خفة دم المصريين وزلزال وترتيب الدورى الإنجليزى وتشييع جثمان عزة الإتربى أهم التريندات اليوم

 

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليومالأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

خفة دم المصريين تظهر بهاشتاج “زلزال” بعد هزة أرضية فى كريت اليونانية

وسيطر الزلزال الذي حدث صباح اليوم علي قائمة الأكثر بحثا فى “جوجل”، كما تصدر هاشتاج “زلازال” قائمة الأكثر تداولا بموقع “تويتر”، عقب هزة أرضية بقوة 5.9 مقياس ريختر قرب جزيرة كريت اليونانية شعر بها عدد من المواطنين ببعض المدن المصرية، فى تمام الساعة 7:15 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلى.

ولم تخل تعليقات المغردين علي الهاشتاج من التعليقات الطريفة والكوميكس التي يعبر بها المصريين دائما عن أي موقف، فقال أحد المغردين: ” عمرو دياب نزل اغنية جديدة بيقول فيها “انت الأخطر ده انت الخطوة بمليون ريختر.. بركاتك يا عمرو ع الصبح”.

1

2

وقال آخر:” بيقولك 2022 داخله علينا بزلزال.. كل ما يحصل زلزال مش بشوفه غير على تويتر لما انتوا بتقولولي.أنا لم اشعر بأي زلزال حد معايا ولا انا فقط “، بينما قال مغرد أخر :”ده مطلعش انى انا وحدى اللى حسيت ‘ن فيه زلزال ده اللى حس بيه طلع كتير  الحمد لله انها جت على خير”.

3

4

5

ترتيب الدوري الإنجليزي..ليفربول وصيفاً

فيما دخل دائرة اهتمام الجمهور، ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث حافظ مانشستر سيتي على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء مواجهات الجولة 19 وموسم الشتاء والنصف الأول من جدول البريميرليج، حيث يعتلي القمة والمركز الأول برصيد 47 نقطة، جمعها من 19 مباراة وحقق الفوز في 15 مباراة والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 50 هدفا وتلقي 12.
 
ونجح مانشستر سيتي في الفوز على ليستر سيتي بنتيجة 6-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على ملعب “الاتحاد”.

وحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 41 نقطة جمعهما من 18 جولة، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام ليدز يونايتد، وجمع ليفربول نقاطه من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 5 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 50 هدفا وتلقى 15.

تشييع جثمان عزة الإتربي من مسجد السيدة نفيسة بحضور نجوى عزام وسوزان حسن

كما تصدر تشييع جثمان الإعلامية الكبيرة عزة الاتربى، محرك البحث جوجل، حيث حرص عدد كبير من الاعلاميين على المشاركة فى جنازتها وهم نجوى عزام ودينا حسين وسوزان حسن، حيث كانوا أوائل الحضور فى مسجد السيدة نفيسة من أجل المشاركة فى تشييع الجنازة، بعد وفاتها  أمس الثلاثاء عن عمر 74عام بعد مشوار حافل مع الاعلام ومسيرة طويلة بدأتها فى التليفزيون المصرى.

نشأت عزة الإتربى فى المنصورة، فهى من مواليد فبراير 1947، وكان والدها يعمل طبيبا فى قرية “أخطاب”، ثم انتقلوا إلى القاهرة، وحصلت على الثانوية العامة، ثم التحقت بكلية الآداب قسم الاجتماع عام 1967.

من أشهر برامجها “ذكريات وحكايات، ونادى رجال الأعمال، ومرحبا”، وغيرها.. وتولت مناصب مديرة إدارة مذيعات الربط ثم إدارة منوعات القناة الثانية ثم رئاستها للقناة الثانية ثم الأولى، قبل أن تختتم المشوار نائبة لرئيس التليفزيون للتراث.