي جميل وزي الفل ومفيش أي حاجة ومش عايزة الناس تخاف من البحر”.

ليلى علوىليلى علوى