دورى أبطال أوروبا ليلة تالق محمد صلاح وفشل ميسي

كتب وجدي نعمان

واصل النجم المصري محمد صلاح مسلسل التألق، وقاد ليفربول الإنجليزي لتحقيق انتصار ثمين على ضيفه ميلان الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في المباراة بالدقيقة 49، كما أضاع ركلة جزاء للريدز في الدقيقة 14.

وتصدى مايك ماينان حارس ميلان لركلة جزاء من محمد صلاح، بعد أن سجل الفرعون 17 ركلة جزاء متتالية مع ليفربول في مختلف المسابقات، وأهدر فرصة معادلة الرقم القياسي الذي يحمله اللاعب يان موبلي، والذي يعد الأكثر تسجيلا لركلات جزاء متتالية مع ليفربول برصيد 18 ركلة ناجحة.

وتعد هذه الركلة أمام ميلان هى المرة الأولى التى يخفق فيها صلاح منذ إهداره أمام هيدرسفيلد تاون عام 2017، وبعدها نجح فى تسجيل 17 ركلة متتالية.

وبات محمد صلاح هو لاعب ليفربول السادس الذي يهدر ركلة جزاء ويسجل في نفس المباراة في دوري أبطال أوروبا بعد مايكل أوين وتشابي ألونسو وستيفن جيرارد وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

محمد صلاح لحظة تسديد ركلة الجزاءمحمد صلاح لحظة تسديد ركلة الجزاء

ووصل محمد صلاح إلى تسجيل 29 هدفا في دوري أبطال أوروبا، من بينها 26 هدفا مع ليفربول و3 أهداف مع بازل السويسري.

وعادل محمد صلاح برصيد 14 هدفا، بهدف هدفه ضد ميلان، عدد أهداف النجم السابق ستيفن جيرارد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، على ملعب “آنفيلد” كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المسابقة على معقل الريدز.

كما سجل محمد صلاح ظهوره الـ100 على ملعب “آنفيلد” مع ليفربول بمختلف المسابقات، حيث اشترك في تسجيل 96 هدفا خلال الـ100 مباراة، سجل 72 هدفا وقدم 24 تمريرة حاسمة.

وخاض محمد صلاح 208 مباراة سابقة مع ليفربول في مختلف المسابقات، منذ انضمامه من روما الإيطالي صيف 2017، وسجل 129 هدفا، وقدم 49 تمريرة حاسمة.

محمد صلاح يسجل التعادلمحمد صلاح يسجل التعادل

تعادل محبط لـ باريس سان جيرمان أمام بروج وميسي يفشل في تسجيل أول أهدافه
 

سقط باريس سان جيرمان الفرنسي في فخ التعادل بنتيجة 1-1 أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي والتي اقيمت مساء الأربعاء علي ملعب “جان برايدال” ضمن منافسات الجولة الإتتاحية للمجموعة الأولي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل هدف باريس سان جيرمان الأول أندير هيريرا في الدقيقة 15 من عمر اللقاء الذي يشهد تواجد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في التشكيل الأساسي للفريق الباريسي لأول مرة في دوري أبطال أوروبا.

فيما سجل هدف فريق كلوب بروج اللاعب هانز فاناكين في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

وأصيب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وغادر اللاعب المباراة ونزل بديلاً له النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 51 من عمر اللقاء حيث عانى مبابى من إصابة في القدم لم يستطع على أثرها استكمال المواجهة.

ثلاثي باريس سان جيرمانثلاثي باريس سان جيرمان

مانشستر سيتي يكشر عن أنيابه نصف دستة أهداف أمام لايبزيج
 

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً مثيراً على حساب نظيره لايبزيج الألماني بنتيجة 6 / 3  في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، علي ملعب “الاتحاد” في أول جولات المجموعة الأولي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف مانشستر سيتي كل من ناثان أكي، ونوردي موكيلي هدف في مرماه، ورياض محرز من ضربة جزاء، جاك جريليش، و جواو كانسيلو وجابرييل خيسوس في الدقائق 16، 28، 45، 56، 75، و85 على التوالي.

بينما سجل أهداف الضيوف اللاعب كريستوفر نكونكو في الدقائق 42، 51، و73 على التوالي.

وبات جاك جريليش هو أول إنجليزي يسجل ويصنع في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا منذ واين روني ضد فناربخشة في سبتمبر 2004.

مانشستر سيتيمانشستر سيتي

ريال مدريد يقتنص فوزا قاتلا أمام الإنتر ويحقق انتصار إسبانيا الوحيد
 

خطف ريال مدريد فوزا قاتلا من مضيفه إنتر ميلان، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “جيوزيبى مياتزا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، وكان إنتر ميلان الأفضل من حيث امتلاك الكرة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى كورتوا، حارس ريال مدريد، الذى تصدى لأكثر من كرة خطيرة.

فى المقابل ظهرالريال بعيدا عن مستواه، وافتقد للحلول الهجومية، فى ظل المستوى المميز الذى قدمه الفريق الإيطالي خلال أول 45 دقيقة من اللقاء. 

وفى الشوط الثانى نجح البرازيلى الشاب رودريجو فى خطف هدف الفوز للفريق الملكى فى الدقيقة 89 من عمر المباراة، بعد متابعته لعرضية الفرنسي إدواردو كامافينجا. 

ريال مدريدريال مدريد