جولة حول أبرز الأحداث العالمية

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

و أبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

رجل يفقد 20 عاما من ذاكرته فى حالة نادرة

بدايةً، وفي واقعة غريبة من نوعها، استيقظ رجل أمريكى ليجد ذاكرته قد محى منها كل ما عايشه خلال 20 عامًا مضت، لينسى بذلك كل ما حدث معه منذ بداية التسعينيات، بما في ذلك زواجه وإنجاب ابنته، وذلك فى حالة نادرة.

وفي يوليو من العام الماضى، نهض دانيال بورتر، من السرير معتقداً أن العالم ما يزال في التسعينيات، وهم بالاستعداد للذهاب للمدرسة، قبل أن يلاحظ وجود امرأة إلى جانبه يعتقد أنه لم يرها من قبل، كما رأى عندما نظر فى المرآة رجلاً يفوقه فى السن والوزن.

الرجل الفاقد للذاكرة مع أسرتهالرجل الفاقد للذاكرة مع أسرته

وبحسب موقع the sun لم يكن الوالد البالغ من العمر 37 عاماً، يدرك أنه تخرج من المدرسة الثانوية قبل 20 عاماً، وأن المرأة الغريبة في سريره هي زوجته التي أنجب منها ابنته البالغة 10 سنوات، فقد استيقظ معتقداً أنه ما يزال يبلغ من العمر 16 عاماً، ورغم الصدمة المخيفة لكليهما، تمكنت زوجة بورتر، من تهدئته والتوضيح بأنها رفيقته، وأنه لم يتعرض لاختطاف أو مكروه.

وقالت روث، إنه “استيقظ ذات صباح ولم تكن لديه أدنى فكرة عن نفسه أو مكان وجوده، وقد كان مرتبكاً للغاية، واعتقد أنه نام مخموراً وعاد إلى منزل مع امرأة أو أنه قد تم اختطافه، وحاول البحث عن طريق للهروب”.

وتلقى الزوجان مساعدة كبيرة من والدي بورتر بعد الانتقال لمنزلهما، ليشعر الزوج بالأمان، برغم استمرار عدم تمكنه من التعرف على ابنته ليبي، وخوفه من كلبى العائلة.

جولة داخل أغلى قصر فى أمريكا.. كان هيتباع بـ500 مليون دولار لولا ديون صاحبه

فيما كان قصر لوس أنجلوس من المقرر أن يكون أغلى منزل عرض للبيع في أمريكا، حيث كان من المفترض أن يباع بسعر 500 مليون دولار، لكنه الآن فى قبضة الحراسة القضائية ، وبالتالى سيتم بيعه بسعر أقل بعد أن تخلف مالكه عن سداد ديون تزيد عن 165 مليون دولار، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

المنزل من أعلىالمنزل من أعلى

وضع قصر بيل إير، الذي تبلغ مساحته 105 آلاف قدم مربع، والمعروف باسم “ذا وان”، تحت الحراسة القضائية من قبل محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا، بسبب إن مالك القصر، نيل نيامي ، مدان بملايين من الديون والقروض.

غرفة نومغرفة نوم

غرفة المعيشةغرفة المعيشة

عينت المحكمة تيد لانز، كمستلم لإعداد العقار الذي تبلغ مساحته 8 أفدنة للبيع بمجرد منح جميع التصاريح، والذى صرح للصحف بأنه لم يحدد بعد متى سيطرح المنزل في السوق أو ما هو سعره.

أمريكيون ينقذون عجوزًا وزوجته من سيارتهما أثناء احتراقها

وفى واقعة إنسانية، نفذ مجموعة من المارة بسيارتهم على طريق سريع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عملية إنقاذ لزوجين مسنين، بعد أن حاصرتهما النيران داخل سيارتهما المحترقة، ووقعت الحادثة حينما شهد المارة زوجان مسنان علقا داخل سيارة محترقة في ليكسايد، كاليفورنيا، ولحسن الحظ، هرع اثنان من المارة إلى مكان الحادث لتقديم يد العون لهما وأنقذا الزوجين في اللحظات الأخيرة قبل اشتعال السيارة.

وأظهر مقطع فيديو صور للوضع الكارثي، ويُظهر الفيديو السيارة تحترق بعنف بينما يقوم شخصان بسحب الزوجين المسنين بعناية من داخل السيارة، والتقطت الصور زوايا مختلفة للحادث، ونشرت الفيديو صحيفة “أنديا تودي”، مع تفاصيل واقعة الانقاذ.

بريطانية تحصل على تعويض 185 ألف جنيه إسترلينى بسبب ساعات العمل

وفى سياق آخر، حصلت وكيلة عقارات بريطانية تدعى أليس طومسون، على ما يقرب من 185 ألف جنيه إسترليني (أى ما يعادل 254 ألف دولار)، كتعويض من رئيس عملها السابق بعد أن رفضت الشركة طلبها للحصول على ساعات عمل أقل من أجل رعاية مولودها الجديد، ما دفعها إلى الاستقالة.

الخبر من مصدر اجنبىالخبر من مصدر اجنبى

وقضت محكمة التوظيف في المملكة المتحدة البريطانية، بتأييد دعوى أليس طومسون ضد وكيل العقارات “مانورز” في لندن، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سى”.

وتطلعت أليس طومسون إلى العودة للعمل بعد إجازة الأمومة، وعندما سألت عما إذا كان بإمكانها إنهاء العمل قبل الموعد بساعة في الخامسة مساء، والعمل أربعة أيام في الأسبوع، بدلًا من خمسة، لرعاية طفلتها، لم تتلقى قبول مما دفعها إلى اتخاذ موقفها القانوني.

ولي العهد السويدية الأميرة فيكتوريا أنيقة فى فستان ساتان باللون الأحمر

وانتقالًا إلى السويد، استقبلت العائلة المالكة السويدية، الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، وزوجته إلكه بودنبندر، في مأدبة رسمية في القصر الملكي في ستوكهولم، كجزء من زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

العائلة المالكة السويديةالعائلة المالكة السويدية

أناقة الأميرة فيكتورياأناقة الأميرة فيكتوريا

ومن جهتها، تألقت ولي العهد الأميرة فيكتوريا، بفستان من الساتان القرمزي وتاج كونوت الماسي المتلألئ، بالإضافة إلى بروش وقلادة، بينما بدا زوجها الأمير دانيال، أنيقا في ملابسه الرسمية، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيالالأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال

وانضم إلى الزوجين، الأمير كارل فيليب، والملك كارل جوستاف، والملكة سيلفيا، أثناء استضافتهما للزوجين الرئاسيين الألمان، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها العائلة المالكة السويدية زيارة دولة منذ عامين بسبب الوباء.

سر ظهور سلاحف تتحرك بسرعة كبيرة غير طبيعية

وفى واقعة طريفة، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى تسبب في حالة جدل كبيرة، حيث ظهرت خلاله مجموعة من السلاحف كبيرة الحجم تركض بسرعة كبيرة غير معهودة على هذا الحيوان المعروف ببطء حركته.

ووفقًا لما نشرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، فإن هذا المقطع المصور انتشر بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى، وحصل على عشرات ملايين المشاهدات، في حين أن سرعة انتشاره كانت سببا في توضيح حقيقته، حيث أن هذا المقطع هو في الواقع عمل فني ثلاثي الأبعاد، أنشأه فيرنون جيمس مانلاباز، المتخصص في الواقع المعزز، ونشره مؤخرا على صفحته الشخصية في “إنستجرام” التي يعرض فيها أعماله الفنية.

عرض لوحات لـ بيكاسو يملكها ملياردير أمريكى فى مزاد بمبلغ 600 مليون دولار

وإلى صالات المزادات حيث تعرض لوحات ومنحوتات فنية من الفن الحديث والمعاصر تعود إلى بابلو بيكاسو، وآندى وارهول، ومارك روثكو، وألبرتو جاكوميتى، للبيع في مزاد علني تقيمه دار “سوذبيز” قريباً، وتقدر قيمتها الإجمالية بحوالى 600 مليون دولار، حيث أكدت الدار أن ذلك كان أعلى تقدير على الإطلاق لأي مجموعة تعرض للمزاد.

احدي اللوحاتاحدي اللوحات

وقال الرئيس التنفيذي لـ”سوذبيز”، تشارلز ستيوارت، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إن الدار تم تكليفها بتنظيم المزاد علي مرحلتين بيع، الأولي في 15 نوفمبر المقبل، والثانية في مايو 2022، على 65 قطعة تشكل “أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث والمعاصر لم يسبق طرحها في السوق”.

وأشارت “سوذبيز”، إلى أن سعر كلًا من منحوتة “الأنف” لـ جاكوميتى، ولوحة “الرقم 7” لـ روثكو، يمكن أن يصل إلى 70 مليون دولار، وفقا لشبكة cnn.