دوري أبطال أوروبا رونالدو يقود مانشستر يونايتد للانتقام و سقوط جديد لـ برشلونة و يوفنتوس يحسم قمة تشيلسي

كتب وجدي نعمان

يوم جديد حافل في مسابقة دوري أبطال أوروبا شهد العديد من الأهداف الرائعة والأحداث الساخنة، لعل أبرزها فوز مانشستر يونايتد القاتل على فياريال 2-1 وانتقامه من الخسارة في نهائي الدوري الأوروبي بأقدام الأسطورة كريستيانو رونالدو، بينما سقط برشلونة في فخ الخسارة أمام بنفيكا بثلاثية نظيفة، وفاز بايرن ميونخ على دينامو كييف بخماسية نظيفة، وكذلك حسم فريق يوفنتوس قمة تشيلسي بهدف.

كريستيانو يقود مانشستر يونايتد لإسقاط فياريال

رونالدو مع لينجاردرونالدو مع لينجارد

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً قاتلاً على حساب فياريال الإسبانى بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من باكو ألكاسير في الدقيقة 53 من عمر المباراة لفياريال، بينما جاء هدفي مانشستر يونايتد عن طريق أليكس تيليس، وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 60، و96 من عمر المباراة.

ونجح كريستيانو رونالدو في قيادة الشياطين الحمر للفوز بأول مباراة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022، بعدما سقط أمام نظيره يونج بويز السويسرى في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، على ملعب “سويس وانكدورف”.

بهذه النتيجة ارتقى مانشستر يونايتد الى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، بينما تذيل فياريال جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع أتالانتا المواجهة الماضية في الجولة الأولى للبطولة.

رقم قياسي جديد لرونالدو

رونالدو التاريخيرونالدو التاريخي

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد وصل كريستيانو إلى مباراته رقم 900 في كرة القدم مع الأندية ضد فياريال، وسجل 678 هدفًا خلال تلك الفترة المذهلة، مع أندية سبورتنج لشبونة، وريال مدريد بالإضافة لليونايتد.

كما ظهر رونالدو لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وهو بعمر 18 عامًا و238 يومًا، حيث شارك أمام شتوتجارت تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

ومنذ ذلك الحين، سجل أهدافًا في البطولة أكثر من أي لاعب آخر، برصيد 135 هدف خلال الفترة التي قضاها في يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

وأصبح كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسى كأكثر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 178 مباراة ليتخطى الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس الذي تقاسم معه الرقم برصيد 177 مباراة لكل منهما قبل مباراة الأربعاء.

برشلونة يسقط على يد بنفيكا

انهيار في برشلونةانهيار في برشلونة

وسقط برشلونة الإسباني أمام مضيفه فريق بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “النور” فى الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالى.

وتجرع برشلونة الخسارة الثانية على التوالي بثلاثية هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر أمام بايرن ميونخ في الجولة الأولى على ملعب “كامب نو”.

سجل المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز هدف بنفيكا الأول في الدقيقة الثالثة، بعد أن سدد كرة أرضية على يمين الحارس تير شتيجن

في الشوط الثاني، أضاف البرتغالي الدولي رافا سيلفا هدف بنفيكا الثاني في الدقيقة 69، قبل أن يعود نونيز ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

ويتذيل برشلونة جدول ترتيب المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، بدون أي رصيد من النقاط، فيما يحتل بنفيكا المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل مع دينامو كييف في الجولة الأولى، والفوز على برشلونة.

يوفنتوس يحسم قمة تشيلسي

يوفنتوس وتشيلسييوفنتوس وتشيلسي

وحسم يوفنتوس الايطالي مباراته ضد تشيلسي الانجليزي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء على ملعب “اليانز ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا .

وجاء الهدف الوحيد عبر نجم الفريق فيديريكو كييزا في الدقيقة 46 وهي أول دقيقة من زمن الشوط الثاني، في هجمة سريعة ليسجلها نجم منتخب إيطاليا في الشباك بعد 10 ثوان فقط من بداية الشوط الثاني، ويعد هذا الهدف أسرع أهداف يوفنتوس في الشوط الثاني من مباريات دوري أبطال أوروبا.

ولعب ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس بطريقة دفاعية بحتة، حيث جلس ألفارو موراتا ومويس كين مهاجما الفريق على مقاعد البدلاء، وهو ما زاد الأمور تعقيدا على لوكاكو ونجوم تشيلسي للتسجيل.

بهذه النتيجة يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين ، فيما يحتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وحقق تشيلسي الفوز على زينيت الروسي بهدف نظيف، في الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، فيما سحق فريق يوفنتوس منافسه مالمو السويدي، بثلاثية نظيفة على ملعب “مالمو ستاديون”.

البافاري يضرب دينامو كييف بخماسية

بايرن ميونخبايرن ميونخ

واكتسح فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 5 / 0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “إليانز أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف بايرن ميونخ الألماني النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (هدفين) في الدقيقتين 12 من ضربة جزاء، و27 من أسيست النجم توماس مولر، ليرفع رصيده إلى 77 هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأضاف كل من سيرجي جنابري، وليروي ساني، وشوبو موتينج في الدقائق 68، 74، و87 على التوالي.

بهذه النتيجة واصل فريق بايرن ميونخ صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على برشلونة الجولة الماضية في “كامب نو” قبل أن يعود ويفوز على حساب دينامو كييف في إليانز أرينا مساء الأربعاء.

بينما يحتل دينامو كييف المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامس برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع بنفيكا في الجولة الأولى قبل أن يتلقى خسارة قاسية أمام بايرن ميونخ مساء الأربعاء.