حلول العام الجديد وأجمل بوستات التهنئة وحالة الطقس وتعطيل الدراسة بعد سقوط الأمطارووفاة زوج أخت محمود الليثى و على معلول والتجديد رسميا والأزهر وتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد اهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تهنئة بالعام الجديد

جاء فى مقدمة مؤشرات بحث جوجل، تهنئة بالعام الجديد، الذى كشف عن أجمل بوستات التهنئة بالعام الجديد 2022 من وحى السوشيال ميديا، حيث يطمح ويطمع الكل أن يكون عام خير على الجميع، البعض يدعو ويتمنى لنفسه أن يكون العام فاتحة خير عليه وأن يحقق فيها أمنياته، والبعض الآخر يتمنى أن يكون العام الجديد هو عام جمع لم الشمل مع من يحب، والبعض يتمنى للجميع عاما أفضل من سابقه، وهناك من يدعو لبلاده وأوطانه وللأمة.

1 

حالة الطقس

الحديث عن حالة الطقس، كان من أهم الكلمات التى بحث عنها الكثير، وذلك بعدما شهدت محافظات القاهرة الكبرى وعدد آخر من محافظات الجمهورية، تساقط الأمطار، فى بداية حالة عدم استقرار، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

سقوط الأمطار فى القاهرةسقوط الأمطار فى القاهرة

تعطيل الدراسة

تسببت حالة الطقس وهطول الأمطار فى تعطيل الدراسة بعدد من المحافظات الساحلية لعل أبرزها محافظى الإسكندرية ومطروح، حيث رصد تقرير من وزارة التنمية المحلية، توقف الدراسة فى محافظتى مطروح والإسكندرية اليوم فقط، وتعرض محافظات القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والجيزة لأمطار خفيفة إلى متوسطة ولا توجد تجمعات أمطار.

الأمطارالأمطار

 محمود الليثي

جاء أيضا فى قائمة ترند جوجل، اسم المطرب محمود الليثي، بعدما أعلن المطرب الشعبى محمود الليثي وفاة زوج أخته، اليوم الخميس، حيث كتب عبر حسابه على فيس بوك: “البقاء والدوام لله.. جوز أختى عاطف مسعود.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

محمود الليثىمحمود الليثى

علي معلول

وعلى تويتر، كان الأبرز فى قائمة الترند، هو اسم على معلول، إشارة إلى النجم التونسى على معلول، الظهير الأيسر للنادى الأهلى، بعدما أعلنت القلعة الحمراء تمديد التعاقد معه رسميا حتى نهاية موسم 2024.

على معلولعلى معلول

علي معلولعلي معلول

شيخ الأزهر

وجاء أيضا اسم شيخ الأزهر، فى قائمة الترند، بعدما قدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خالص التهاني للمسيحيين بأعياد الميلاد، وقال فى تهنئة عبر تويتر: “خالص التهانى بأعياد الميلاد إلى الأصدقاء: البابا فرنسيس، البابا تواضروس، رئيس الأساقفة جاستن ويلبى، البطريرك برثلماوس الأول، قادة الكنائس والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب، سائلًا الله تعالى أن يشمل عالمنا بالسلام والمحبة والأخوة، وأن يُجنبنا ويلات الحروب والكراهية”.

شيخ الأزهرشيخ الأزهر

124273838_209701237380776_6672460571235989668_n 

تغريدة شيخ الأزهرتغريدة شيخ الأزهر