خلال اجتماع اللجنة العليا لحركة النقل والمرور محافظ الإسماعيلية يشكل لجنة لدراسة مشروع مرفق النقل الداخلي المتوقف ودراسة تطوير الموقف العمومي للمحافظة

كتب .وجدى نعمان

خلال اجتماع اللجنة العليا لحركة النقل والمرور

محافظ الإسماعيلية يشكل لجنة لدراسة مشروع مرفق النقل الداخلي المتوقف ودراسة تطوير الموقف العمومي للمحافظة

 

 

 

ترأَّسَ اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اجتماع اللجنة العليا لحركة النقل والمرور بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة والمستشار العسكري لمحافظة الإسماعيلية وقائد مرور الإسماعيلية ورئيس مباحث المرور ومستشار التخطيط المروري ومدير عام الطرق والنقل ومدير عام المواقف ومديري عموم الحسابات والشئون القانونية للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وباقي أعضاء اللجنة.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمواقف وخطوط السير للسيارات بالإضافة إلى عدد من الطلبات الخاصة بتغيير خطوط السير للسيارات التي تعمل على خطوط أخرى.

 

وأكد بشارة أن قرار تغيير خطوط السير المرخص عليها أي سيارة تعمل بالمحافظة هو قرار تختص به اللجنة العليا للمرور دون غيرها ويتم اتخاذ القرارات بعد دراسة مستفيضة من المختصين عن حاجة الخطوط والضغط عليها موجهًا بإحالة جميع الموضوعات المتعلقة بتغيير خطوط السير أو فتح خطوط أخرى إلى اللجنة للدراسة والبت. 

 

و أصدر المحافظ قرارًا بتشكيل لجنة من المتخصصين لدراسة مدى الاستعداد لتركيب العداد بالسيارات السرفيس ال ٤ راكب وعمل دراسة شاملة تناقش مزايا وعيوب النظام مقارنة بالنظام الحالي.

 

كما أصدر المحافظ قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لدراسة الموقف الحالي لمشروع مرفق النقل العام والمتوقف منذ عام ٢٠١٩ مع وضع حلول ومقترحات لتعظيم الاستفادة من تلك السيارات والتي يبلغ عددها ١٥ أتوبيس مقترحًا تشغيل عددًا منها؛ لخدمة المواطنين بالمراكز لرفع المعاناة عن المواطنين. 

 

كما وجَّه محافظ الإسماعيلية بعمل دراسة شاملة للموقف العمومي بمدينة الإسماعيلية لإعادة تخطيطه وتصميمه على أحدث الطُرُز والمواصفات لأحدث المواقف مع الأخذ في الاعتبار تخصيص مكان للشحن الكهربائي والطاقة الشمسية كعمل متكامل يهدف للأفكار المستقبلية.