جولة مع الكنانة نبوز وأبرز الأحداث العالمية

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

و أبرز  أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

القبض على تاجر مخدرات ألمانى أبلغ عن نفسه بالخطأ أثناء نومه.. اعرف حكايته

ألقت قوات الشرطة القبض على تاجر مخدرات ألمانى بعد أن نام على هاتفه واتصل بهم عن طريق الخطأ، حيث استقبلت الشرطة مكالمة في الواحدة صباحا يوم السبت الماضى، ما أثار شك المسؤول عن استقبال المكالمات، فطلب تتبع الرقم، فوجد أنه ملك شاب يبلغ من العمر 23 عامًا في بلدة فالدبرول التي تقع على بعد حوالي 30 ميلاً شرق مدينة كولونيا الألمانية، وتم إرسال قوة من الشرطة إليه، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

مخدرات

مخدرات

ردت زميلته في الشقة، البالغة من العمر 21 عامًا، على الباب، وفور دخول الشرطة تفاجأ برائحة الحشيش .

واكتشفت الشرطة أن الرجل نائم واتصل عن طريق الخطأ عليهم، وعندما استيقظ لم يكن لديه أي فكرة عن سبب وقوفهما أمامه، أصر على أنه لم يستدع الضباط حتى فحص سجل مكالماته ووجد أنه في الواقع اتصل برقم الطوارئ عدة مرات.

مخدرات
مخدرات

أجرى الضباط تفتيشًا في المكان واكتشفوا الحشيش، ودفين من المخدرات والأدوات الأخرى، وضبطت الشرطة أقراص إكستاسي وكوكايين وأمفيتامينات وموازين ونقود.

تم القبض على الرجل وصديقته بتهمة الاتجار بالمخدرات ويواجهان الآن إجراءات جنائية، وتم الإفراج عنهم بكفالة لحين إجراء مزيد من التحقيقات

استرالي يدخل جينيس لأطول فترة تدريب “بلانك” بزمن 9 ساعات ونصف .. صور وفيديو

سجل الأسترالي دانيال سكالي رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد قضائه أطول فترة من الوقت في وضعية تمرين اللوح الخشبي للبطن “البلانك” للذكور، بزمن قياسي بلغ 9 ساعات و 30 دقيقة وثانية واحدة.

موسوعة جينيس

موسوعة جينيس

وبتسجيل هذا الوقت، حطم دانيال الرقم القياسي السابق البالغ 8 ساعات و 15 دقيقة و 15 ثانية، الذي سجله الأمريكي جورج هود (62 عاماً) في فبراير 2020، وفقا لما أعلن الموقع الرسمي لموسوعة جينيس.

دانيال

دانيال

ويعد ذلك إنجازا كبيرا خاصة في حالة دانيال، حيث إنه يعاني من متلازمة آلام المفاصل CRPS أو متلازمة الألم الموضعي المعقدة، والتي تتمثل في الألم والالتهاب الشديدين في ذراعه اليسرى التي نجمت عن إصابة تعرض لها في طفولته.

daniel-scali-biting-lip-in-pain_tcm25-674258

وقال دانيال متحدثاً عن تجربته: “عندما كان عمري 12 عامًا، سقطت من على الترامبولين مما تسبب في كسر حاد في ذراعي اليسرى ومنذ ذلك الحين عانيت من متلازمة الألم الموضعي المعقدة، حيث يرسل المخ رسائل خاطئة إلى ذراعي المصابة، فإن أي شيء مثل لمسة بسيطة أو حركة خفيفة، أو ملامسة الماء والرياح لذراعي يسبب الألم”.

وأضاف: “لمساعدتي على ممارسة التمرين، ارتديت رباط ضغط على ذراعي اليسرى لتخفيف الألم، ولكن من الواضح أن الضغط المستمر على كوعي وساعدي وكتفي أصابني بقدر كبير من التعب في البداية. ولكني تمكنت من تجاوز الشعور بالألم قدر المستطاع لأكمل التحدي”.

واعتاد دانيال أن يمارس بعض الأنشطة الرياضية والقيام بالعديد من تمارين الضغط والجلوس لتكييف جسده على تمرين اللوح الخشبي، حتى أصبح شغوفاً باللياقة البدنية، وهذا أدى بدوره إلى تحسن كبير في صحته بشكل عام.

وأختتم حديثه قائلا :”كنت أعلم أنه كان علي تعيين مدرب عقلي. من خلال القيام بذلك ، ساعدت حالتي العقلية ، على تجاوز الحواجز التي كنت بحاجة إلى تجاوزها.”

كايلي جينر تعلن حملها الثاني بفيديو يظهر الجنين..وابنتها تقبل “بطنها”..صور

أكدت عارضة الأزياء ونجمة تليفزيون الواقع كايلي جينر حملها الثاني، وذلك بعد انتشار العديد من الأخبار التي تشير إلي الحمل، لكن دون تعليق منها، حتي نشرت فيديو لها أثناء الكشف عن الجنين، بالإضافة إلي اختبار الحمل، برفقة زوجها ترافيس سكوت.

B156F636-2266-41F1-BE1D-3D384C2F63BF
87B07F8B-B4C0-4F6B-A827-4AE41126BCE1
E8C22D44-9415-4C47-A65E-D6CD4C306FA1
وحمل الفيديو الذي كشفت عنه كايلي لمتابعيها علي الانستجرام مشاعر رقيقة حيث اظهرت فرحتها بالحمل وظهرت ابنتها الصغيرة وهي تعطي جدتها كريس جينر صور الجنين لتخبرها إن والدتها حامل، كما كشفت كايلي عن بطنها المنتفخ في جلسة تصوير وظهرت فيها ابنتها وهي تقبل بطنها .  

وكانت كشفت مصادر مقربة من نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كايلى جينر عن انتظارها لطفلها الثاني من زوجها النجم الأمريكي ترافيس سكوت، وذلك بعد تصريحاتها بأكثر من مناسبة عن رغبتها بتوسيع عائلتها بشكل أكبر بعد الترحيب بطفلتها الأولي ستورمي في فبراير عام 2018، وفقا لموقع people.

وكانت جينر أخبرت معجبيها عام 2019 عن رغبتها فى إنجاب المزيد من الأطفال، قائلة :” لا أطيق الانتظار لإنجاب المزيد من الأطفال”، وكذلك في مقطع فيديو لها في يناير 2020، قالت إنها ترى نفسها “بالتأكيد لديها أربعة أطفال” لكنها “ليس لديها جدول زمني لذلك”، مضيفة :”الحمل ليس مجرد مزحة ، إنه شيء خطير وهو صعب. لست مستعدة لذلك بعد.”

وكانت كايلي جينر أكدت عودتها لزوجها ووالد ابنتها الوحيدة مغني الراب ترافيس سكوت، بعد انفصالهما العام الماضي، برسالة به بمناسبة يوم الأب العالمي، ونشرت كايلي صورة تجمعهما عبر حسابها بموقع “انستجرام”، مصحوبة بتعليق :”عيد أب سعيد.. يومًا واحد لا يكفي لتكريمك. نحن محظوظون جدا بوجودك “، وحصدت الصورة فور نشرها حوالي 11 مليون إعجاب.

وكان سكوت أكد أنه تصالح مع جينر أثناء حضورهما حفل Parsons Benefit الـ72، حيث تقرب الزوجان من بعضهما البعض، بينما كانا يقفان على السجادة الحمراء مع ابنتهما ستورمي البالغة من العمر ثلاث سنوات.

اعرف قصة الكلب “ديوك” أعمى وأصم وتحول لـ نجم على السوشيال ميديا .. صور

تحول الكلب الألبينو الألمانى، ديوك، من كلب يعيش في ملجأ للحيوانات ولا يجد من يعتني به، إلى نجماً على السوشيال ميديا، وله حساب خاص ومتابعون بعشرات الآلاف.

vj

وأوضح موقع “ديلى ميل” البريطانى، أن الكلب الألمانى يعيش فى تكساس الأمريكية مع مالكته المحاسبة مرسيدس أندرادى، ويتمتع ببشرة بيضاء بالكامل وأنف وردى، وفوق كل ذلك يعاني من الصمم والعمى الجزئى، كما أنه حساس للغاية لأشعة الشمس، ومصاب باعتلال عضلة القلب.

Rare albino dachshund Duke, who struggled to find his forever home, is now living his best life - and even has his own Instagram account

وعلى الرغم من كل تلك المشاكل الصحية، يعيش ديوك حياة مليئة بالمرح، وتقول مرسيدس – التي تبنته في عام 2013 – إنها وقعت في حبه من النظرة الأولى.

Eight-year-old Duke, who lives in Texas with adoring owner Mercedes Andrade, 38, is all white with a pink nose and light blue eyes

وخصصت الأمريكية مرسيدس، صفحة خاصة لكلبها، وأصبحت تنشر صوره بصورة شبه يومية، ما أكسبه شعبية جارفة على إنستجرام ومواقع السوشيال ميديا.

Because of his unique features, Duke is often stopped by people at parks and receives dozens of admiring messages on his Instagram account

واعترفت السيدة الأمريكية، أنها أول مرة ترى فيها كلباً يعاني من اعتلال صبغات البشرة والجلد، ومع ذلك أصرت على أن تتبناه، لافته إلى أن الأيام أثبتت صحة اختيارها وقرارها، إذ أصبح ديوك نجماً في العالم الافتراضي الرقمية والواقعي، وكثيراً ما يتم إيقافه مع صاحبته والتقاط الصور السيلفي معه، كما يتلقى عشرات من رسائل الإعجاب يومياً مما يقرب من 4 آلاف متابع لحسابه على إنستجرام.

As well as his unusual complexion, the hound's condition means he is partially deaf and blind

Duke has a dilated cardiomyopathy, which means his heart is bigger than normal (pictured in his funky outfits)

وتشير مرسيدس إلى أن المارة لا يصدقون عيونهم عندما يرون “ديوك” معها، لأنهم لم يشاهدوا كلباً أمهق “شديد البياض وليس لامعا” من قبل، والطريف أن مرسيدس تقرأ لديوك رسائل الإعجاب، ويهز ذيله إعجاباً وكأنه يفهم ما تقول أو يعي معنى كل كلمة من تلك الرسائل الإلكترونية أو التعليقات اللطيفة.

Mercedes says in the dark times of Covid-19, Duke has been a blessing, giving joy to many - especially her

According to Mercedes, Duke loves playing fetch with all his toys, morning and evening walks, and his bandanas and getting his pictures taken

وتؤكد أن الأقدار كافأتها بـ”ديوك”، لأنها أصرت على رعايته بعد أن عرفت أن الكثيرين رفضوا ذلك بسبب حالته المرضية الصعبة وتعدد أمراضه.

According to Mercedes, Duke loves playing fetch with all his toys, morning and evening walks, and his bandanas and getting his pictures taken

وتكشف أنه يحب ارتداء الملابس ولعب “الاستغماية”، ولديه إحساس طاغٍ بالنجومية والأناقة، الأكثر من ذلك أنه يعتمد على كلبة أخرى تدعى ديور تساعده في تحديد الاتجاهات وتسير وتلعب معه دائماً، ويحب الجميع ويسعده دائماً أن يكون محبوباً ويسمع كلمات الاعجاب.

Mercedes says Duke has learned a version of hide and seek - he will go into the closet and close the door. He'll then scratch at the door so you can find him

ويرى ديوك ببصيص من النور في عينه اليسرى، ولا يسمع إلا الأصوات العالية النبرة مثل الصافرة، ما يجعل تدريبه أكثر صعوبة من المعتاد، ومع ذلك فإنه عندما يلتقط شيئاً يتذكره على الدوام وينفذه ببراعة، وتؤكد مرسيدس أنه كان بارقة أمل ونور في أوقات كوفيد-19 الصعبة، جعل الأيام التي قضتها في البيت أكثر سهولة.

تغير المناخ يهدد” تنين كومودو” أكبر السحالى الحية على الأرض.. اعرف التفاصيل

أعلن الاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة، عن مواجهة تنين كومودو، تهديداً متزايداً بسبب تأثيرات تغير المناخ، وغير الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة تصنيف النوع الذي يستوطن في إندونيسيا ويوجد فقط في متنزه كومودو الوطنى، المدرج على قائمة التراث العالمي، وجزيرة فلوريس المجاورة، من الجزرالمهددة بالانقراض في القائمة الحمراء المحدثة للأنواع المهددة بالانقراض، والتي تم إصدارها خلال المؤتمر العالمي الذي نظمه الاتحاد في مرسيليا، وذلك حسب ما نشره موقع npr.

الخبر على موقع NBR
الخبر على موقع NPR

وقالت المنظمة، فى بيان صادر عن اجتماع مرسيليا، إنه على مدار الـ45 عاماً المقبلة من المتوقع أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وارتفاع مستويات سطح البحر اللاحقة إلى تقليل مساحة الموطن المناسب لتنين كومودو بنسبة 30 % على الأقل.

تنين كومودو

تنين كومودو

وحذر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة من أن تنانين كومودو التي تعيش خارج المناطق المحمية في فلوريس مهددة أيضاً بفقدان موائلها بشكل كبير بسبب الأنشطة البشرية المستمرة، مضيفاً أن تعداد الحيوان في متنزه كومودو الوطني مستقر حالياً ومحمي بشكل جيد.

وشهد تحديث القائمة الحمراء أيضاً إعادة تقييم 7 أنواع من أسماك التونة التي يجري صيدها تجارياً، وأفاد التحديث بأن أعداد 4 أنواع منها في طريقها للتعافي بفضل تطبيق حصص الصيد الإقليمية على مدى العقد الماضي، وتحتوي القائمة الحمراء حالياً على 138 ألفاً و374 نوعاً من بينها 38 ألفاً و543 نوعاً مهددة بالانقراض.

هجوم سمكة قرش ينهى حياة راكب أمواج فى أستراليا

تعرض راكب أمواج للهجوم من قبل سمكة قرش قبالة الساحل الشرقى لأستراليا، فى واقعة تشبه مشاهد أفلام هوليوود، بينما كان يستمتع العديد من السكان المحليين بالذهاب إلى الشواطئ مطلع الأسبوع الجارى، وقال كريس ويلسون، مسئول سيارة الإسعاف في نيو ساوث ويلز، إن زملاءه من راكبي الأمواج والمارة والمسعفين قدموا للرجل الإنعاش القلبي الرئوى، لكنه كان يعاني من إصابة خطيرة في ذراعه ولم يتمكن فريق الإنعاش من مساعدة الشاب للبقاء على قيد الحياة.

18877783_303

of

وحسب موقع nbcnews وجد عناصر الإغاثة لدى وصولهم إلى المكان عدداً من رواد الشاطئ وراكبي الأمواج يحاولون إنقاذ الضحية، وهي محاولة شجاعة للغاية في وضع شديد الخطورة، وفق ما قاله المسئول عن فرق الإسعاف في ولاية نيو ساوث ويلز كريس ويلسون.

وأوضح ويلسون، أن “الجميع على الشاطئ كانوا في حال من الصدمة بعدما تعرض الرجل لإصابة بالغة في الكتف، لكن المحاولات الكثيرة من المارة والمسعفين وباقي خدمات الطوارئ لم تنجح في إبقائه على قيد الحياة”.

ويعتبر هذا ثاني هجوم من سمكة قرش يودي بضحايا في المياه الأسترالية هذا العام، وفق هيئة “تارونجا كونسرفيشن سوسايتي” الحكومية لحماية الحيوانات البرية، وفي 2020، شهدت البلاد 26 هجوماً من أسماك قرش، اثنان منها أديا إلى سقوط ضحايا.

تشبه رأس الأفعى.. اصطياد سمكة بأنياب مخيفة من بحيرة أمريكية.. فيديو وصور

اصطاد مايك باول، الصياد في بحيرة كانتون بالولايات المتحدة الأمريكية، سمكة غريبة ومخيفة ذات أنياب، من نوع رأس الأفعى، وتزن نحو 2.7 كيلو جرام، وفقا لما نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ويقول خبراء الحياة البرية المحليون، إن السمكة الغريبة موطنها الأصلي قارة آسيا، وأن صيدها غير قانوني في الولايات المتحدة، حيث أنها سمكة ضارة ومفترسة ولذلك لا يمكن امتلاكها، كما يتم الخلط بينها وبين سمك “رأس الثعبان”، فيما يأمل المسؤولون في الحياة البرية، الحفاظ عليها من الإنقراض.

وفي واقعة أخرى، يشار إلى أن رواد شاطئ قبالة جزر أوتر بانكس الأمريكية، وقفوا – فى وقت سابق – في حالة من الذهول والخوف أمام سمكة يكشف فمها عن أسنان تبدو بشرية بالكامل، ما منحها ابتسامة مرعبة وشكلاً لمخلوق غريب.

اصطياد السمكة

اصطياد السمكة

ووفقًا لمصائد “جينيتس بير” في ولاية كارولينا الشمالية، وقعت السمكة فى شباك الصياد ناثان مارتن، الذي تفاجأ بأسنان بشرية متراصة على أعلى وأسفل فمها.

وبحسب مجلة “ساينتفيك أمريكان”، فإن السمكة التي بلغ وزنها 4 كليو جرامات، من نوع أسماك رأس الغنم، وهي أنواع تربي أسنانًا تشبه الأسنان البشرية لأنها حيوانات آكلة للحوم.

لحظة اصطياد السمكة

لحظة اصطياد السمكة

سمكة غريبة

سمكة غريبة

ويبلغ وزن سمكة رأس الغنم عادة ما بين 2.5 إلى 7 كيلو جرام، ويعود سبب زيادة وزنها لقواطعها القوية التي تسمح بالتهام الأسماك الأخرى، وتعيش على مدار العام في المياه الساحلية لولاية كارولينا الشمالية في شرق الولايات المتحدة.

وحظي منشور يحمل صورة السمكة الغريبة على فيس بوك، بآلاف المشاركات وعلامات الإعجاب والتعليقات التي تندرت حول شكل السمكة.