رياضة عالمبة وافريقيه

ختام مثير للجولة الثانية فى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

اختتمت مساء الأربعاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بإقامة 9 مباريات شهدت مفاجآت كبيرة، أبرزها السقوط الكبير لنادي يوفنتوس أمام بنفيكا البرتغالي بنتيجة 2-1 بالإضافة إلى تعادل تشيلسي وابتعاده عن المنافسة هو الآخر.

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً مستحقاً على حساب نظيره بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ستونز، وإيرلينج هالاند في الدقيقتين 80، و84 على التوالي لصالح فريق مانشستر سيتي، بينما أحرز هدف بروسيا دورتموند النجم الإنجليزي جود بلينجهام في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة انفرد مانشستر سيتي بصدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في الجولتين وتسجيل 6 أهداف وتلقى هدفا وحيدا.

بينما تواجد بروسيا دورتموند في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفين.

ويقدم مانشستر سيتي مستويات متميزة خلال الفترة الأخيرة سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي بفضل هدافه النرويجي ايرلينج هالاند الباحث عن اللقب القاري خلال الموسم الحالي مع السيتزنز.

ونجح هالاند في تسجيل هدفين في المباراة الماضية، بينما سجل واعتلى صدارة ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا.

ونجح دورتموند الفوز في المباراة السابقة بالجولة الأولى على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 3-0 في المواجهة التي أقيمت بألمانيا.

وتعد هذه المباراة هي الخامسة بين الفريقين في دوري الأبطال بعد ما أن تقابل الفريقين في موسمين سابقين (دور المجموعات في موسم 2012/13 ، انتصر دورتموند في لقاء وتعادل الفريقين في لقاء ) ،والدور ربع النهائي في موسم 2020/21 مع انتصار السيتي في مبارتي الذهاب والإياب.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي..

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ستونز، مانويل أكانجي، كانسيلو، آكي.

خط الوسط: دي بروين، رودري، جوندوجان.

خط الهجوم: جيريليش، محرز، هالاند.

ويخوض بروسيا دورتموند المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ماير.

خط الدفاع: جيريرو، هامليز، سول، مونييه.

خط الوسط: بيلينجهام، إمري كان، صالح أوركان.

خط الهجوم: ريوس، موديستي، رينا.

​ريال مدريد ضد لايبزيج

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على ضيفه فريق لايبزيج الألماني، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

انتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 80 من زمن اللقاء ليسجل أول أهدافه عن طريق فيدى فاليردى، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس فريق لايبزيج. 

وأضاف ماركو أسينسيو ثانى أهداف الفريق الملكى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، من تسديدة قوية، سكنت على يسار حارس الفريق الألماني. 

وتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بينما بقى فريق لايبزيج بدون رصيد من النقاط فى المركز الرابع والأخير. وفى نفس المجموعة تعادل شاختار دونيتسك الأوكرانى فى وقت سابق من أمس الأربعاء مع سيلتك الإسكتلندى 1 – 1. 

وأصبح النجم الكرواتى لوكا مودريتش أكبر لاعب يخوض مباريات مع ريال مدريد على مستوى دورى أبطال أوروبا، بعمر 37 عاما، منذ النجم المجرى بوشكاش عام 1965، عندما كان يبلغ من العمر 38 عاما. 

وغاب عن ريال مدريد في مباراة الليلةالنجم الفرنسي كريم بنزيما هداف الفريق بعدما تلقى إصابة في المباراة الأولى امام سيلتك أبعدته عن الملاعب والتي تم تشخيصا في أوتار الركبة.

يوفنتوس يخسر أمام بنفيكا

خسر فريق يوفنتوس الإيطالي أمام نظيره بنفيكا البرتغالي بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أليانز ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

سجل يوفنتوس هدف المباراة الافتتاحي في الدقيقة 4 من عمر اللقاء في بداية تهديفية مبكرة، بعدها عاد بنفيكا للتسجيل وإحراز هدفين متتالين عن طريق جواو ماريو، ودافيد تيريس في الدقيقتين 43، و55 على التوالي.

وواصل يوفنتوس سلسلة النتائج السلبية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما مني بهزيمة في المواجهة الأولى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى: بيرين.

خط الدفاع: دانيلو، بونوتشي، بريمر.

خط الوسط: كوستيتش، ميريتي، باريديس، ماكيني، كوادرادو.

خط الهجوم: فلاهوفيتش، ميليك.

بينما جاء تشكيل بفنيكا كالتالي..

حراسة المرمى: فلاشوديموس.

خط الدفاع: باه، أنطونيو سيلفا، أوتاميندي، جريمالدو.

خط الوسط: فلورنتينو، فرنانديز، رافا سيلفا.

خط الهجوم: تريريس، جونزالو راموس، جواو ماريو.

باريس سان جيرمان

فيما فاز باريس سان جيرمان على حساب مكابي حيفا بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بنفس الجولة من المجموعة الثامنة. سجل أهداف الفريق الباريسي كل من ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، ونيمار في الدقائق 37، و69 و88 على التوالي.

بهذه النتائج تصدر فريق باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في الجولتين وتسجيل 5 أهداف وتلقى هدفين.

بينما يتواجد فريق بنفيكا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة بنفس الرصيد من النقاط 6 وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدفا وحيدا.

ويحل يوفنتوس في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد صفر من النقاط، وتسجيل هدفين وتلقي 4، فيما تواجد مكابي في المركز الأخير بترتيب المجموعة برصيد صفر من النقاط وتسجيل هدف وتلقى 5.

تشيلسي ضد ريد بول سالزبورج

سقط تشيلسي الإنجليزي فى فخ التعادل أمام ضيفه فريق ريد بول سالزبورج النمساوى بنتيجة 1 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا، في موسمه الجديد 2022-2023. 

وقاد جراهام بوتر المدير الفنى السابق لفريق برايتون، مباراته الأولى مع تشيلسي، بعد توليه المسئولية خلفا للألماني توماس توخيل.  

وكان البلوز البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه رحيم سترلينج فى الدقيقة 48 من زمن المباراة، ونجح الفريق النمساوى فى إدراك هدف التعادل بالدقيقة 75 عبر اللاعب نوا أوكافور. 

وحصد تشيلسي نقطته الأولى فى المجموعة الخامسة، ليحتل المركز الرابع فى المجموعة الخامسة، ورفع سالزبورج رصيده للنقطة الثانية فى المركز الثالث. 

وكان ميلان قد تصدر المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على دينامو زغرب الكرواتى 3 – 1 فى اللقاء الذى جمعهما فى وقت سابق نت الأربعاء. 

وخاض تشيلسي المباراة بالتشكيل التالى: 

حراسة المرمى: كيبا. 

الدفاع: جيمس، أزبيليكويتا، تياجو سيلفا وكوكوريلا. 

الوسط: ماونت، كوفاسيتش وجورجينيو. 

الهجوم: سترلينج، أوباميانج و هافيرتز. 

ميلان ضد دينامو زغرب

فاز فريق ميلان الإيطالي، على حساب نظيره دينامو زغرب الكرواتى، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على “سان سيرو”، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، موسم 2022/2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أوليفييه جيرو، أليكسيس ساليمايكيرس، وتوماسو بوبيجا، في الدقائق 45، 47، 77 على التوالي لصالح ميلان بينما سجل هدف بنفيكا اللاعب ميسلاف اورسيتش في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

وفاز دينامو زغرب في مباراة الجولة الأولى على تشيلسي بهدف نظيف دون رد بينما تعادل ميلان في أولى مواجهاته في النسخة الجديدة من دوري الأبطال مع ريد بول سالزبورج، بنتيجة 1-1 .

بهذه النتيجة تصدر ميلان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفين.

بينما تواجد دينامو زغرب في المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل هدفين وتلقي 3.

وخاض ميلان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: كالابريا، كالولو، تومورى، وهيرنانديز.

خط الوسط: تونالى، بن ناصر، سايليمايكرس، دياز ولياو.

خط الهجوم: جيرو.

شاختار ضد سيلتك

تعادل شاختار دونيتسك الأوكرانى، مع ضيفه فريق سيلتك الإسكتلندى بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب ” الجيش البولندي”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا.  

افتتح الفريق الإسكتلندى التهديف بعد مرور 10 دقائق على بداية المباراة، عن طريق أرتيم بوندارينكو لاعب شاختار بالخطأ فى مرماه، وتعادل الفريق الأوكرانى فى الدقيقة 29 من زمن اللقاء عن طريق اللاعب ميخايلو مودريك. 

وتصدر شاختار ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما حصد فريق سيلتك النقطة الأولى فى المسابقة ليحتل المركز الثالث. 

اعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى