خلال جولتة المفاجئة .. محافظ قنا يأمر بتطهير عدد من الترع والمصارف بقوص

6

كتب .احمد محمد

خلال جولتة المفاجئة .. محافظ قنا يأمر بتطهير عدد من الترع والمصارف بقوص 

أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا جولة مفتوحة اليوم الأربعاء بشوارع مدينة قوص وقراها لمتابعة مستوى النظافة والخدمات رافقه العميد احمد عوض المستشار العسكرى للمحافظة وجمال محمد احمد و أشرف ابوالفضل عضوا مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة . 

 وخلال الجولة تفقد محافظ قنا عدد من الترع والمصارف شملت مصرف المقربية ،و ترعة عباس الفرعية بمدينة قوص ،ومصرف حجازة وعلى الفور أمر سيادته بتطهير تلك الترع من الحشائش وورد النيل وتراكمات القمامة الموجودة بها وعلى جانبيها وذلك للحفاظ على نظافة البيئة والحفاظ على مياه الري .

هذا ووجه “الداودى” مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص ومسئولى الرى بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجارى المائية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها من حيث حالة التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث والتنسيق مع الوحدات المحلية للقري لرفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين .

يُذكر ان محافظة قنا قامت بتبطين العديد من الترع والمصارف فى اطار المشروع القومى لتبطين الترع الذى أطلقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير المياه وخلق مظهر حضارى يتناسب مع التطور الذى تشهدة الدولة على كافة الأصعدة .