أخبار مصر

رئيسة البرلمان الألباني تستقبل السفير المصري بتيرانا

كتب احمد محمد

رئيسة البرلمان الألباني تستقبل السفير المصري بتيرانا

 

استقبلت رئيسة البرلمان الألباني “لينديتا نيكولا” السفير محمد حيدر، سفير مصر في تيرانا، حيث أشارت إلى اعتزاز بلادها بالعلاقات مع مصر وتقديرهم لها كشريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيدةً بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور إيجابي.

أشار السفير حيدر إلى أن العلاقات بين البلدين تستند إلى أساس تاريخي راسخ، مثمناً التشاور والتنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية، وخاصة في ضوء شغل ألبانيا مقعد غير دائم في مجلس الأمن للعامين 2022-2023. كما استعرض السفير بشكل مستفيض ما حققته العلاقات الثنائية من تطور ملموس في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مؤخرًا، والذي توجته زيارة رئيس الوزراء “إيدي راما” إلى مصر في أكتوبر 2021.

من جانبها، أعربت رئيسة البرلمان عن تطلعهم لتعزيز العلاقات الاقتصادية للتماشي مع تطلعات البلدين، وأكدت الترحيب بالاستثمارات المصرية في ألبانيا للاستفادة مما تتيحه من فرص، كما عبرت عن تقديرها لأهمية الحفاظ على الزخم الإيجابي في العلاقات من خلال استمرار تبادل الزيارات رفيعة المستوى، معربة عن التطلع لقيام السيد المستشار رئيس مجلس النواب بزيارة إلى ألبانيا لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى