جولة حول العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

شهد العالم هذا المساء ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، و تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا المساء التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

وصول بعثة منتخب مصر بعد التعادل مع الجابون فى تصفيات كأس العالم 2022

وصلت مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، بعثة المنتخب الوطني، قادمة من الجابون، بعد خوض مباراة مع نظيرة الجابوني مساء، أمس الأحد، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، والتي انتهت بالتعادل 1-1 بين المنتخبين

وتنهي سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات وصول بعثة المنتخب الوطني، من خلال صالة 4 بالمطار المخصصة للطيران الخاص، وذلك بعد وصوله على متن رحلة خاصة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، وسط تسهيلات خاصة لبعثة المنتخب وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا

وانتهت مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجابوني بالتعادل 1-1، في اللقاء الذى أقيم على ملعب فرانسفيل، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، حيث بدأ المنتخب المباراة بضغط متقدم في محاولات لخطف هدف مبكر للسيطرة على المباراة، ولكن يبدو أن الجابون متمكن من الناحية الدفاعية.

ونظم المنتخب الوطني، هجمة مميزة، عن طريق محمد صلاح الذي توغل ومرر كرة سحرية لتصل إلى “قفشة” الذي يسددها أعلى من مرمى الجابون، وسجل ايميلين الفيين لاعب الجابون هدف المباراة أيضا عن طريق تسديدة من داخل منطقة جزاء منتخب مصر على يمين محمد الشناوي.

وبهذا التعادل يحصد المنتخب الوطني نقطة اضافية في رصيد مجموعته بعد ثلاث نقاط مباراة أنجولا.

وضم تشكيل المنتخب الوطني، كلا من: “محمد الشناوي- أحمد حجازي- محمود حمدي “الونش”- أحمد توفيق- أيمن أشرف- حمدي فتحي- عمرو السولية- محمد مجدي “أفشه”-عمر جابر- محمد صلاح- محمد شريف“.

رحلة البحث عن مصير مجهول.. تكدس الأفغان أمام المعابر بعد إغلاق مطار كابل

تشهد أفغانستان حالات من الكر والفر بعد إغلاق مطار كابل وأصبحت المعابر الحدودية هى الملاذ الأخير للنجاة حيث فر العديد من المواطنين الأفغان اتجاه المعابر الحدودية 

فرّ الآلاف من منازلهم خوفاً. وبينما تركز قدر كبير من الاهتمام على الحشود المتجمعة في مطار كابل، فرّ آلافٌ آخرون إلى باكستان المجاورة عبر حدود شامان. 

تعد حدود شامان سبين بولداك، واحدة من أكثر المعابر الحدودية ازدحاماً بين باكستان وأفغانستان، حيث يمر الآلاف من التجار والمسافرين عبر هذه المدينة المتربة كل يوم حيث يفر الآلاف خشية الاضطهاد على أيدي طالبان.

لم يتوقف تدفقهم باتجاه الحدود منذ أن سيطرت طالبان على كابول، يبدأون من مطلع النهار حتى قدوم الليل بشكل متواصل، فترى مئات الرجال يحملون أمتعتهم على ظهورهم، ونساء يرتدين البراقع يسرن بخفة خلف رجالهن، وأطفال يتشبثون بأمهاتهم، ومرضى في عربات الجر اليدوية التي تُدفع من قبل أفراد أسرهم، والجميع منهك تحت أشعة الشمس الحارقة.

البحث عن مصرالبحث عن مصر

التهجير والخوف من بطش طالبانالتهجير والخوف من بطش طالبان

الفرار حول المجهولالفرار حول المجهول

الهروب بالأمتعةالهروب بالأمتعة

تشرد الأسر الأفغانية (2)تشرد الأسر الأفغانية (2)

تشرد الأسر الأفغانيةتشرد الأسر الأفغانية

توافد الأفغان على الحدودتوافد الأفغان على الحدود

توافد الأفغان على المعابر الحدوديةتوافد الأفغان على المعابر الحدودية

رحلة البحث عن مصير مجهولرحلة البحث عن مصير مجهول

معابر باكستان هى الملاذ الوحيدمعابر باكستان هى الملاذ الوحيد