جوله حول أبرز الأحداث العالمية

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابعا غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

وأبرز أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

الحب فى زمن كورونا .. جينيفر لوبيز تقبل بن أفليك بـ”الكمامة” بحفل ميت جالا

وتحتل مقدمة هذه الأخبار، النجمة جينفر لوبيز التى تعتبر واحدة من أبرز النجوم العالميين، التى إذا أطلت في حفل مليء بالنجوم تظل إطلالتها مميزة، ولكن جينيفر لم تهتم بالإطلالة المميزة فقط في حفل ميت جالا السنوى، الذي أقيم في الساعات المتأخرة من ليلة الاثنين، بل اهتمت بإظهار حبها لحبيبها النجم بن أفليك، في ثاني ظهور رسمي لهما بعد حضورهما معًا فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى.

جينيفر لوبيز تقبل بن افليك بالكمامة

جينيفر لوبيز تقبل بن افليك بالكمامة

Rekindled: After 17 years apart, Jennifer and Ben rekindled their once iconic Romance in April of this year. It came shortly after Jennifer called off her engagement to former pro baseball player Alex Rodriguez

وحضرت جينيفر لوبيز، وبن أفليك، حفل ميت جالا، رافعين شعار “الحب في زمن الكوررنا”، حيث ظهرا الثنائي في لقطة لطيفة وهما يقبلان بعضهما دون إزالة “الكمامة” على السجادة الحمراء.

Skipping out: Allowing his leading lady to shine, Ben skipped out on the event's star-studded red carpet

Wow! Jennifer Lopez made jaws drop as she made her highly-anticipated arrival to the 2021 Met Gala on Monday evening in New York City

يأتي هذا فى إطار عودة حفل ميت جالا Met Gala إلى نيويورك بطريقة مذهلة، ليلة الاثنين، بعد توقف دام لمدة عام بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، وانطلق عشاق الموضة والنجوم بإطلالات جريئة وجميلة وبعضها غريب، حيث احتفلوا في دائرة الضوء على السجادة الحمراء في متحف متروبوليتان للفنون، وحضر العديد من النجوم علي رأسهم جينيفر لوبيز، وكيم كارداشيان ، وكيندال جينر ، وميجان فوكس، وبيلي إيليش.

وحسب ما نشرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، كانت الأمسية في أمريكا مليئة بإطلالات الموضة المتنوعة، وشهد الحدث مجموعة قوية من المشاهير الجدد مثل الممثل تيموثي شالاميت، والموسيقي بيلي، والشاعرة أماندا جورمان، ونجمة التنس نعومي أوساكا.

وظائف أفراد العائلة المالكة قبل زواجهم.. كاميلا في السكرتارية وزوج أوجينى نادل

وفى سياق آخر، يشار إلى أن بعض الوجوه المشهورة في العالم بدأت حياتها مثلنا تمامًا، وجوه غير معروفة يعيشون بعيدًا عن الأضواء والكاميرات، وذلك قبل أن يقابلوا الحب الملكي في حياتهم ويتزوجون من أمراء وأميرات، بالتأكيد كان لكل شخص منهم حياة طبيعية وعمل متخصصون فيه، وفى هذا الصدد، يوضح تقرير لموقع مجلة “hello”، الوظائف التى كان يعمل بها أفراد العائلة المالكة قبل حفلات الزفاف الملكية، وهى:

كيت ميدلتون

تشتهر كيت التى تزوجت من الأمير ويليام في عام 2011، بكونها أمًا محبة لثلاثة أطفال وعضو فعال فى العائلة المالكة البريطانية، وكانت تعمل في شركة والديها الخاصة بالحفلات، ثم أصبحت تعمل مع سلسلة الملابس البريطانية Jigsaw، ومع ذلك، فإن الاهتمام العام الذي جاء مع كونها صديقة لملك بريطانيا المستقبلي أصبح كبيرًا جدًا بالنسبة لكيت وفي عام 2006 استقالت من وظيفتها.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

ميجان ماركل

ربما اكتسبت دوقة ساسكس، شهرة من ارتدائها الأزياء من 2011 إلى 2018، لكنها كانت على مسرح هوليوود لسنوات قبل تنضم للعائلة المالكة.

وخلال مسيرتها التمثيلية، ظهرت في Deal or No Deal، وكان لها أيضًا أدوار في 90210، وفي عام 2016، أصبحت السفيرة العالمية لـ World Vision Canada، كما أنها أدارت ذات مرة مدونتها الخاصة بأسلوب الحياة، The Tig، والتي أغلقتها بعد أن أصبحت علاقتها الرومانسية مع زوجها الآن الأمير هاري علنية، حيث تزوجا في حفل مذهل في عام 2018.

ميجان ماركل
ميجان ماركل

دوقة كورنوال

تلقت كاميلا تعليمها لأول مرة في مدرسة دومبريلز في ساسكس ثم التحقت بمدرسة كوينز جيت في جنوب كنسينجتون، و سافرت إلى الخارج للذهاب إلى مدرسة Mon Fertile في سويسرا، وبعد الانتهاء من الدورة، درست الأدب الفرنسي في المعهد البريطاني في باريس.

بعد تعليمها، عملت كاميلا كسكرتيرة لمجموعة متنوعة من الشركات في ويست إند بلندن وبعد ذلك، عملت كموظفة استقبال في شركة للديكور، وتزوج الأمير تشارلز وكاميلا في حفل مدني في وندسور جيلدهول في أبريل 2005، عندما أصبحت دوقة كورنوال.

كاميلا
كاميلا

كونتيسة ويسيكس

بدأت كونتيسة ويسيكس حياة مهنية ناجحة في العلاقات العامة في راديو العاصمة بلندن، ومن هناك انتقلت للعمل في شركات مختلفة قبل أن تفتتح شركتها الخاصة للعلاقات العامة، RJH Public Relations، في عام 1996، وبعد ثلاث سنوات قصيرة تزوجت وأصبحت فردا من العائلة المالكة البريطانية.

كونتيسة ويسكس
كونتيسة ويسيكس

بعد خروجه من الحجر الصحي.. راسل كرو على العجلة برفقة حبيبته “صور”

وانتقالًا لعالم، لنجد أنه بعدما تم إيقاف فيلم Poker Face  للنجم العالمي راسل كرو الشهر الماضي، بعد أن ثبتت إصابة أحد أفراد الطاقم بـ Covid-1، شوهد الممثل البالغ من العمر 57 عامًا يحتفل بخروجه من الحجر الصحي الإلزامي في المنزل بركوب الدراجة إلى جانب صديقته بريتني تيريوت ، 30 عامًا، حسب ما نشر موقع الديلي ميل. 

Capture

راسل كرو وحبيبته

راسل كرو وحبيبته

Chill: The Gladiator star dressed casually for the outing wearing a black polo shirt

طفلة بريطانية تعانى من مرض نادر يجعلها تتناول الخضروات والفاكهة فقط

وفى ظاهرة نادرة، تعاني طفلة بريطانية من مرض نادر جعل طعامها مقتصرا على تناول الفواكه والخضروات فقط، منذ أن أصيبت ليلي آن ووليس البالغة من العمر 8 أعوام، من إمنجهام، بمرض “فينيل كيتونوريا” عند الولادة، أصبحت تتناول الفواكه والخضروات فقط.

ويعني مرضها أنها لا تستطيع تناول أكثر من 4 جرامات من البروتين يوميًا، مثال بسيط فلا يمكنها تناول صدر الدجاج الذي يحتوي على حوالي 54 جرام، وذلك لأن البروتينات قد تسبب لها تلفًا دماغيًا لا يمكن إصلاحه، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

الطفلة تعانى من مرض نادر
الطفلة تعانى من مرض نادر

ومنذ أن تم إخبار والدتها كارين ويلكي بهذا التشخيص، تمضي الأم جزءًا كبيرًا من يومها في وزن الأطعمة وسحب الدم والتأكد من أن ابنتها لا تأكل الشيء الخطأ.

وتقول كارين إنها حياة صعبة، ولا تستطيع ابنتها زيارة منازل أصدقائها لأن من الصعب جدًا على الآخرين إطعامها، ولا تستطيع أن تأكل نفس الطعام الذي يأكله الأطفال الآخرون في المدرسة، لذلك يتعين على كارين أن تعد وجبات خاصة لها.

فتاة تبرم مع حبيبها عقد علاقة.. والشروط شراء الورد وعدم فرض الآراء

وفيما يتعلق بالعلاقات الرومانسية، فيبدو أن هناك نساء أصبحن يتعاملن بذكاء أكثر من ذي قبل في العلاقات الرومانسية، حتى إذا انتهت العلاقة لا يخسرن كل شئ، حيث أبرمت فتاة مع حبيبها عقد بعنوان ” عقد علاقة”، وهو عقد مكون من 17 صفحة وذلك بعد أسبوعين فقط من لقائهما من خلال ابليكشن لتكوين الصدقات Tinder، وينص العقد علي الدفع مقابل المقابلات والليالي التي بها أحداث هامة، وشراء الزهور مرتين في الشهر ، والعمل خمس مرات فقط في الأسبوع.

اني ومايكل
اني ومايكل

Annie Wright drew up a 17-page contract for her boyfriend just two weeks after meeting him

وأكدت الفتاة حسب ما نشر موقع the sun أن العقد سبب نجاح علاقتها وجعلها علاقة خالية من تجاوز الحدود وقالت آني البالغة من العمر 21 عامًا ممازجة ” يجب كتابة  الشروط والأحكام  للمواعدة من أجل الاستمرار”.

وشمل عقد آني ومايكل، 23 عامًا أيضا علي الالتزام بلفتة رومانسية مرة كل أسبوعين و التمرين خمس مرات في الأسبوع على الأقل، ولا معاملة صامتة دون تبادل أطراف الحديث، عرض الآراء وليس فرضها، وأشارت الفتاة إنهما سيراجعان العقد سنويا عندما يحتفلان بالذكرى السنوية، والأولى لهم ستكون الشهر المقبل.

أم تجتمع مع ابنها بالصدفة بعد 30 عاما بسبب الـ DNA

وفى واقعة أصبحت تتكرر كثيرًا هذه الأيام، التقت أم بابنها للمرة الأولى بعدما أجبرتها ظروفها المالية على التنازل عنه بنظام التبني قبل أكثر من 30 عاما، وذلك بفضل بطاقة للتحقق من الحمض النووي (DNA) حصلت عليها كهدية بمناسبة عيد الأم.

Melanie Pressley's sister Lee Ann Dewey asked a nurse if she could hold Greg Vossler a day after he was born in 1988. She snapped a picture of him that day and it was all Pressley was left with for 33 years.

وقالت ميلاني بريسلي، إن التفكير بابنها البكر جريج فوسلر، لم يغب عن بالها منذ أن أدركت عدم قدرتها على رعايته بعد مولده في عام 1988، وأودعته لعناية وكالة نسقت تبنيه لدى أسرة من والدين، ولم تكن بريسلي تملك من ذكرى ابنها سوى صورة لشقيقتها آن ديوي وهي تحمله بعد يوم من مولده في المستشفى.

Capture
DNA

وفي وصفها للفترة التي أمضتها بعيداً عن ابنها، قالت بريسلي لشبكة “فوكس نيوز” إن تنازلها عن ابنها حدث أثناء مرورها بظروف صعبة، ولكنها عاشت أوقاتاً أصعب لبقية حياتها.

بعمر 189 عاما.. ذكر سلحفاة يصبح أكبر حيوان برى على الأرض

ومن عالم الحيوان، يعتقد أن ذكر سلحفاة بلغ من العمر 189 عاما هوا أكبر حيوان برى على قيد الحياة حتى الأن على وجه الأرض، على الرغم من فقدانه حاستى الشم والبصر، وفقا لـ”سبوتنيك”.

ذكر السلحفاة يدعى “جوناثان” وهو عملاق الحجم، حضر الحرب العالمية الأولى والثانية، والحرب الروسية، وعاصر 39 رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

السلحفاة

السلحفاة

وصرح جو هولينز، الطبيب البيطري الخاص المرافق للسلحفاة، أن الحيوان المعمر لم يعد يرى شيئا بسبب إعتام عدسة العين، كما أنه فقد حاسة الشم فلا يستطيع تمييز الطعام الذي يقدم له، لكنه لحسن الحظ يحتفظ بحاسة سمع ممتازة.