جولة مع أبرز الأحداث العالمية

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

و أبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

بيع مجوهرات مارى أنطوانيت ملكة فرنسا فى مزاد علنى

فى البداية، يعرض سواران رائعان يخصان ملكة فرنسا مارى أنطوانيت، للمرة الأولى للبيع فى مزاد علني تقيمه دار “كريستيز”، يوم 9 نوفمبر المقبل، في جنيف، والسواران مرصعان بنحو 100 ماسة.

وحسب ما نشر موقع france24 ، قالت اختصاصية المجوهرات فى “كريستيز”، ماري سيسيل سيسامولو، “هذين السوارين مميزان ليس فقط من حيث منشأهما، ولكن أيضاً لكيفية صنعهما، إذ رصّعا بما مجموعه 112 ماسة من القَطع القديم، تتفاوت أحجامها، إذ يبلغ أصغرها قيراطاً واحداً تقريباً، ويتجاوز أكبرها الموجودة في الوسط 4 قراريط”.

مجوهرات ماري أنطوانيتمجوهرات ماري أنطوانيت

ويباع السواران الموضوعان في علبة زرقاء كمجموعة واحدة في المزاد، وأوضحت الخبيرة أن “قيمتهما خُمِنَت بما بين 2 مليون دولار و4 ملايين، وهو سعر لا يأخذ في الاعتبار فقط قيمة الماسات في ذاتها، ولكن أيضاً كون السوارين صنعا للملكة الشهيرة ماري أنطوانيت”.

شابان يقفزان فوق سمكة قرش فى أمريكا

وفى مشهد مثير، وثق مقطع فيديو مغامرة مرعبة نفذها شاب بالقفز على سمكة قرش تسبح فى الماء بينما كان أصدقاؤه يهتفون له من على متن قارب، وصورت اللقطات المثيرة فى كوهاست، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

ويظهر مقطع الفيديو لحظة قفز أحد الشباب فوق السمكة، في الوقت الذى تفاجئ فيه أصدقائه بالعمل الذى قام به، وبعد ثوان انضم شاب أخر لصديقه فى الماء وسط صيحات من باقى زملائهم على القارب.

قطيع من الأوز يوقف حركة المرور فى لندن أثناء تجولها عبر معبر للمشاة

أيضًا، وثق مقطع فيديو مشهدا تسبب فيه قطيع من الأوز في توقف حركة المرور أثناء تجولها عبر معبر للمشاة في جنوب شرق لندن، حيث يمكن رؤية ما يصل إلى 20 واحدة من الطيور تمشي في خط واحد، وفقا لصحيفة “ديلى  ميل” البريطانية.

ويُظهر مقطع الفيديو القصير الطيور تخرج الواحدة تلو الأخرى من بركة قريبة، يمكن رؤية المارة وهم يتوقفون لتصوير اللحظة المسلية، حيث اضطرت السيارات إلى الانتظار عدة دقائق.

قطيع الاوز يعبر الطريققطيع الاوز يعبر الطريق

إنقاذ قطة من داخل عمود إنارة فى مدينة لينكولن الأمريكية

فيما، أنقذ شاب أمريكي قطة علقت داخل عمود إنارة في مدينة لينكولن، حيث فوجئ الشاب بالقطة وهي تستغيث للخروج من العمود، وأثناء عبوره من أمام عمود إنارة توقف للتأكد من استغاثة القطة.

 وعرضت شبكة روسيا اليوم، صور الشاب الذى وضع يده داخل فتحة عمود الانارة ليحاول طمأنة القطة وإخراجها من ورطتها، وبدت القطة في البداية متخوفة منه حتى أخرجها في النهاية، وانتشرت الواقعة التي حدثت في مدينة لينكولن بولاية نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت تفاعلا من قبل المتابعين.

مجسمات عملاقة تزين مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا

وبينما تشتهر هولندا بحقول الزهور الجميلة والملونة التى تزدهر خلال هذا الموسم، فإن العام الحالى شهد مشاركة متطوعين من 20 منطقة تفاعلوا ضمن مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا بتصاميم ضخمة مغطاة بأزهار الداليا.

موكب الزهورموكب الزهور

المواطنون بجانب المجسماتالمواطنون بجانب المجسمات

وعرضت شبكة روسيا اليوم مشاهد من المجسمات العملاقة صاحبة التصاميم الفريدة فى مهرجان موكب الزهور السنوى، ووقف السكان بجانب هذه المجسمات لالتقاط الصور التذكارية بمناسبة مهرجان موكب الزهور.

صورة مذهلة لـ”حافة الأرض” بعدسة رائد فضاء فرنسى

ومن عالم الفضاء، رصدت عدسة توماس بيسكيه، رائد الفضاء الفرنسى، مشهدا مذهلا، وصورة وصفها الكثيرون بالمهيبة والمخيفة فى آن واحد، بسبب ألوانها الرائعة وزاوية التقاطها المذهلة، وهى الصورة التى وصفها البعض بأنها “حافة الأرض”، والتقط رائد الفضاء الفرنسى الصورة من على متن محطة الفضاء الدولية.

الصورةالصورة

ورائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه، واحد ضمن فريق وكالة الفضاء الأوروبية، هو أحد أعضاء بعثة (SpaceX Crew-2) وعضو في بعثة “ناسا” رقم 65، التي انطلقت إلى المحطة الدولية في أبريل الماضى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

تجربة مختلفة لفندق على شكل “بطاطساية” بولاية إيداهو الأمريكية

ولم تعد البطاطا طعاماً مفضلاً فقط، بل فندقا مجهزا بكافة وسائل الراحة وسط الطبيعة في تجربة رائعة بولاية إيداهو الأمريكية، فحسب ما نشر موقع the sun أن فندق بيج إيداهو بوتاتو عبارة عن منزل ضخم على شكل بطاطس، يحتوي على غرفة نوم لشخصين وغرفة معيشة وحمام، مع مقعدين وسرير مزدوج.

فندق البطاطسفندق البطاطس

ويقع الحمام ذو السقف الزجاجي في الخارج مباشرة في صومعة قديمة بها مدفأة ومنطقة غسيل فاخرة وحوض استحمام كبير من الصفيح، ويقع الفندق وسط مساحة شاسعة تمتد لأكثر من 400 فدان من الأراضي الزراعية، ويتميز بإطلالات رائعة، ومنافذ للشحن والطاقة ومزود بثلاجة صغيرة وحتى مشغل تسجيلات.

الغرفة داخل فندق البطاطس.الغرفة داخل فندق البطاطس.

وإذا كنت تريد الصحبة الآمنة الحلوة، فهناك البقرة جيرسي وهي ودودة تسمى دوللي في الموقع يمكنك أن تلقي التحية عليها، وترد عليك بأحسن منها.