جولة حول العالم وأهم الأخبار والأحداث العالمية

45

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية  و، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

وأبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

مزارع إيطالى يحتفل بفوز بلاده بيورو 2020 بعمل فنى ضخم 

عمت الفرحة كافة أنحاء إيطاليا بعد تمكن المنتخب الإيطالى من الفوز ببطولة يورو 2020، بعد تغلبه على المنتخب الانجليزى بركلات الجزاء الترجيحية، وبهذه المناسبة احتفل مزارع إيطالي يدعى داريو جامبارين بفوز منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، عن طريق عمل فنى ضخمى يصل طوله لـ200 متر.

الحقلالحقل

العمل الفنىالعمل الفنى

جامبارين ينفذ العملجامبارين ينفذ العمل

وكشف المزارع الإيطالى عن أحدث أعماله الفنية في حقل بريف بمدينة فيرونا الإيطالية، حيث نفذ صورة عملاقة لكأس بطولة اليورو على أرض الحقل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ونفذ المزارع العمل الفنى، عن طريق جرار ومحراث، وبلغ طول صورة الكأس 200 متر تم تنفيذها على حقل بمساحة 20000 متر مربع وأرفق صورة الكأس بعبارة يورو 2020 ثم إيطاليا أسفل الصورة.

زيارة مفاجئة من طائر “فلامنجو” لعجوز أمريكية فى تكساس.. اعرف القصة

حصلت عجوز أمريكية تدعى بيجى جاريسون، على مفاجأة كبيرة من إحدى حدائق الحيوانات فى الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أنها معجبة كبيرة بطيور الفلامنجو، إذ أنها حصلت على زيارة مفاجئة من أحد الطيور فى منزلها بأوستن فى ولاية تكساس الأمريكية.

ونشرت وكالة رويترز مقطع فيديو عبر حسابها الرسمى بتويتر، يوضح زيارة الطائر المميز للسيدة العجوز، إذ جلبه العاملين فى حديقة حيوانات “سان أنطونيو”.

الفلامنجوالفلامنجو

بيجى جاريسونبيجى جاريسون

وبدت العجوز الأمريكية سعيدة للغاية من رؤية طائرها المفضل، وبدت متفاجئة من الزيارة، فيما قالت تيم مورو، مدير حديقة حيوانات سان أنطونيو، “بيجى تحب الفلامنجو، حتى أكثر منا جميعا، وكان أمر مذهل أن نساعد فى الاحتفال وتكريم حياتها، بمساعدة أحد حيواناتنا”.

مظلى بريطانى يسقط فى منزل بكاليفورنيا بعد تعطل مظلته .. إصابته طفيفة

أصيب جندى بريطانى، بإصابات طفيفة، بعد أن سقط بأحد المنازل فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد تعطل مظلته فى الهواء، خلال تدريبات مشتركة بين القوات الأمريكية والبريطانية.

وكشفت صحف بريطانية، أن جندى بريطانى أصيب بجروح طفيفة بعد سقوطه على أحد المنازل في ولاية كاليفورنيا، بعد تعطل مظلته في الهواء، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

سقوط المظلىسقوط المظلى

ووقع الحادث خلال التدريبات المشتركة للقوات المظلية الأمريكية والبريطانية، وسقط الجندي من علو 15000 قدم وفشل بفتح مظلته بعد تعطلها.

وشاهد قاطنو المنطقة المظلي وهو يسقط في الهواء، وأظهرت الصور حفرة في سقف المنزل المكسو بالقرميد وجنديا في المطبخ محاطًا بالحطام.

وقال شاهد عيان: “ركضت للتأكد من أنه بخير وقمت بفحصه وكانت عيناه مفتوحتين لكنني لم أكن متأكدا مما إذا كانت هناك أية إصابات“.

وأضاف قائلا: “إنها معجزة في تقديري، حقًا. أعني، من يهبط هكذا دون مظلة ويبقى حيا؟“.

وقالت شرطة أتاسكاديرو إن المظلي كان واعياً لكنه كان يشكي من آلام ولكن لم تظهر عليه إصابات خطيرة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بيع ماسة بـ12.3 مليون دولار.. أغلى جوهرة يتم شراؤها بالعملات المشفرة

باعت دار سوثبى للمزادات ماسة عملاقة وزنها 101 قيراط، مقابل ما يعادل 12.3 مليون دولار، بعد أن أعلن البائع بالمزاد عن قبوله للعروض عن طريق عملتى البيتكوين، والإيثيريوم، بالإضافة إلى طرق الدفع التقليدية، لتصبح أغلى جوهرة تم شراؤها على الإطلاق بالعملة المشفرة، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

الماسةالماسة

ولم تكشف “دار سوثبى” عن العملة المشفرة التى استُخدمت لإجراء عملية الشراء، وأصبحت الماسة، التى أُطلق عليه اسم “The Key 10138”، ملكاً لـ”مقتنى خاص مجهول”، ولم تفصح دار ثوسبى عن الشارى.

ومن جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة “دار سوثبى” للمجوهرات فى آسيا، وينهاو يو، إن عملية البيع جذبت “عملاء جدد وراء المجموعة التقليدية لهواة الجمع”، مضيفاً أن عمليات الشراء باستخدام العملات المشفرة جذبت “جيلاً ذكياً من الناحية الرقمية“، وتم البيع الحجر، الذى يعتبر ثاني أكبر ماسة تتخذ شكل كمثرى تُطرح في السوق.

قصة قرية تسكنها سيدة أمريكية مسنة بمفردها

تشهد قرية مونوى فى ولاية نبراسكا الأمريكية واقعا سيئا بسبب جائحة كورونا، مثلما تعانى مناطق أخرى بسبب الجائحة، إذ تعيش إليسه إيرلر وحيدة فى القرية، فلا يشاركها أحد السكن فى هذه القرية.

المرأة المسنة البالغة من العمر 87 عامًا تقوم بالعديد من المهام: فهى عمدة القرية وأمينة مكتبتها ومديرة نقابة فى نفس الوقت، وفقا لموقع العين الإماراتى.

المسنة الأمريكيةالمسنة الأمريكية

مدخل القريةمدخل القرية

وأسست السلطات قرية مونوى، عندما جرى توسيع شبكة السكك الحديدية في ولاية نبراسكا فى عام 1902، وبعد 28 عامًا، سكن القرية 150 شخصًا على مساحة كيلو متر مربع، لكن سرعان ما رحل الشباب الأوائل لأن القرية الزراعية لم يكن لديها الكثير لتقدمه.

وغادر الآخرون القرية بعدما أوقفت السلطات المحلية مشروع توسيع السكك الحديدية، ووفق التعداد السكانى فى عام 2002، لم يتبق سوى شخصين فى مونوى، هما الزوجين إيرلر، رودى وإليسه.

وعندما توفى رودى فى عام 2004، بقيت الأرملة إليسه إيرلر فقط فى القرية.

فيلا غامضة جرفتها الأمواج لشاطئ بالسلفادور تتحول لمقصد سياحى

تحولت فيلا مهجورة جرفتها المياه إلى شاطئ لا بونتينا لمقصد للسياح في جنوب السلفادور، حيث جاءت شهرة الفيلا بفضل مقطع فيديو لليوتيوبر السلفدوري “تشولوبانزا” الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مع أسئلة حول تاريخ هذا المبنى الذي جرفته المياه، ولكن لا يزال الغموض يلف الفيلا التي جرفتها الأمواج.

الفيلا على الشاطئالفيلا على الشاطئ

الفيلا من الأعلىالفيلا من الأعلى

ويعتقد البعض أن إعصار “إلسا” ساهم بظهور نقطة الجذب السياحي المغرية للباحثين عن الإثارة، وتُظهر اللقطات التي تم تصويرها يوم الأربعاء الماضي على شاطئ لا بونتيلا الموقع الغريب، و أصبح المنزل الغامض ذائع الصيت بعد مقطع فيديو لهيكله الذى شاركه اليوتيوبر تشولوبانزا على حساباته المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتجاوز منشور الفيلا المجروفة إلى شواطئ جنوب السلفادور 4200 مشاهدة على موقع يوتيوب وانتشر بسرعة ، مما أدى إلى ردود فعل المستخدمين وتعليقاتهم ، ومما أدى أيضا إلى اهتمام المزيد من الأشخاص بالمكان، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

صينى يشيد نموذجا لأهم المعالم التاريخية فى بكين بـ700 ألف مكعب ليجو

استطاع شاب صينى أن يبنى نموذجا ضخما للقصر الإمبراطورى التاريخى الموجود فى بكين، والذى يعرف بـ”المدينة المحرمة”، التى تعد من أهم المعالم التاريخية فى الصين.

واستخدم الشاب نحو 700 ألف قطعة من مكعبات لعبة “ليجو” فى بناء نموذج “المدينة المحرمة”، الذى استطاع استكماله خلال 9 أشهر، وفقا لسبوتنيك.

This man spent nine months building a replica of Beijing’s Forbidden City, using about 700,000 Lego bricks. pic.twitter.com/HFiab5rtUQ

وقامت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، بنشر مقطع فيديو يرصد جانبا من تصميم نموذج تلك المدينة، التى تعد من المعالم التاريخية الشهيرة في العاصمة الصينية بكين.

نموذج المدينة المحرمةنموذج المدينة المحرمة

نموذج للمدينة المحرمةنموذج للمدينة المحرمة

ويطلق على “المدينة المحرمة” باللغة الصينية “تسيجين تشنج”، وهى عبارة عن قصر إمبراطورى ضخم مكون من بنايات متعددة، وتعد “المدينة المحرمة” من أبرز معالم بكين التاريخية، التى يحرص على زيارتها كل من يزور العاصمة الصينية.