خيال علمي يقود إلي فيزياء جديده

47

دكتور إيهاب محمد زايد- مصر

يقود فيلم الخيال العلمي محرك الاعوجاج من من ستار تريك إلى فيزياء جديدة.يلقي الباحثون نظرة فاحصة على عنصر الخيال العلمي الأساسي هذا – ويجعلون الفكرة أقرب قليلاً إلى الواقع أشار إلي هذا المحرر العلمي روبرت جاست وهو فيزيائي ومحرر فمحرك الاعوجاج هو مركبه أسرع من الضوء للتغلب علي هذا الكون الفسيح والوصصول إلي اقرب النجوم حي يضغط أحدهم زرا فتتحرك المركبه بسرعه لا نعرف أسبابها إلي الامام

بالنسبة إلى إريك لينتز ، بدأ كل شيء مع ستار تريك في كل بضع حلقات من ستار تريك:الجيل القادم ، كان الكابتن جان لوك بيكارد يرفع يده ويطلب “وورب ون ، لإشراك!” ثم أصبحت النجوم شرطات ، ومضت السنوات الضوئية بسرعة مستحيلة. وتساءل لينتز ، الذي كان لا يزال في المدرسة الابتدائية ، عما إذا كان محرك الاعوجاج قد ينجح أيضًا في الحياة الواقعية.

يقول لينتز: “في مرحلة ما ، أدركت أن التكنولوجيا غير موجودة”. درس الفيزياء في جامعة واشنطن ، وكتب الدكتوراه. أطروحة حول المادة المظلمة وعمومًا أصبحت مشغولة جدًا بحيث لا تهتم بالخيال العلمي. ولكن بعد ذلك ، في بداية جائحة الفيروس التاجي ، وجد لينتز نفسه وحيدًا في غوتنغن ، ألمانيا ، حيث كان يقوم بعمل ما بعد الدكتوراه. وفجأة كان لديه الكثير من وقت الفراغ بين يديه – وأوهام الطفولة في رأسه.