حكاية أكلة رافيولي 

45

كتبت .. سهر سمير فريد

رافيولي Ravioli هي نوع مع أكلة الدامبلنغ التي يتم تحضيرها بحشو طبقتين من قطع عجينة المعكرونة. يتم عادة تقديمها مع صلصة أو مرق، وتعتبر من الأكلات القديمة في المطبخ الإيطالي وتكون بشكل عجين مربع وتصنع أشكال أخرى منها على شكل نصف دائري مثل الميزيلون و تورتيليني و التورتيلوني. عادة ما تكون الرافيولي مربعة الشكل ، على الرغم من استخدام أشكال أخرى أيضًا ، بما في ذلك الدائرية وشبه الدائرية.

ظهر أول ذكر معروف للرافيولي في الرسائل الشخصية لفرانشيسكو دي ماركو داتيني ، التاجر الإيطالي في القرن الرابع عشر. في البندقية ، تقدم مخطوطة كتاب الطبخ Libro per cuoco التي تعود إلى منتصف القرن الرابع عشر الرافيولي من الأعشاب الخضراء المقشرة والمفرمة ، والمختلطة بالبيض المخفوق والجبن الطازج ، والمطهوة في المرق والمتبله “بالتوابل الحلوة والقوية” في روما ، كان الرافيولي معروفًا بالفعل عندما قدم لهم بارتولوميو سكابي الدجاج المسلوق إلى

في أوروبا والولايات المتحدة ، الرافيولي المعبأ طازجًا له عدة أسابيع من الصلاحية. كان الجيش الإيطالي هو الرائد في صناعة الرافيولي المعلب في الحرب العالمية الأولى وشاعه هاينز وبويتوني في المملكة المتحدة وأوروبا ، والشيف بوياردي في الولايات المتحدة. يمكن حشو الرافيولي المعلب باللحم البقري أو الجبن المطبوخ أو الدجاج أو السجق الإيطالي ويقدم في صلصة الطماطم أو لحم الطماطم أو صلصة الطماطم والجبن. تم تطوير الرافيولي المحمص (الرافيولي المغطى بالبقسماط والمقلية) في سانت لويس بولاية ميسوري ، وهو مقبلات شهيرة ووجبات خفيفة.

يوجد الرافيولي بشكل شائع في طهي نيس وكوت دازور الأوسع والمناطق المحيطة في جنوب فرنسا. تختلف محتويات هذه بشكل كبير ، ولكن الأكثر خصوصية للمنطقة هو استخدام بقايا لحم الدوب. الرافيولي المملوء بالجبن المصغر ، المسمى محليًا “الرافيول” ، هو تخصص في قسم دروم في منطقة رون ألب ، ولا سيما بلدية رومان سور إيزير ، ويتم تقديمه كثيرًا في غراتان.

الرافيولي المحشو بجبن الحلوم هو طبق مكرونة تقليدي من المطبخ القبرصي. تُسلق في مرق الدجاج وتُقدم مع الحلوم المبشور والنعناع المجفف على الوجه.

في تركيا ، يعتبر المانتي الذي يشبه الرافيولي طبقًا شائعًا. محشوة باللحم المتبل وتقدم مع صلصة البابريكا واللبن. الأطباق المماثلة في الصين هي جياوزو jiaozi أو وونتون wonton.

في الهند ، يشبه الطبق الشعبي المسمى جوجيا الرافيولي. ومع ذلك ، يتم تحضيرها حلوة ، مع حشوة من الفواكه الجافة والسكر ومزيج من البهارات الحلوة ، ثم يتم قليها في الزيت النباتي. تستخدم حشوات مختلفة في مناطق مختلفة من الهند. يعد الطبق طعامًا شهيرًا يتم إعداده خلال المهرجانات في جميع أنحاء البلاد.

يحتوي المطبخ اليهودي على طبق مشابه يسمى كريبلاخ kreplach ، وهو عبارة عن جيب من اللحم أو حشوة أخرى ، مع غطاء من المعكرونة بالبيض. يُطهى في حساء الدجاج. في طريقة التحضير هذه ، يبدو أنه سليل مباشر أو مصدر إلهام للطبق الأصلي ، الذي تم طهيه في “المرق”. تقول كلوديا رودن إنها نشأت في الحي اليهودي الفينيسي في نفس الوقت تقريبًا الذي تم فيه تطوير الرافيولي ، وفي الوقت المناسب أصبحت الدعامة الأساسية للمطبخ اليهودي. الاجتماع البابوي عام 1549.

كان الرافيولي معروفًا بالفعل في إنجلترا في القرن الرابع عشر ، حيث ظهر في المخطوطة الأنجلو نورمان الرقية Forme of Cury تحت اسم الراويولز. وبالتالي قد يكون الرافيولي الصقلي ورافيول مالطا أقدم من الرافيولي الإيطالي الشمالي. ravjul المالطي محشو بجبن إيركوتا ، أو ريكوتا حليب الأغنام المنتج محليًا ، أو جبجنا ، جبن حليب الأغنام الطازج التقليدي.

تقليديا ، يتم صنع الرافيولي في المنزل. تختلف الحشوة حسب المنطقة التي يتم تحضيرها فيها. تُصنع الحشوة في روما ولاتيوم من جبن الريكوتا والسبانخ وجوزة الطيب والفلفل الأسود. في سردينيا ، تمتلئ الرافيولي بجبن الريكوتا وقشر الليمون المبشور. يتم أيضًا إنتاج الرافيولي الحديث بكميات كبيرة بواسطة الآلة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏طعام‏‏ و‏منظر داخلي‏‏