جولة حول أبرز الأحداث العالمية

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

و أبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

كاتبة بريطانية: الملكية يمكن أن تختفي خلال جيلين بعد الملكة إليزابيث

قالت الكاتبة البريطانية هيلاري مانتل التي اشتهرت بثلاثيّتها الروائية التاريخية “وولف هول” في مقابلة لها مع شبكة رويترز، إن الملكية البريطانية التي يعود تاريخها لما يزيد على ألف عام ربما تختفي في غضون جيلين، مضيفة أنها معجبة بتفاني الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عاماً، ووريث العرش الأمير تشارلز أمير ويلز.

Capture

العائلة المالكةالعائلة المالكة

وقالت مانتل (69 عاماً) “أعتقد أنهما يقومان بدورهما… بأفضل ما يمكن، وبكل جدية”، لكن عندما سئلت عن المدة الباقية للنظام الملكي، ردت بأنه في تقديرها مجرد جيلين، موضحة :”من الصعب جداً فهم الفكرة وراء النظام الملكي في عالم حديث ينظر فيه إلى أناس على أنهم مشاهير فحسب”.

وإذا تحققت وجهة نظر مانتل، فلن يصبح الأمير جورج ملكاً، والأمير جورج البالغ من العمر ثمانية أعوام هو حفيد الملكة إليزابيث، وهو الثالث في ترتيب ولاية العرش، بعد جده تشارلز (72 عاماً) وأبيه الأمير وليام (39 عاماً).

وعلى الرغم من أن الاستطلاعات تشير إلى أن أغلبية واضحة من البريطانيين ما زالوا يدعمون النظام الملكي، ويحترمون بشكل خاص الملكة ويعجبون بها، أظهر استطلاع للرأي في مايو أن الشبان في بريطانيا يفضلون الآن رئيس دولة منتخباً.

شهامة أسترالى مع شقيقته تساعدها فى جمع تبرعات عقب إصابتها بالسرطان.. صور

ألهمت شهامة شاب أسترالى، عمل على جمع مبالغ مالية كبيرة من أجل دعم شقيقته المصابة بسرطان الثدي فى مراحله المتأخرة، وذلك بعد انتشار قصته وتبرعه لها بقيمة جائزة حصل عليها من المتجر الذي يعمل به، وقيمتها 50 ألف دولار، عدد كبير من المتعاطفين مع القصة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، للتبرع لها.

ديلي ميلالتقرير على موقع ديلي ميل

وفاز تيم مودى، البالغ من العمر 37 عامًا، بمبلغ ضخم بعد تتويجه بطل لمسابقة ولكن خلال الأسابيع التي سبقت فوزه بالجائزة، صدم بتشخيص مرض شقيقته جيمي التي تبلغ من العمر 27 عامًا، حيث أشار التقرير الطبى إلى أنها بعد الجراحة العاجلة التي تحتاجها، ستكون شقيقة تيم بحاجة إلى علاج كيميائي مستمر، ولن تكون قادرة على الخروج في الأماكن العامة أو العمل بسبب خطر الإصابة بفيروس كورونا، لذلك تبرع الشاب بمبلغ 45000 دولار من جائزته للمساعدة في علاجها.

ابتكره صينى.. سرير ينقذ النائم عليه من الخطر حال وقوع زلزال (فيديو)

عرضت قناه العربية، السبت، مقطع فيديو لسرير ليس عاديا، وإنما سرير يحمي وينقذ تعرض النائم عليه من الزلازل، منوها أن من ابتكره رجل صينى يدعى “وانج وانكس” وأنه نال عليه براءة اختراع عام 2010.
وكشف مقطع الفيديو، أن السرير مزود بحساسات تستشعر حركة الاهتزاز بالمنزل فيتحول على الفور إلى صندوق ينغلق على النائمين عليه، بل أنه يحتوى على مؤن تكفي لأيام .
وأفاد الفيديو، أن السرير مناسب بشكل خاص للمباني منخفضة الارتفاع والأكواخ المبنية من الطوب والخرسانة، وأن هناك العديد من الشركات تبنت فكرة السرير وتصنيع نماذج لكنها لا تزال قيد التجربة.

منقاره مكسور.. ببغاء يتكيف مع إعاقته باستخدام الحصى فى تنظيف جسمه “صور”

وجد فريق من علماء جامعة “أوكلاند” بنيوزيلندا، أول دليل على استخدام ببغاء “كيا” أو ما يعرف بـ”سيد الجبل”، لأداة من أجل التكيف مع إعاقة حدثت له بسبب كسر فى منقاره، حيث وثق الباحثون استخدامه للحصى من أجل تنظيف نفسه كبديل لمنقاره المكسور، وعلى الرغم من وجود تقارير لاستخدام الببغاوات الأليفة أدوات للرعاية الذاتية، إلا أن استخدام هذا النوع من الببغاوات، الموجود في محمية “ويلوبانك” للحياة البرية في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا، للحصى، يتم تسجله لأول مرة.

الببغاءالببغاء

ومن جهتها، تقول أماليا باستوس، الباحثة الرئيسية بالدراسة فى تقرير نشره الموقع الإلكتروني للجامعة بالتزامن مع نشر الدراسة، إن استخدام الحصى يسلط الضوء على ذكاء هذا النوع من الببغاوات في جبال الألب.

ولا يستخدم الببغاء “كيا” بانتظام أدوات خاصة، لذا فإن استخدام أداة ابتكارية فردية استجابة لإعاقته يظهر مرونة كبيرة في ذكائهم، فهم قادرون على التكيف وحل المشكلات الجديدة بمرونة عند ظهورها، كما تؤكد باستوس، وذلك وفقًا لما نقله موقع “العين” الإماراتى.

الببغاء  يتكيف مع إعاقتهالببغاء يتكيف مع إعاقته

جينيفر أنيستون تطلق علامة تجارية للعناية بالشعر.. “منتجاتها نباتية”

أطلقت نجمة هوليوود، جينيفر أنيستون، علامتها التجارية الخاصة بالجمال وتحديدًا في صناعة مستحضرات العناية بالشعر، والتي حملت اسم LolaVie ، وتعد جينيفر أنيستون واحدة من أبرز أيقونات الجمال في العالم، فقد تصدرت عناوين الصحف بقصة شعر  ‘The Rachel’ بعد مسلسل “فريندز”، وهي واحدة من أكثر قصات الشعر شهرة في التسعينيات، وتتمتع بشعر مميز حتى الآن، وربما هذا ما دفعها لمشاركة أسرار جمالها مع جمهورها عبر علامتها التجارية الجديدة.

مدينة بريطانية تمنع تقديم أسماك الزينة كهدايا داخل أكياس بلاستيكية لهذا السبب

أصدرت السلطات فى مدينة بريستول البريطانية، قراراً يحظر على منظمى المهرجانات الترفيهية تقديم أسماك الزينة الذهبية كهدايا تحفيزية وجوائز للزوار، ويأتي القرار عقب حملة قادتها الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوان في المملكة المتحدة، لوقف تقليد تقديم الأسماك الذهبية كهدايا داخل أكياس بلاستيكية أثناء المهرجانات المحلية، والذي استمر لسنوات، بدعوى تصنيفه كأحد أشكال القسوة على الحيوان، حسبما ذكر موقع bbc ، حيث تموت أغلب هذه الأسماك بعد ساعات قليلة من وصولها لمنازل الزوار، ما يُعد سلوكاً ينتهك مبادئ حقوق الحيوان.

Capture

وتقول الجمعية الخيرية المهتمة بحماية الحيوان، إن المنازل التي تصل إليها أسماك الزينة الصغيرة بعد توزيعها في المهرجانات، ليست مجهزة بشكل كافٍ لمقابلة البيئة المناسبة لعيش أسماك الزينة.

وتلقى مجلس مدينة بريستول ورئيس البلدية، مارفن ريس، مشروع القرار من قبل عضو المجلس المنتمي لحزب المحافظين، جوناثان هوكر، وقال هوكر إن عدداً عائلاً من الأسماك الصغيرة نفقت نتيجة الصدمة أو سوء المعاملة في غضون ساعات قليلة من وصولها لمنازلها الجديدة.

اسماك الزينةاسماك الزينة

الطمع وحش.. مطعم يقدم لزبائنه مكرونة بمخدر الأفيون لزيادة أرباحه.. “صور”

اعترف مالك مطعم صينى، بأن مطعمه كان يقدم للزبائن مكرونة مضافًا إليها مخدر الأفيون بهدف إدمانهم لها وإجبارهم على طلبها باستمرار، وذلك وفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وألقت الشرطة الصينية، القبض على صاحب مطعم بمقاطعة جيانجسو الصينية بعد ورود معلومات تفيد بأن المطعم ربما يستخدم مكونات غير قانونية لجعل طعامه أكثر شهية وليصيب زبائنه بإدمان لأطباقه.

معكرونهمعكرونه

ووفقًا لما جاء في اعترافات صاحب المطعم، الذي يدعى “لي”، فقد تمت إضافة مسحوق قشر الخشخاش المخدر أو ما يعرف بـ”الأفيون” إلى أطباق المكرونة، وذلك في أواخر شهر أغسطس من هذا العام.

ووفقا لـ”سبوتنيك”، اكتشفت خدعة المطعم بعد تداول مقاطع فيديو تحذيرية من مطاعم مشبوهة تضع الأفيون في أطباقها لجعلها أكثر شهية، وتساءل أحد مشاهدي تلك المقاطع عما إذا كان مطعمه المفضل يفعل الأمر نفسه، ثم تقدم هذا الزبون ببلاغ للشرطة بعدما ازدادت شكوكه.

المواد المضبوطةالمواد المضبوطة