جولة مع أبرز الأخبارأهمها ابنة بيل جيتس تدعم خطيبها الفارس المصري نايل نصار

47

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية و  أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

وأبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

عرض قبعة تعود لـ نابليون بونابرت للبيع فى مزاد

فى البداية، أصبحت قبعة تعود للإمبراطور نابليون بونابرت، محور مزاد على الإنترنت تنظمه دار “سوذبيز” فى الفترة من 15 و22 سبتمبر، بمناسبة مرور 200 عام على وفاة إمبراطور فرنسا، ويقدر السعر الأول لهذه القبعة ذات القرنين ما بين 400 ألف و600 ألف يورو، وفق ما جاء في بيان صادر عن دار المزادات البريطانية.

قبعة نابليونقبعة نابليون

وعثر على 19 قبعة من النوع نفسه تسنى إثبات صحة نسبها إلى نابليون بونابرت، ويعتقد الخبراء أن القطعة التي تعرضها “سوذبيز”، للبيع، كانت على رأس الإمبراطور خلال حملة 1807 المكلّلة بالنصر (بروسيا وبولندا)، كما ارتداها خلال إبرام معاهدتي تيلسيت بين نابليون وقيصر روسيا ألكسندر الأول.

وفي عام 1814، اشترى السياسي الاسكتلندي سير مايكل شوو ستيوارت هذه القبعة التي بقيت ضمن إرث عائلته جيلاً بعد جيل.

ابنة بيل جيتس تدعم خطيبها نايل نصار بصورة ورسالة قبل أولمبياد طوكيو

وعلى جانب آخر، حرصت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكى بيل جيتس، على دعم خطيبها الفارس المصرى نايل نصار، قبل توجهه إلى أولمبياد طوكيو 2020، للمشاركة مع منتخب مصر للفروسية فى دورة الألعاب الأولمبية الحالية، ونشرت جينيفر جيتس، عبر حسابها على موقع “إنستجرام”، صورة لها مع خطيبها، وعلقت عليها: “أفتقدك”، وأرفقتها بعدد من القلوب.

نايل نصارنايل نصار

حرصت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكى بيل جيتس، على دعم خطيبها الفارس المصرى نايل نصار، قبل توجهه إلى أولمبياد طوكيو 2020، للمشاركة مع منتخب مصر للفروسية فى دورة الألعاب الأولمبية الحالية، ونشرت جينيفر جيتس، عبر حسابها على موقع “إنستجرام”، صورة لها مع خطيبها، وعلقت عليها: “أفتقدك”، وأرفقتها بعدد من القلوب.

إقامة أول جسر مطبوع ثلاثى الأبعاد فى العالم بالعاصمة الهولندية

فيما، أقيم أول جسر مشاة فولاذي مطبوع ثلاثى الأبعاد فى العالم بطول 40 قدمًا (12 مترًا) في أمستردام، والذي أنشأته شركة هولندية تسمى MX3D ، واستقر الجسر الجديد فوق قناة Oudezijds Achterburgwal في منطقة Red Light في أمستردام.

الجسر اثناء عملية التركيبالجسر اثناء عملية التركيب

ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، استغرق التصنيع أكثر من أربع سنوات، وسيكون الجسر المصمم على شكل حرف S، بمثابة معبر مرورى في العاصمة الهولندية حيث يتعامل مع حركة مرور المشاة.

السعودية تكتشف أطول نص أثرى فى تاريخها على نقوش صخرية تعود للقرن السادس

وانتقالًا إلى الاكتشافات الآثرية، أعلنت هيئة التراث فى المملكة العربية السعودية، نهاية الأسبوع الماضى، اكتشافًا أثريًا جديدًا بمحافظة الحائط فى منطقة حائل شمالى المملكة، وهو عبارة عن نقوش صخرية تعود للملك البابلي نابونيد في منتصف القرن السادس قبل الميلاد، ويعد أطول نص أثرى في تاريخها.

النص الاثرىالنص الاثرى

ووفقا لما نشرته شبكة “CNN” بالعربية، يتكون الاكتشاف الأثرى من نقش على إحدى الصخور البازلتية يجسّد الملك البابلى ممسكا بيده الصولجان، وأمامه عددًا من الرموز الدينية، إضافة إلى وجود نص مسمارى يصل العدد التقريبى لسطوره إلى 26 سطرا، ليعد بذلك أطول نصٍ كتابي يُعثر عليه حتى الآن في المملكة.

ويمثل موقع الحائط المعروف قديماً باسم “فدك” موقعا مهماً في شمال غربي الجزيرة العربية منذ الألف الأول قبل الميلاد وحتى العصر الإسلامى المبكر، حيث وجدت على جنبات جباله مجموعة من الرسوم والنقوش الصخرية والكتابات الإسلامية المبكرة، إضافة إلى احتواء الموقع على مجموعة من القلاع والحصون والأسوار والمنشآت المائية التي تعطي بعداً آخر لأهميتها الحضارية، وفقًا لهيئة التراث السعودية.

علماء يكتشفون “خروف محنط” فى منجم ملح منذ 1600 سنة

وفى الإطار ذاته، تمكن باحثون من العثور على بقايا خروف محنطة فى منجم ملح، فى إيران، وهو ما حافظ على الأنسجة الرخوة التي لا تزال ملتصقة بالعظام، ودرس فريق دولي من علماء الوراثة وعلماء الآثار، الحمض النووي من مومياء الخروف التي يبلغ عمرها 1600 عام، والتي عُثر عليها في منجم الملح الإيراني القديم شهراباد، على بعد حوالي 230 ميلا أى قرابة 370 مترًا من طهران، وتحديدًا في مقاطعة زنجان.

الخروفالخروف

وكشف العلماء، عن بعض من ممارسات تربية الأغنام في ذلك الوقت، وكيف يمكن للتحنيط الطبيعي أن يؤدي إلى تدهور الحمض النووى، وفي حين أن الحمض النووي القديم عادة ما يتلف ويتفتت، ما يجعل من الصعب دراسته، لكن وجد الفريق البحثى، أن الحمض النووي لمومياء الخروف هذا، محفوظ جيدا للغاية، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

مباريات مصارعة من العصور الوسطى فى ساحة “سنترال بارك” الأمريكية

ورياضيًا، يتنافس مصارعون في مباريات فريدة من نوعها شهريا في أشهر حدائق مدينة نيويورك الأمريكية والمعروفة باسم “سنترال بارك”، ووفقا لموقع “يورو نيوز”، يتبارى المصارعون أثناء ارتدائهم أزياء شبيهة بمحاربي العصور الوسطى ويستخدمون الفؤوس والأسلحة التقليدية التي استخدمت في معارك تلك الحقبة الزمنية.

مباراة مصارعة فى سنترال باركمباراة مصارعة فى سنترال بارك

وتوثق اللقطات المصورة، النزال بين مصارعي من فريق “نيويورك سيتي” و”نورثن هورد”، حيث يرتدى المتبارزون ملابس تقليدية تعود للمحاربين من العصور الوسطى والتى تتميز بالدروع الفولاذية للحماية من ضربات السيوف والرماح، والسراويل والسترات الجلدية والتى تتزين بقطع من الحديد عند الأكتاف ومناطق أخرى من الجسم لوقاية المحارب من طعنات المنافسين.