جولة مع أبرز الأحداث العالمية

 

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

و أبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

بعد أنجلينا جولي.. مشاهير خاضوا تجربة تأليف كتبا أشهرهم ميجان ماركل وميشيل أوباما

يحتاج تأليف كتاب المرور بالكثير من الخبرات الحياتية، والمهارات المختلفة في عدد من المجالات، فيجب علي مؤلف كل كتاب أن يملأ سطوره بقصص ومغامرات سواء حدثت بالفعل أو من نسج خياله الواسع الذي امتلأ من خبراته في الحياة ومجال عمله، ويبدو أن هذا مناسب لعدد من المشاهير، لذلك كان من السهل علي نجمة مثل أنجلينا جولي بكل خبراتها في مجال السينما ومجال حقوق الانسان تأليف كتاب عن حقوق الطفل.

وأعلنت النجمة أنها تأمل فى تمكين الأطفال حول العالم بأدوات للرد من أجل حقوقهم، من خلال كتاب ألفته بالتعاون مع منظمة العفو الدولية، وهو الكتاب الذى جاء بعنوان Know Your Rights: And Claim Them “اعرف حقوقك وطالب بها”.

انجلينا جولي
انجلينا جولي

وتعاونت جولي مع محامية حقوق الإنسان فان بورين، فى تأليف الكتاب، وهى أحد الصائغين الأصليين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل لعام 1989، والتي تهدف إلى تزويد الأطفال بالمعرفة والحصول علي الأمان، وقالت جولى، فى تصريحات لوكالة “رويترز”، “الكثير من الأطفال في طريق الأذى في جميع أنحاء العالم ونحن ببساطة لا نفعل ما يكفى”.

وأضافت أنجلينا جولى، “هذه هي حقوقهم ، التي تم تحديدها منذ سنوات بناءً على ما يجعلهم بالغين أصحاء ومتوازنين وآمنين ومستقرين”، وأشارت جولى، المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أنها تأمل في أن يذكر الكتاب الحكومات بالتزامها بالمعاهدة العالمية التي تنص على الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية للأطفال.

غلاف كتاب انجلينا جولي
غلاف كتاب انجلينا جولي
ولم تكن جولي الوحيدة من مشاهير الصف الأول اليت خاضت تجربة تأليف الكتب، بل سبقتها مؤخرا الممثلة العالمية والدوقة ميجان ماركل والتي ألفت كتاب بعنوان  The Benchوضم الكتاب، ملاحظة رقيقة مكتوبة بخط يد دوقة ساسكس المميز، وتقول الملاحظة: “للرجل والصبي اللذين يدفعان قلبى إلى الضخ”، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية.
وتبلغ تكلفة كتاب The Bench ، 12.99 جنيهًا إسترلينيًا، والنسخ معروضة للبيع بالفعل، وقالت ميجان، البالغة من العمر 39 عامًا، إن القصة المصورة المكونة من 34 صفحة مستوحاة من قصيدة كتبتها لزوجها في عيد الأب بعد شهر من ولادة آرتشى، ويضم الكتاب العديد من الرسومات لهارى وآرتشي، بالإضافة إلى كلبيهم ودجاج كانوا قد أنقذوه.
20210617110815815
ومن المشاهير التي حظت بخبرة واسعة نتيجة تواجدها في البيت الأبيض فترة حكم زوجها للولايات المتحدة الأمريكية ميشيل اوباما، والتي لديها باع في هذا المجال، لكن اهم ما نشرته ميشيل هو كتاب عنوان “Becoming” ويتحدث عن حياة السيدة الأولى السابقة، ابتداء بطفولتها في شيكاجو وانتهاء بالبيت الأبيض وما بعده، ويتألف الكتاب من 426 صفحة وترجم إلى 24 لغة، وعند طرحه شغل المركز الأول من حيث الطلبات على موقع أمازون.
مذكرات ميشيل اوباما
مذكرات ميشيل اوباما

وإذا ابتعدنا قليلا عن القصص الجدية وحقوق الطفل واتجهنا لعالم الموضة وتليفزيون الواقع، سنجد أمامنا نجمة تلفزيون والواقع كلوي كادراشيان التي ألفت كتاب بعنوان Strong Looks Better Naked، والكتاب عبارة عن مذكرات حول فقدان الوزن في عائلة كارداشيان ويحتوي أيضًا على نصائح حول اللياقة والتغذية ، فضلاً عن صور عديدة لكلوي كاردشيان، والكتاب تصدر عند طرحه قائمة نيويورك تايمز للأفضل مبيعا.
كلوي كاردشيان
كلوي كاردشيان

ولم ننسي بالطبع الممثلة والمغنية الأمريكية جيسيكا سمبسون والتي فجرت العالم الماضي مفاجأة لجمهورها فى كتابها  “Open Book” أو “كتاب مفتوح” والذي يحكي عن تعرضها للتحرش والاعتداء الجنسى خلال فترة طفولتها وأثناء تعاطيها المخدرات والمشروبات الكحولية فى نفس الفترة من عمرها.

Capture
واعترفت جيسيكا، خلال مذكراتها الجديدة، بأنها حاولت التعامل مع “الصدمة” من خلال تعاطى المخدرات والكحوليات، قائلة: “كنتُ أقتل نفسى بكل أنواع الشراب”، مؤكدة أنها توقفت عن شرب الكحوليات فى نوفمبر 2017، عندما أدركت أنها الأمور تزداد سوءا.
وأضافت: “كان الإقلاع عن الشرب سهلًا، لأننى شعرت بالغضب من تخدير مشاعرى بسبب الكحول”، وكشفت جيسيكا في الكتاب أنها تعرضت للتحرش والاعتداء الجنسى للمرة الأولى، عندما كانت تبلغ من العمر 6 سنوات، عن طريق فتاة مثلها، هى ابنة أحد أصدقاء العائلة، وتحرّشت بها بطريقة غير لائقة، مما جعلها تحتفظ بهذا السر حتى وصولها إلى 12 عاما، لتقرر الإفصاح  عما بداخلها لأهلها خلال جولة لهم فى السيارة، لكن الأب لم يتلفظ بأى كلمة.

تقارير جديدة تكشف حقيقة علاقة الأميرة ديانا ودودي الفايد.. ومصدر يؤكد: كانت تتظاهر فقط

كشفت تقارير إخبارية، عن تفاصيل جديدة تخص الأميرة الراحلة ديانا، بمناسبة ذكري وفاتها، حيث أكدت أن العلاقة الرومانسية بين الأميرة الراحلة ديانا وصديقها رجل الأعمال المصري عماد الفايد، الملقب بـ”دودي الفايد”، والتي ظهرت في الصور وأمام كاميرات وسائل الإعلام، لم تكن حقيقية.

ديلي ستارديلي ستار

وأكد موظف سابق عمل مع ديانا ودودي أنه لم يرى أي دليل على وجود علاقة عاطفية بينهما، قائلا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية :” الأميرة الراحلة كانت تتظاهر أمام الكاميرات فقط أنها على علاقة بدودي الفايد بعد طلاقها من الأمير تشارلز، في حين أن علاقتهما الحقيقية كانت رسمية بل كان رجل الأعمال الراحل يدعوها بلقب (سيدتي) على انفراد”.

وأضاف: “أن وجود علاقة حب بين ديانا ودودي كان مجرد ادعاء مزيف كبير قدمه الإثنان للصحفي بول مكمولان، بعد أن طلبا منه تغطية عطلتهما بالريفييرا الإيطالية في صيف عام 1997”.

ومن جهته، قال مكمولان إنه اندهش مما أخبره به أحد أعضاء طاقم اليخت الذي أبحر به دودي وديانا أثناء عطلتهما بالريفييرا، عن سلوك الإثنين خلف الأبواب المغلقة، مشيرا إلى أن عضو الطاقم أكد له أن دودي كان يدعو ديانا “سيدتي” وأنهما كانا يقيمان في غرف منفصلة، ولم يتحدثا كثيراً في الحقيقة، زاعماً أن ديانا كانت تعانق دودي وتظهر حبها له فقط عند رؤيتها للكاميرات.

فكرة مجنونة.. عروسان يقيمان حفل زفافهما أعلى جبل ارتفاعه 6000 متر.. فيديو وصور

أقام عروسان بوليفيان حفل زفافهما من نوع غريب من خلال إقامة الحفل فوق قمة جبل غرب بوليفيا ارتفاعه 6000 متر فوق مستوى سطح البحر، واستغرق العروسان 3 أيام للصعود على قمة جبل “إيليماني” حاملين معهما ملابس الزفاف والديكورات والطعام، وساعدهم في هذا أن الطقس كان مشمسًا.

صور الموضوع من مصدر اجنبى
صور الموضوع من مصدر اجنبى

ولم يقتصر الأمر على الزوجين فحسب، بل تم تكليف العديد من أعضاء حفل الزفاف أيضًا بحمل العباءات والديكورات والطعام إلى أعلى الجبل للاحتفال – والذي كان وزنًا إضافيًا يبلغ 20 كيلو جرام يضاف إلى حقائب الظهر الخاصة بهم، وفق ما نشرت موقع telanganatoday.

ويبدو أن الطبيعة أيضًا رحبت بالزوجين بأذرع مفتوحة مع أشعة الشمس ودرجات الحرارة اللطيفة التي جعلت حفل قمة الجبل مميزًا للغاية، حيث يعني الإعداد المرتفع أن الزوجين قالا وعودهما على ارتفاع 21125 قدمًا (6439 مترًا) فوق مستوى سطح البحر.

العروسان يصعدان قمة الجبل
العروسان يصعدان قمة الجبل

العريس يتقدم عروسه
العريس يتقدم عروسه

وارتدى العريس ويدعى جوني خوذة لتسلق الجبال وأشرطة ضيقة (مسامير فولاذية على قدميه) بينما كان يسير في ممر مؤقت تحده باقات من الزهور، وطوال الوقت كان مرتبطًا بأفضل رجل مدرب، في حين كانت العروس هايدي ترتدي الأشرطة، وفستان زفاف طويل وتحمل باقة من الورود، وكانت تسترشد بزوجها المقبل بحبل.

حفل الزفاف على قمة الجبل
حفل الزفاف على قمة الجبل

ويشار إلى أنه فى واقعة غريبة بحفل زفاف آخر، شهد حفل زفاف هندي احتفال غريب حيث قاما العروسان بتأدية تمارين الضغط امام المدعوين.

وانتشر مقطع فيديو يظهر فيه العروس والعريس بعد وقت قصير من إتاحته عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، وشوهد فيه العروسين وهم يقومون بتمارين الضغط على منصة الزفاف، وفق ما نشرت صحيفة “ذا أنديا إكسبرس”.

والزوجان هما مدربة اللياقة البدنية أكشيتا أرورا ماهاجان وزوجها أديتيا ماهاجان، وتظهر العروس مرتدية ملابس حمراء تقليدية من مجوهرات ذهبية ثقيلة، وقامت أكشيتا بتمارين الضغط على منصة الزفاف مع أديتيا التي كانت ترتدي الشيرواني.

تجربة مليئة بالمغامرة.. ازدهار سياحة أسماك القرش على سواحل أمريكا.. فيديو وصور

بدأت سواحل كيب كود، بولاية ماساتشوستس في تبني سياحة خطرة من نوع جديد، وهي سياحة أسماك القرش بشكل مؤقت من خلال جولات على متن قوارب سياحية وأخرى لنقل البضائع، وبالرغم من المخاطر التي تمثلها مشاهدة أسماك القرش عن قرب، إلا أن سواحل كيب كود شرعت في هذا الترويج السياحي.

ونشرت شبكة “يورو نيوز”، تقريرًا للمسافرين يشاهدون سمكة قرش بيضاء كبيرة وهي تسبح برشاقة قبالة ساحل كيب كود، التي تعتبر وجهة سياحية صيفية شهيرة، والتي باتت تحتضن الآن حيوانات بحرية ضخمة ومفترسة.

اسماك القرش قرب القوارب
اسماك القرش قرب القوارب

السياح يصورون اسماك القرش
السياح يصورون اسماك القرش

وتستغرق رحلة مشاهدة القروش المفترسة ساعتين، وساهم في تعزيز هذه السياحة تزايد أعداد أسماك القرش قبالة شواطئ كيب كود في ظهور عدد متزايد من مشغلي القوارب المستأجرة الذين يقدمون جولات أسماك القرش في منطقة تحظى فيها رحلات مشاهدة الحيتان والفقمات بشعبية طويلة.

سياحة اسماك القرش
سياحة اسماك القرش

وتهدف الرحلات إلى تعريف الزوار بأسماك القرش البيضاء الكبيرة في المنطقة، وتعتبر النزهة مكلفة نسبيا، حيث تتراوح التكاليف في أي مكان من 1500 إلى 2500 دولار أمريكي لكل قارب لمدة ثلاث ساعات تقريبًا، وعادة ما تحمل السفن ستة ركاب على الأكثر، ويمثل اقتصاد سياحة أسماك القرش توازنا دقيقا لشبه الجزيرة.

ويشار إلى أنه سبق وصورت طائرة “درون” لقطات مرعبة لأسماك قرش تسبح مباشرة تحت راكبي الأمواج والسباحين في شاطئ بوندي، الواقع بمدينة سيدني الأسترالية.

ووفقا لــ”سكاى نيوز” شوهدت أسماك قرش تسبح قبالة شاطئ بوندي، على مسافة قريبة جدا من راكبي الأمواج وعشاق السباحة، ويظهر في الفيديو شخص يجدف في خط مباشر، نحو 3 أسماك قرش، قبل أن يتوقف على نحو مفاجئ، كما شوهد سباحان في مرمى تلك المخلوقات، إلا أنهما غيرا من اتجاههما في الوقت المناسب.

لسه ليه عمر.. إنقاذ رجل ضل طريقه فى إحدى غابات تايلاند لمدة ثلاثة أيام “صور”

أنقذت السلطات فى تايلاند، رجل بريطانى بعد أن ضل طريقه فى إحدى الغابات لمدة ثلاثة أيام، وذلك بعدما عثر السكان المحليون على باري ويلر، الذي فقد يوم الثلاثاء الماضى، على جبل فى شمال شرق تايلاند، ونبه السكان المحليون السلطات التى أعادت لم شمله بزوجته، وفقا لـ”سكاى نيوز” البريطانية.

باري ويلر
باري ويلر

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن الرجل خرج من الغابة بخدوش على جسده، وظهر قميصه ممزق، كما كان لا يرتدي أي حذاء، وفور لم شمل البريطانى ويلر، وزوجته تاوي تشيسينريت، البالغة من العمر 49 عامًا، ظهرا وهما يبكيان في دير دونج ين، فيما قال ويلر، لرجال الإنقاذ: “شكرًا لكم مليون مرة”.

باري ويلر  بعد خروجة من الغابة
باري ويلر بعد خروجة من الغابة

وجاءت البداية مع انطلاق ويلر فى جولة على دراجته النارية، يوم الثلاثاء، وأخبر زوجته أنه يريد الاستمتاع ببعض الوقت في حقول الأرز المحلية والغابات في مقاطعة خاو سوان كوانج – لكنه لم يعد، وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، أبلغت زوجته، الشرطة عن اختفائه، وبعدها عثر على دراجته النارية متوقفة في حقل أرز، بينما كان الرجل متغيب.

وقال ويلر – في وقت لاحق – إنه أوقف دراجته وتمشى على الجبل، لكنه لم يتمكن من العثور على طريق العودة، وقد نجا بسبب شربه لمياه الأمطار وتناوله الفواكه التي قطفها من الأشجار في الغابة، فيما تم نقله إلى المستشفى لفحصه قبل السماح له بالعودة إلى المنزل.

باري ويلر  فى سيارة الاسعاف
باري ويلر فى سيارة الاسعاف

باحثًا عن التميز.. جورج كلونى يسعى لبناء قصر فخم لعائلته أعلى جرف بالبرتغال.. صور

كشفت تقارير صحفية عن رغبة نجم هوليوود جورج كلونى، فى بناء قصر ضخم له ولعائلته بمنطقة يطلق عليها اسم “هامبتونز” بالبرتغال، ووفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن جورج وزوجته أمل كلونى، لديهما بالفعل منزلان فاخران في الخارج، هما قصر من القرن الثامن عشر، على الواجهة البحرية في بحيرة كومو في إيطاليا، وآخر من القرن السابع عشر، فى سونينج بيركشاير بإنجلترا.

المنطقة التى يرغب ببناء قصر بها
المنطقة التى يرغب ببناء قصر بها

ويخطط جورج كلونى، لإنشاء فيلا على قمة جرف تطل على المحيط الأطلسي في قرية ميليديس الجميلة على الساحل الغربي للبرتغال، وأوضح التقرير أنه من المفهوم أن عائلة كلوني لا تريد واحدة من الفيلات الفاخرة الجاهزة للاستخدام، لكنها تعتزم تولي تصميم ممتلكاتها الخاصة، ووفقًا لصحيفة El Confidencial الإسبانية، تخطط الأسرة لزيارة المنطقة في وقت لاحق من هذا الشهر للنظر في تطور منزلهم الجديد.

المنطقة من زاوية اخرى
المنطقة من زاوية اخرى

وفي سياق آخر، كشف جورج كلوني، عن مشاركته في تأسيس مدرسة عمومية لتعليم الفنون السينمائية والتلفزيونية، في لوس أنجلوس، لمساعدة طلاب المرحلة الثانوية من المجتمعات الفقيرة والمحرومة من دخول عالم هذه الصناعة.

اطلاله المنطقة على الشاطئ
اطلاله المنطقة على الشاطئ

ويشارك كلوني فى مجلس استشاري يضم عدد من النجوم الكبار بالشراكة مع “مدارس مقاطعة لوس أنجلوس”، لقيادة برنامج تعليمي تحت اسم “magnet”، لتزويد الطلاب بالمناهج الدراسية والتدريب العملي والتدريب الداخلي، في صناعة الإنتاج التلفزيوني والأفلام، وفقا لشبكة cbsn الأمريكية.

ويضم المجلس بالإضافة لجورج كلوني، إيفا لونجوريا، كيري واشنطن، دون تشيدل، ميندي كالينج، وسيتم إطلاقها في خريف 2022 وستقام داخل مركز إدوارد آر رويبال التعليمي في وسط مدينة لوس أنجلوس.

أسترالية تكتشف فوزها بجائزة يانصيب قيمتها 3.5 مليون دولار بالصدفة.. اعرف الحكاية

اكتشفت امرأة أسترالية أنها ربحت جائزة ضخمة في اليانصيب، بقيمة 3.5 مليون دولار، بعد أن قرأت منشورًا على فيس بوك حول جائزة لم يستلمها صاحبها، حيث اشترت تذكرة اليانصيب من أحد المتاجر، لكنها لم تتحقق من النتائج عند صدورها، ولم تعلم بفوزها حتى قرأت المنشور، لتتفاجئ بإنها الفائزة بعد تحققها من بطاقتها.

Facebook-post-tips-woman-off-to-35-million-lottery-win فائزة باليانصيب 

وتقول السيدة التي لم يتم الكشف عن اسمها “لم يكن لدي أي فكرة على الإطلاق أنني الفائزة، لقد رأيت منشوراً على صفحة بارجو كوميونيتي على فيس بوك، يقول إن شخصاً ما قد فاز بالجائزة الكبرى في سحب “سيت فور لايف”، لكنهم لم يتمكنوا من العثور عليه، وفقا لموقع UPI.

فيس بوك

وأضافت “كان الجميع متحمسين للغاية، ولذلك اعتقدت أنه من الأفضل أن أتوجه إلى الشركة للتحقق من التذكرة الخاصة بي أيضا. وعندما قمت بمسح تذكرتي، أخبروني أنني الفائزة بالجائزة الكبرى“.

وعن الفوز بالجائزة، قالت: “لا أتذكر حقيقة ما حدث بعد ذلك. لقد أصبح ذهني فارغ من الصدمة. تحركت ساقاي في حالة اهتزاز، واضطررت إلى حمل نفسي بتثاقل. لقد عملت في وظيفة مرهقة حقًا لعقود، وأعتقد أنني أوشكت على الانتهاء من ذلك. أول شيء سأفعله هو التقاعد من العمل، وسأتبرع ببعض المال للجمعيات الخيرية، وافكر بقضاء عطلة في الخارج”.