أخبار عربية

خوف من تفشي الكورونا بالضفة الغربية

تخوف من تفشي الكورونا بالضفة الغر

عبده–الشربيني حمام

أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، عن تسجيل حالات إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ، لترتفع بذلك حصيلة المصابين ذلك إلى 30 شخص , الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، تحدث في مؤتمر صحفي أول الأسبوع عن أول إصابة في مدينة بيت لحم لشاب ثلاثيني يشتبه نقله للمرض لمواطنين آخرين و عن ابرز الخطوات التي أمر بها رئيس الحكومة أشتية لمنع انتشار المرض .
هذا و قد دعت السلطة الفلسطينية كافة المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحذر و المسارعة بإعلام وزارة الصحة في حالة ظهور أعراض المرض عبر الاتصال بالرقم المجاني المتاح طيلة أيام الأسبوع .
بعض الشائعات التي انتشرت على مدار الأربعة و عشرين ساعة الماضية , تشير إلى إقدام الشاب المصاب المعني بالذكر على أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى الأسبوع الماضي و الحال انه يحمل الفيروس حينها , ما يجعل إمكانية إصابة كل المصلين بهذا الفيروس الوبائي دون علمهم واردة جدا .
و في نفس الإطار فقد سارعت دائرة الأوقاف بتعقيم كافة المساجد ومرافقها في مختلف المحافظات في الضفة الغربية للتقليص من احتمالية تفشي المرض بين صفوف المصلين , إلا ان آخر الأخبار التي تصلنا من فلسطين تشير ال نخوف المتساكنين من تحول المساجد إلى بؤر لنقل الفيروس رغم كل الاجراءات الوقائية المتبعة .
مع ارتفاع عدد الوفيات الإجمالي في العالم الى أكثر من ثلاثة ألاف شخص , يحذر الأطباء من تحول فيروس كورونا الى وباء عالمي ما يهدد حياة كبار السن و الأطفال , فهل تتجاوز البشرية محنتها هذه في أسرع الآجال ام للطبيعة أن رأي آخر ؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى